اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الوصول الى التكنولوجيا أفضل دافع رئيسي وراء تطبيق الحوسبة السحابية في المنطقة

نشر 2015-03-31 - 01:01 بتوقيت جرينتش


الوصول الى التكنولوجيا أفضل دافع رئيسي وراء تطبيق الحوسبة السحابية في المنطقة

موبايلك - أكدت دراسة من قبل شركة "أي دي سي" للأبحاث مدعوة من قبل شركة أوراكل في موضوع تطبيق البرمجيات كخدمات أن التخفيض في التكاليف وكفائة الإنتاجية والعمليات كانت الدوافع الرئيسية للشركات وراء تطبيق تكنولوجيا الحوسبة السحابية. 

وشملت الدراسة خبراء وتقنيي المعلومات وصناع القرار في 160 شركة تضم 500 موظف أو أكثر في دول إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية، وحددت كيف تغلب عملاء تطبيق البرمجيات كخدمات لدى أوراكل على المخاوف والعقبات فيما يتعلق في تبني الحوسبة السحابية.  

وكان الوصول الى التكنولوجيا (58%) والتطبيق السريع لموادر تكنولوجيا المعلومات الإضافية (53%) العاملان الأساسيان في تطبيق البرمجات كخدمات، في حين جاء تقديم المشاريع من دون توظيف المزيد من الموظفين (51%) والتوحيد القياسي (50) العاملان الثالث والرابع. ومن بين الأسباب الأخرى كانت الوصول الى مهارات تكنولوجيا معلومات أفضل (49%) والوصول الى أحدث البرامج والتقنيات (48%).

وحددت الدراسة دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر الأولى حسب تصنيف أوراكل، كما أظهرت أن العديد من الشركات تتجه نحو تطبيق البرمجيات كخدمات، الأمر الذي يدل على أنه حينما تبحث هذه الشركات عن تطبيقات جديدة أو بديلة للقدرة الاستيعابية والقدرات والوظائف، فإنها تبحث أيضاً عن تطبيق البرمجيات كخدمات في ذات الوقت الذي تبحث فيه عن برامج داخلية ضمن الشركة. 

كما أظهرت الدراسة أن أكثر من 60% إما تبنت أو ستقوم بتبني حلول الحوسبة السحابية، حيث رأى أكثر من 69% من الذي تم استطلاعهم في الدراسة أن الحوسبة السحابية تقدم فوائد ملموسة، في حين أعتقد 55% أنها قدمت القيمة إلا أن التكلفة وتوفر النطاق الترددي حالت دون تطبيقها محلياً. وأوضحت الدراسة أن 48% من الشركات تستخدم حالياً تكنولوجيا تطبيق البرمجيات كخدمات، في حين تنوي 31% منها استخدامها خلال السنتين المقبلتين. 

وأثارت الشركات من خلال الدراسة بعض المخاوف، خاصة فيما يتعلق بموضوع الأمن. وفي الوقت الذي تم تحديد فيه الربط على أنه مصدر المخاوف الرئيسية لبعض الشركات، إلا العديد منها أنه قد تم حل المشكلة من خلال تطبيق البرمجيات كخدمات. 

وركزت الدراسة على قطاعات محددة من بينها القطاع البنكي، وأظهرت أن 59% من جميع البنوك التي تم استطلاعها أنها تعتقد أن الحوسبة السحابية قدمت فوائد كبيرة ملموسة، حيث تستخدم 52% من البنوك التي تم استطلاعها تطبيق البرمجيات كخدمات ضمن الشركة. وتوقعت 64% من البنوك أن يرتفع عدد مستخدمي تطبيق البرمجيات كخدمات خلال العام المقبل، في الوقت الذي تتجه فيه 38% من البنوك نحو التطبيق. وكان الوصول الى التكنولوجيا ومهارات تكنولوجيا المعلومات الدوافع الرئيسية وراء التطبيق، في حين تم تحديد إنتاجية القوة العاملة على أنها الفائدة الرئيسية لحوالي 87% من البنوك. 

وقال دانا مورغان، مديرة التسويق في شركة أوراكل: "تساعد تطبيقات الحوسبة السحابية الحديثة من أوراكل العملاء على تغيير أعمالهم وممارساتهم وتجاربهم. وتعتبر أفضل تطبيقات البرمجيات كخدمات في الحوسبة السحابية لأوراكل هي تلك التي تتمتع بالقدرات التحليلية والإجتماعية والمتنقلة، للمساعدة في تقديم التجارب التي يتوقعها العملاء والأداء الذي يتطلبه السوق. وتشير نتائج الدراسة الى أن تطبيقات البرمجيات كخدمات ستستمر في التزايد في المنطقة، ونتطلع الى دعم عملائنا بأحدث التكنولوجيا التي ستمكنهم من الوصول الى أهدافهم التجارية." 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay