اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


سمارت ورلد حصلت على الآيزو 27001:2013 لنظم إدارة أمن المعلومات

أمن الانترنت يشكل أحد التحديات الكبرى لمعظم الشركات

نشر 2015-04-20 - 01:24 بتوقيت جرينتش


  • سمارت ورلد حصلت على الآيزو 27001:2013 لنظم إدارة أمن المعلومات

موبايلك - حصلت سمارت ورلد وهي شركة مساهمة بين (إتصالات ودبي ورلد سنترال) على شهادة تأكيد الجودة العالمية والموثوقية أيزو 27001:2013 الخاصة بنظم إدارة أمن المعلومات، وذلك عبر الجهة المانحة الرائدة عالمياً "دي إن في".

وبهذا تكون سمارت ورلد مزود الحلول والخدمات الرقمية قد حققت قفزة هائلة نحو تقديم خدمات تقنية المعلومات في المنطقة. وتعد سمارت ورلد المزود المتفوق للخدمات الرقمية الذكية في الشرق الأوسط، ضمن المؤسسات القليلة المختارة التي تلبي تطلعات العملاء الحريصين على أمن البيانات، خصيصاً منهم الذين يتبنون الحلول التي تعتمد على (تقنية السحابة)، والتي يتطلب التطابق معها التقيد بأحكام تنظيمية صارمة.

ويمثل أمن المعلومات شاغلاً رئيسياً لدى المنظمات والمؤسسات على مستوى العالم. وقد أظهرت دراسة عالمية أجرتها "مؤسسة إي إم سي" مزود الخدمات وحماية المعلومات أن فقدان المعلومات وأوقات التوقف عن العمل قد كلفا الشركات 1.7 تريليون دولار أمريكي خلال الإثني عشر شهراً الماضية، أي ما يعادل حوالي 50 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا. وتؤكد دراسة "مؤسسة إي إم سي" أيضاً أن ظاهرة فقدان المعلومات قد تزايدت بنسبة 400 بالمائة منذ عام 2012. وفي بحث آخر أجرته شركة "آي بي إم"، تناول الكُلفة المرتفعة بصفة مستمرة لانتهاك المعلومات، تَبَيًنَ أيضاً ان الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية والمنطقة العربية قد شهدت حالات انتهاك للمعلومات نجمت عن إظهار أو فضح عدد هائل من السجلات.

وقال محمد فوز الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد: "تعتبر عملية المنح هذه اعترافاً بالالتزام الذي قطعناه لعملائنا نحو تحسين إجراءات وضوابط إدارة الأمن لدينا، لكي نحمي معلومات الأعمال ونقدم خدمات أمنة."

وشرح فوز أن منح الشهادة يتطلب أن تكون سمارت ورلد قادرة على تسهيل حماية تامة لأصول العمل الحيوية لعملائها، وضمان الامتثال التام لمتطلبات الأعمال، والمتطلبات القانونية والتعاقدية والتنظيمية لعملائها، ما يعزز بالتالي مستوى المطابقة ضمن الشركة. 

وأيزو 27001 المعروفة رسمياً بـ ISO/IEC 27001:2013 هي المواصفة الناظمة لإدارة أمن سلامة المعلومات، وهي عبارة عن إطار من السياسات والإجراءات التي تتضمن كافة الضوابط القانونية والمادية والفنية التي تدخل في عمليات إدارة مخاطر المعلومات في شركة ما. 

ومن جانبه قال أحمد خرام بيج المدير الأول للاستراتيجية، والمخاطر والتميًز إن "المواصفة المقبولة والموثوقة عالمياً هي الأساس القوي الذي نبني عليه كافة إجراءات الأمن المتبعة لدينا، وهي ضرورية لتبني الخدمات الموجهة والحلول التي تعتمد على (تقنية السحابة)، والتي تواجه أحكام تنظيمية صارمة. وهذا هو السبب الذي دفعنا إلى استثمار وقت وموارد كبيرة لتحقيق حصولنا على شهادة أيزو 27001 هذا العام، كجزء حساس من الإطار الإجمالي للأمن والمطابقة المعمول به لدينا."

وقد حصلت سمارت ورلد على الشهادة بعد عملية تدقيق صارمة قام بها فريق التدقيق الداخلي وعدد من مالكي الشركة للتأكد من حسن تنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات. وكانت الإدارة التنفيذية قد بدأت العملية كجزء من تحسين الحوكمة والمطابقة لكامل نطاق نظام الحوكمة والإدارة المطبق في سمارت ورلد. 

وقال بيج إن "أمن المعلومات يشكل هاجساً كبيراً تعمل معظم الشركات على مجابهته، وبإمكاننا من خلال الحد من المخاطر التي ترتبط بالنظم غير الأمنة أن نضيف القيمة للأعمال بشكل أفضل من أي وقت مضى."

وتستمر سمارت ورلد في سعيها الحثيث نحو تحقيق التميًز، حيث قال بيج أنها ستتابع العمل على تحسين منتجاتها وخدمتها للعملاء. وأضاف بيج: "نحن نعمل ضمن هذا السياق على العديد من المعايير وأفضل الممارسات لضمان جودة الخدمة وتنافسيتها. كما انخرطنا حالياً في تنفيذ نظام إدارة الخدمة المرتكز على مواصفة أيزو 20000:2011 وعلى إدارة استمرارية الأعمال."

 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay