اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


25% من حاملي الأجهزة المحمولة لا يدركون المخاطر الأمنية التي تستهدف أجهزتهم

نشر 2015-03-30 - 08:24 بتوقيت جرينتش


  • 25% من حاملي الأجهزة المحمولة لا يدركون المخاطر الأمنية التي تستهدف أجهزتهم

موبايلك - كشف استطلاع جديد أجرته شركة كاسبرسكي لاب وB2B أن 29 بالمائة من المستخدمين ليس لديهم علم بالبرمجيات الخبيثة التي تستهدف الأجهزة المتنقلة.

ويظهر الاستطلاع الذي أجري في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن 51 بالمائة من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل اندرويد و56 بالمائة فقط من الأجهزة اللوحية التي تعمل بنفس النظام مزودة ببرامج مكافحة الفيروسات، في حين أن 25 بالمائة من الهواتف الذكية و31 بالمائة من الأجهزة اللوحية تفتقر إلى أدنى مستويات الحماية مثل استخدام كلمة المرور. وقد يكون سلوك مستخدمي تلك الأجهزة ناجمًا عن حقيقة مفادها أن 29 بالمائة منهم لايدركون أساسًا أن هناك تهديدات إلكترونية تستهدف الأجهزة المتنقلة.

وعلى النطاق العالمي، تحتوي 18 بالمائة من الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد على المعلومات القيّمة والمحددة التي يستميت المهاجمون للحصول عليها، مثل رموز التعريف الشخصية للبطاقات المصرفية وكلمات المرور الخاصة بتسجيل الدخول إلى الأنظمة المصرفية عبر الإنترنت والبيانات المالية الأخرى. 

وتقوم 24 بالمائة من تلك الأجهزة بتخزين كلمات المرور على شبكات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني الشخصي والخاص بالعمل والشبكات الخاصة الافتراضية وغيرها من المصادر المهمة. ومع ذلك، فإن غالبية المستخدمين لا يتخذون أي خطوة وقائية لحماية أجهزتهم المتنقلة، كأن يقوموا بإعداد كلمة مرور لإيقاف الاستخدام غير المصرح به لأجهزتهم، ويواصلون استخدام هواتفهم الذكية لتخزين رسائل البريد الإلكتروني الشخصية 49 بالمائة ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل18 بالمائة، فضلا عن البيانات التي لا يرغبون بإطلاع أحد عليها 10 بالمائة.

وعلاوة على ذلك، يتعرض مستخدمو الأجهزة بنظام التشغيل أندرويد إلى تهديدات عبر الإنترنت أكثر من نظرائهم من مستخدمي الأجهزة بنظام ويندوز. كما أن مستخدمي الأجهزة بنظام ويندوز لديهم دراية أوسع حول هذا النوع من المخاطر ويقومون بحماية أجهزتهم بمعدل 9 من أصل 10 حالات اختراق.

وتوصل الاستطلاع بعد دراسة دامت لأكثر من 12 شهرًا إلى إصابة 41 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية و36 بالمائة من مستخدمي الأجهزة اللوحية بالتطبيقات الخبيثة. في حين تم اختراق حسابات الخدمة عبر الإنترنت لنسبة 18 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية و24 بالمائة من مستخدمي الأجهزة اللوحية، بينما أثّرت الهجمات المالية الإلكترونية على 43 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية و50 بالمائة من مستخدمي الأجهزة اللوحية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay