اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كاسبرسكي لاب: نصائح قصيرة لعطلة آمنة

نشر 2014-07-23 - 12:24 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • كاسبرسكي لاب: نصائح قصيرة لعطلة آمنة

موبايلك - الصيف فترة العطلات والكثيرون سيتوجهون إلى قضاء إجازاتهم خارج بلدانهم. الإصابة بالبرمجيات الخبيثة أو الوقوع ضحية للاحتيال وغير ذلك من الآفات الالكترونية أمر سيئ إلا أنه يزداد سوءا لدى السفر وهذا ما لا نعيره اهتماما كافيا عادة.

هنا نرد بعض النصائح من كاسبرسكي لاب لقضاء إجازة آمنة (الكترونيا):

حجز غرفة في فندق:

بعد أن تختار مكان الإقامة، من الضروري أن تكون متيقظا لدى إجراء الدفع عبر الانترنت. قبل أن تجري عملية التحويل، يجب التحقق من أن الجهاز والبرامج المثبتة عليه محدثة بالكامل وأن يكون لديك آخر النسخ من البرنامج الأمني. كما يجب تفحص خدمة تحويل المال من الجانب الأمني، كذلك من الضروري أن يتضمن الحل الأمني خاصية حماية المعاملات المالية مدمجة ومشغلة على الدوام. وتقوم تقنية Safe Money  من كاسبرسكي لاب بالتحقق من أن الموقع الالكتروني آمن ويضمن ألا يقع المستخدمون ضحية لمواقع مزيفة أو احتيالية وعندها يقوم بفتح الموقع في وضع محمي خاص.

الأجهزة:

لا شك أن غالبية المصطافين يصطحبون معهم جهازا محمولا وحاسوبا في إجازتهم. إلا أنه في حال احتوى الحاسوب على بيانات هامة – سواء كان هاتفا، جهازا لوحيا أو حاسوبا محمولا – يتوجب على المسافرين التأكد من انهم اجروا عملية النسخ الاحتياطي لأجهزتهم قبل المغادرة وأن يتركوا المعلومات المخزنة من الأجهزة في المنزل. بهذه الطريقة ستكون جميع المعلومات محفوظة على القرص الثابت الخارجي في المنزل في حال سرق الحاسوب المحمول، أو ضاع أو تعطل.

بالنسبة للاجهزة المحمولة، يتوجب تثبيت حماية مكافحة للسرقة أو على الأقل التعرف على الخصائص المكافحة للسرقة على أجهزتهم. على سبيل المثال، خاصية الحماية Anti-Theft في منتج Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة يتيح إخفاء التفاصيل حول جهات الاتصال، الاتصالات، الرسائل النصية وسجل الدخول في حال سرق الهاتف أوضاع ويجعل من الممكن تعطيل عمل الجهاز، حذف المعلومات منه، تحديد موقعه وحتى التقاط صورة للسارق.

في الإجازة:

خلال قضاء إجازة عائلية، من الضروري أن يكون لديك بعض ارقام الهاتف المهمة تلزمك في الحالات الطارئة. فلدى السفر خارجا قد لا يكون الانترنت متوفرا على الدوام. لذلك يجب أن تكون هذه الارقام مدونة على الهاتف، الحاسوب المحمول ومسجلة في دفتر. كما يجب أن يعرف المسافر كيفية الاتصال بمنزله  عند السفر خارج البلاد.

شبكة Wi-Fi:

من الضروري توخي الحيطة لدى استخدام شبكات Wi-Fi التي توفر الانترنت مجانا في الفنادق أو المقاهي. من الافضل تجنب إجراء المعاملات المالية أو التسوق عبر الانترنت وغيرها إلا في حال توفّر اتصال بالشبكة الافتراضية الخصوصية. لمن يعلم مسبقا أنه سيستخدم الانترنت عبر شبكات Wi-Fi المجانية، ننصحهم بتثبيت تطبيق أو برنامج VPN.

البطاقات الائتمانية:

لدى السفر، من الأفضل أن يكون لديك اكثر من بطاقة ائتمان أو خصم واحدة، ففي حال أضعت بطاقة الائتمان أو فقدت البطاقة صلاحيتها، سيكون لديك بطاقة احتياطية. للمسافرين الذين يحملون مبالغ كبيرة نقدا، ننصح بإيداعها في خزنة الفندق (مع جواز السفر مثلا).

من الضروري الأخذ بعين الاعتبار جميع النصائح المقترحة لضمان موسم إجازات آمن ومحمي، وتجنب الوقوع ضحية لتهديدات الكترونية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay