اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان" توقع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت "

في إطار تعزيز شراكاتها مع كبرى شركات الابتكار العالمية

نشر 2014-10-25 - 12:08 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - في إطار تعزيز شراكاتها مع كبرى الشركات العالمية، وقعت "جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان" مذكرة تفاهم مع شركة "مايكروسوفت "، وذلك في خطوة عملية نحو توسيع الانتشار العالمي للجائزة وذلك يساهم في ابتكار تطبيقات جديدة لهذه الطائرات، وتقديم حلول عملية وتطبيقية لخدمة الإنسان والإنسانية . 

وتكرس الجائزة الأولى من نوعها والأكبر في حجمها ، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، على هامش فعاليات الدورة الثانية للقمة الحكومية 2014، فكرة تكريم الابتكارات التي تسهم في توظيف تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في تطوير الخدمات الحكومية وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لتحسين حياة الإنسان ، وتنقسم إلى نسختين محلية وتبلغ قيمة جائزتها مليون درهم إماراتي، وعالمية بقيمة مليون دولار أمريكي.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية علق السيد سيف العليلي  مدير مشروع ـ"جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار" تحرص جائزة الإمارات بدون طيار لخدمة الإنسان إلى التعاون وتعزيز الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة والرائدة في مجالات التكنولوجيا والابتكار ، بما يساهم في تحقيق الأهداف الرئيسية للجائزة والتي تركز على توظيف الابتكارات المرتبطة بالطائرات بدون طيار  في كل ما يسهم في تسهيل حياة الناس أو حل الكثير من التحديات التي تواجههم في أي مكان حول العالم وفي جميع المجالات والقطاعات التي ترتبط بالحياة اليومية للإنسان.

وقال: "تعتبر شركة مايكروسوفت من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الابتكار و البرمجيات وتقديم الحلول التكنولوجية على مستوى العالم، وإن انضمامها إلى قائمة الشركاء سوف يشكل قيمة مضافة للجائزة في نسختيها المحلية والعالمية، كما أننا نرحب بالتعاون مع جميع الشركات العالمية لتكون جزءاً من حلقة التعاون في هذه الجائزة ذات الهدف الإنساني العالمي و التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لخدمة المجتمع الإنساني بأسره".  

وتعليقا على الاتفاقية قال سامر أبولطيف، المدير الإقليمي لـ"مايكروسوفت الخليج ": "نحن فخورون جداً أن نقدم خدماتنا لتجسيد رؤية حكومة الإمارات، الرامية لتسهيل الحياة على المواطنين والمقيمين في الدولة من خلال تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، ونؤمن بقوة أن التكنولوجيا لدى الشركة ملهمة ومبتكرة، لذا نلتزم بتمكين أفراد المجتمع من الابتكار من خلال استخدام التكنولوجيا الآمنة والقابلة للتطوير".

وأضاف: "كلنا ثقة أنه من خلال شبكات مايكروسوفت المستدامة لمسابقة "كأس التخيل"، ستتطور جائزة الطائرات دون طيار، وسيصبح الشباب أكثر انخراطاً في المساهمة بخدماتها المستقبلية. كما أننا ملتزمون بدعم سعي الإمارات الحثيث لتصبح الدولة رقم واحد في تقديم الخدمات، ونثق أن خدمات مايكروسوفت سوف تكون مساعد رئيسي لتطبيق هذه الرؤية".

وتم الإعلان عن هذه الشراكة في حفل توقيع حضره ممثلون عن الطرفين ، وستدعم شركة "مايكروسوفت " وفقاً لاتفاقية الشراكة عملية استكشاف التطبيقات المدنية والإنسانية للطائرات بدون طيار، بهدف تضمين الجائزة ضمن مسابقة "كأس التخيل" في منطقة الخليج، والتي تنظمها مايكروسوفت لتشجيع الطلاب على استخدام التكنولوجيا في إيجاد حلول للمشكلات التي يواجهها العالم. 

وبموجب الاتفاقية ستقوم مايكروسوفت بتعزيز المنافسة على مسابقة "كأس التخيل" بين المشاركين من مختلف الجامعات في دولة الإمارات، وعمان، والبحرين، والكويت، وقطر، بشكل فوري وحتى إبريل 2015. وستوفر مايكروسوفت للمشاركين في برنامج الطائرات بدون طيار في الأوساط الأكاديمية إمكانية الوصول الى برنامج دريم سبارك "”DreamSpark، حيث تقدم دورات تدريبية للطلاب لمدة خمس أيام متواصلة حول تطوير تطبيق الطائرات دون طيار واستخداماته. إلى جانب يومين آخرين للتدريب على الاستفادة من كيفية استخدام برنامج أزور في الطائرات بدون طيار. 

وتهدف الجائزة إلى جعل دولة الإمارات الأولى عالمياً في استخدام الطائرات دون طيار للخدمات الحكومية ولأغراض إنسانية وصحية وتعليمية ولتعزيز السلامة. ويجدر بالذكر أن اللجنة المنظمة لجائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان تعمل  حالياً بالتعاون مع اللجنة الوطنية لأنظمة الطائرات بدون طيار على وضع أول سياسة وطنية في العالم لتنظيم استخدام الطائرات بدون طيار خلال الأشهر المقبلة. 

للمزيد من المعلومات عن الجائزة الرجاء زيارة.https://www.dronesforgood.ae:

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay