اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كوالس تطرح خدمة أمن سحابية شاملة وجديدة للمواقع الإلكترونية

نشر 2015-05-25 - 12:54 بتوقيت جرينتش


  • كوالس تطرح خدمة أمن سحابية شاملة وجديدة للمواقع الإلكترونية

موبايلك  - أعلنت "كوالس"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية اليوم، عن توافر الإصدار الثاني من جدار الحماية الخاص بالمواقع الإلكترونية Qualys Web Application Firewall (WAF)  من شركة كوالس الذي يتوافق تماماً مع خدمة "كوالس لكشف الثغرات الأمنية للمواقع الإلكترونية"Qualys Web Application Scanning solution (WAS). ويتضمن الإصدار الجديد قدرات التطبيق السريع للسياسات الأمنية لمنع الاختراقات (Virtual Patching) حيث تتيح للمؤسسات إمكانية تنقيح السياسات الأمنية، وإزالة الإنذارات الوهمية، وصياغة قواعد متخصصة تستفيد من النتائج الواردة من خدمة "كشف الثغرات الأمنية للمواقع الإلكترونية" WAS.  

وقال كريس رودريغيز المحلل الصناعي الأول لدى شركة فروست آند سوليفان: "لطالما اعتبرنا حلول جدران الحماية الخاصة بالمواقع الإلكترونية معقدة للغاية في ما يخص تثبيتها وإدارتها، وقد استثمر مزودو الخدمات بكثافة في تطوير منتج ينجح في تبسيط وأتمتة وظائف جدار الحماية الخاص المواقع الإلكترونية(WAF) ، ويعتبر ما تقدمه كوالس اليوم طرحاً ذو قيمة كبيرة، حيث يوفر حلاً شاملاً يجمع بين كل من خدمةWAS  وخدمة WAF، ويرصد بشكل فاعل نقاط الضعف لتخفيفها، ويتوافق هذا النظام مع فهمنا لتوجهات السوق فيما يخص جدران الحماية الخاصة بالمواقع الإلكترونية."

وبينما يستمر قراصنة الإنترنت في استحداث طرق جديدة لاختراق المواقع الإلكترونية، تقوم خدمة (WAF) برصد وصد الهجمات التقليدية. ومع توفر أحدث نسخة من خدمة (WAF)، سيتمكن المستخدمين اليوم من التطبيق السريع للسياسات الأمنية لمنع الاختراقات (Virtual Patching) كرد مباشر بحسب النتائج الواردة من خدمة WAS، وذلك لتوفير حل سريع للإنذارات الوهمية، وقواعد أمنية مصاغة بشكل خاص تناسب بيئة المؤسسة. وهذا يساعد العملاء على تنقيح السياسات الأمنية، وإزالة الإنذارات الوهمية وصياغة القواعد الأمنية سريعاً.

ويجسد الإصدار الثاني من خدمة (WAF)  الجيل التالي من الخدمات السحابية التي تطرح مزيجاً فريداً من نوعه يجمع بين القدرة على التوسع والبساطة فيما يخص أمن المواقع الإلكترونية. وتوفر طريقته المؤتمتة التي تتكيف مع المؤسسات القدرات التالية:

·         تثبيت سهل: يتم تثبيت خدمة (WAF) كصورة افتراضية إلى جانب الموقع الإلكتروني. ويمكن تثبيته وضبطه في دقائق معدودة، بدون الحاجة إلى معدات أو موارد إدارية أو فريق متخصص في الأمن لتثبيته وتشغيله.

·         تعزيز دفاعات التطبيقات بشكل فوري: تقوم خدمة (WAF) بصد الهجمات التي تستهدف مواقع الإنترنت بشكل فوري. وتوفر هذه الخدمة حماية لعيوب البرمجة، وكذلك عيوب إطار عمل التطبيق، وثغرات خادم الإنترنت، والاعدادات غير الصحيحة.

·         تحديثات مؤتمتة وسهلة، ترفع مستوى الأمن: يتم تشغليه عبر نظام كوالس السحابي، حيث يتم تحديث خدمة (WAF) آلياً بدفاعات جديدة من فريق أبحاث كوالس، ويتم تفعيل الدفاعات بذكاء بحسب سياسات محددة وذلك بدون عرقلة المواقع الإلكترونية أو زوارها.

·         إدارة مركزية للحوسبة السحابية: يتم توفير ذلك عبر نظام كوالس للحوسبة السحابية، الذي يتيح إمكانية إدارة خدمة (WAF) بطريقة مركزية من أي مكان من العالم عبر وحدة تحكم كوالس، التي توفر لوحة تظهر تسلسل الأحداث مع رسومات توضيحية للمواقع الجغرافية الخاصة بالأحداث. ويوفر النظام السحابي أيضاً أعلى معدلات الكفاءة بالاعتماد على تسلسل الأحداث الأمنية الواردة من كل العملاء، والتطبيق الفوري للسياسات الأمنية.

تكامل قوي على نظام مسح تطبيقات الإنترنت من كوالس

توفر خدمة WAS للعملاء القدرة على استمرارية استكشاف ومسح المواقع الإلكترونية على نطاق عالمي وبدقة عالية. وتوفر هذه الخدمة لأول مرة قدرات مسح تراكمية ومستمرة لمراقبة آلاف المواقع الإلكترونية، وتقوم خدمة WAS بمسح المواقع الإلكترونية لكشف أعلى 10 مخاطر بحسب تصنيف "مشروع أمن تطبيقات الإنترنت المفتوح" OWASP. ومن خلال التكامل الوثيق بين خدمتي WAF وWAS يتم آلياً التطبيق السريع للسياسات الأمنية لمنع الاختراقات (Virtual Patching) لخفض المخاطر المرتبطة بذلك.

وبالإضافة إلى ما سبق، تقوم خدمة (WAF) بمراقبة كل صفحات الإنترنت التي تتم زيارتها ومشاركة هذه المعلومات لضمان فحصها مع خدمة WAS، وبالتالي صد الهجمات التي تستهدف نقاط الضعف على مواقع الإنترنت، والوقاية من انكشاف المعلومات الحساسة والتحكم في أين وكيف يتم الدخول إلى المواقع الإلكترونية.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كوالس؛ فيليب كورتوت: "تكافح العديد من المؤسسات لإيجاد التوازن بين التحديد والاستجابة الفاعلة لنقاط الضعف بسرعة كافية تضمن لها تجنب الوقوع كضحية لعملية اختراق واسعة، ومن خلال تكامل المعلومات الواردة عبر خدمة WAS والأمن والسياسات التي تقدمها خدمة WAF فإننا نوفر قيمة كبيرة لعملائنا مقترنة بالمرونة والأتمتة الضرورية للتعامل مع التهديدات التي تستهدف أمن مواقعهم الإلكترونية، وهي خطوة كبيرة نحو الأتمتة الشاملة."

 التوافر

تتوفر خدمة (WAF) من كولس الآن باشتراك سنوي يبدأ من 1995 دولار أمريكي للشركات الصغيرة، و9995 دولار أمريكي للمؤسسات الكبرى بناء على عدد المواقع الإلكترونية والأجهزة الافتراضية. لمزيد من المعلومات والتعرف على الأسعار يرجى زيارة الموقع https://www.qualys.com/WAF


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay