اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


لينوفو: نطمح إلى احتلال المركز الأول في سوق الهواتف الذكية

نشر 2013-12-27 - 09:57 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


لينوفو: نطمح إلى احتلال المركز الأول في سوق الهواتف الذكية

موبايلك - تطمح شركة “لينوفو” Lenovo الصينية، والتي تُعتبر أكبر مُصَنِع للحواسب الشخصية في العالم، أن تنقل هذا النجاح إلى سوق آخر، وهو سوق الهواتف الذكية.

وتأتي الهواتف الذكية من “لينوفو” بالمرتبة الثانية من حيث الانتشار في السوق الصينية، بعد هواتف شركة “سامسونج”، وأشارت الشركة إلى أنها تخطط لجعل هذا النجاح واقعاً في أسواقٍ أُخرى، مثل السوق الأمريكية، وذلك خلال العام المُقبل.

وأكد “جاي.دي هاورد”، الذي يشغل منصب نائب الرئيس في “لينوفو”، على طموح شركته باحتلال المركز الأول، في سوق الهواتف الذكية، وذلك في تقرير نشرته صحيفة “The New York Times” الأمريكية.

وأشار “هاورد” إلى أن طموحات شركته قد تبدو الآن “ضرباً من الجنون”، لكنها احتلت المركز الأول في سوق الحواسب الشخصية العام الجاري، ولو قالت الشركة قبل عدة أعوام أنها تخطط للوصول إلى هذه المرتبة في سوق الحواسب الشخصية، لتم اعتبار ذلك جنوناً، في حينها.

وأصبحت “لينوفو” الشركة الأولى عالمياً في مجال الحاسبات الشخصية، العام الجاري، استناداً إلى تقارير نشرتها شركتا الأبحاث ودراسات السوق “جارتنر” Gartnet و”آي دي سي” IDC، حيث حققت الشركة الصينية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2013 ما نسبته 16.7% من حصة سوق الحاسبات الشخصية العالمي، تلتها “إتش بي” ثُم “ديل”.

وفي تعقيبٍ على طموحات “لينوفو”، أشار “مايكاكو كيتاجاوا”، المُحلل لدى “جارتنر”، إلى استبعاده إمكانية دخول “لينوفو” إلى السوق الأمريكية وحصولها على حصة جيدة فيه، بسهولة.

واحتلت “لينوفو” المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية، في الصين، بحصة سوقية بلغت 13% عن الربع الثالث من العام الجاري، ولديها انتشار جيد في أسواق أُخرى خارج الصين، مثل السوق الأندونيسية، وبدأت مؤخراً بالدخول بقوة في أسواق بلادٍ أُخرى، مثل روسيا والهند والفلبين، حسب التقرير.

ولا تُعتبر “لينوفو” الشركة الصينية الوحيدة التي تحاول التوسع خارج السوق الصينية، حيث توجد شركات أُخرى مثل “هواوي” و”Xiaomi” و”ZTE” قد بدأت هي الأخرى بتوسيع نشاطاتها خارج السوق المحلية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

اطلقت شركة "لينوفو" الصينية، عملاق صناعة اجهزة الحاسبات والهواتف المحمولة، تحديثا يعالج ثغرة امنية فى اداة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

اعلنت شركة Lenovo انها باعت حوالى نصف مليون وحدة من جهاز K4 Note منذ ان تم اطلاقه فى الهند خلال شهر يناير من هذا


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت لينوفو عن هاتفها الجديد "زوك زد2 برو"، المزود بمواصفات من شانها منافسة كبار مصنعي الهواتف الذكية في

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أسهم اندماج كل من شركة الإلكترونيات الصينية /لونوفو/ في عملاق الإنترنت الأمريكي /جوجل/ في السوق الأمريكية من خلال إنتاجهما لجهاز /سمارت فون/ ثلاثي الأبعاد






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay