اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


أحدث تقارير سيتركس يرصد توجهاً جديداً في استخدام بيانات الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط

يرصد توجهات المستخدمين وتأثير خدمة "الفيديو عبر الهاتف" على أنماط الاستخدام

نشر 2014-09-17 - 10:44 بتوقيت جرينتش


أحدث تقارير سيتركس يرصد توجهاً جديداً في استخدام بيانات الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط

موبايلك - كشفت شركة سيتركس المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية لتمكين حلول العمل أثناء التنقل، اليوم النقاب عن أحدث تقاريرها الصادر تحت عنوان Citrix Mobile Analytics Report عن النصف الثاني من 2014. ويطرح التقرير رؤية معمقة حول سلوك مستخدمي باقات بيانات الإنترنت عبر الأجهزة المتحركة، والعناصر المتربطة بذلك التي تحدد جودة تجربة الاستفادة من خدمات بيانات الهاتف المتحرك.

وتناول التقرير عدة نقاط رئيسية مثل وجود خدمة "الفيديو عبر الهاتف" عبر شبكة LTE وتخطيها لشبكات الجيل الثالث، حيث يرصد التقرير  تفضيل المشتركين لاستخدام شبكة LTE بأكثر من مرة ونصف عن شبكات الجيل الثالث لمشاهدة مواقع الفيديو. وفي الشرق الأوسط يعتبر موقع جوجل فيديو هو الأكثر شعبية بنسبة 51.27%، يتبعه فيسبوك 16.05%، ثم يوتيوب بنسبة 13.92%.

وفيما يتعلق بالسلوكيات الاجتماعية عبر الهاتف المتحرك، ذكر التقرير أن مواقع التواصل الاجتماعي هي التطبيق الأكثر شعبية في فئته على الهواتف المتحركة حيث يتفاعل عبرها اجتماعياً قرابة 40% من مستخدمي الهاتف المتحرك. وبحسب التقرير أيضاً، فإنه في منطقة الشرق الأوسط تصل نسبة بيانات شبكات التواصل الاجتماعية التي تحتوي على مقاطع فيديو إلى 62% وصوراً بنسبة 27.4%. وتتسم مساهمة مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي بالمقارنة مع إجمالي بيانات شبكة الهاتف المتحرك الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي بنسبة هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث تصل إلى 62%، وذلك بالمقارنة مع أمريكا الشمالية 59% وأوروبا 39% وآسيا والمحيط الهادي 35%.

 وأظهر التقرير أيضاً أن الدعاية والإعلان تحظى أيضاً بنسبة تواجد كبيرة، حيث يتسلم مستخدموا بيانات الهاتف المتحرك يومياً إعلانات تتسم بالتغير المستمر في أنماطها. وسجل التقرير أيضاً نسبة 20% زيادة في إعلانات الفيديو منذ بداية 2014، ويصل حجم البيانات المرتبط بتلك الإعلانات إلى 2.2% من التدفق الشبكي الخاص بالأجهزة المتحركة العاملة بنظام أندرويد، و17%  لنظام IOS، وهي أرقام لم تتغير بصورة كبيرة منذ 2013، بينما يكمن التغير الواضح في أعداد اللواحات الدعاية التي تصل إلى الهواتف المتحركة، حيث يصل إعلان مصور واحد مقابل 20 لوحة دعائية. وفي هذا العام ارتفع معدل النسبة والتناسب ليصل إلى إعلان مصور واحد مقبال كل 16 لوحة دعائية.

 ويقول جوني كرم نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى سيتركس: "إن تزويد مشغلي الشبكات بتلك النوعية من المعلومات الخاصة بأنماط وأحجام المحتويات المتداولة عبر الأجهزة المتحركة تساعدهم على تحديد توجهات المستخدمين وسلوكياتهم وضبط شبكاتهم بناء على ذلك، حيث تستمر بيانات الهاتف المتحرك في لعب دورها المحدد لمدى رضا أو عدم رضا المستخدم، وهنا تكمن أهمية التعرف على الكيفية التي يتم بها استخدام الشبكة عبر مختلف الأدوات، من أجل تعزيز تجربة المستخدم، وقاعدة يتم عليها بناء خدمات بيانات متنوعة."

الجدير بالذكر أن تقرير Citrix Mobile Analytics Report قد تمت صياغته عبر برنامج ByteMobile الخاص بتحليل تدفق بيانات الهاتف المتحرك. ويحتوي التقرير أيضاً على بيانات إحصائيات دون ذكر اسم المصدر مستقاة من مشغلي شبكات الجيل الثالث والرابع المسجلين في قاعدة بيانات أرقى عملاء سيتركس من حول العالم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay