اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


فيزا تفتح شبكتها العالمية بإطلاق منصة للمطورين

نشر 2016-02-08 - 03:20 بتوقيت جرينتش


فيزا تفتح شبكتها العالمية بإطلاق منصة للمطورين

أعلنت شركة فيزا عن إطلاق مبادرة "مطوّر فيزا"، وهو إنجاز يحوّل أكبر شبكة دفع إلكترونى فى العالم إلى منصة مفتوحة تشجّع على الابتكار فى قطاعى الدفع والتجارة، ولأول مرّة فى تاريخ الشركة الذى يمتدّ نحو 60 عاما، سيتمكّن مطوّرو التطبيقات من الدخول إلى الأنظمة التقنية لفيزا الرائدة فى مجال الدفع والمنتجات والخدمات فى قطاعها. من المتوقّع أن تسهم منصة "مطوّر فيزا" الجديدة فى مساعدة المؤسسات المالية والتجّار وشركات التكنولوجيا على تلبية متطلّبات المستهلكين والتجّار الذين يعتمدون بشكل متنامى على الأجهزة المتّصلة بشبكة الإنترنت للتسوق والدفع والتحصيل، وعند إطلاقها، ستتيح المنصة الجديدة إمكانية الوصول إلى بعض من أكثر تقنيات الدفع والخدمات شهرة لدى فيزا ومنها التعريف بهوية صاحب الحساب، قدرات الدفع من قبل شخص إلى آخر، خدمات الدفع الآمنة فى المتجر وعبر شبكة الإنترنت مثل خدمة تشيك آوت من فيزا، وتحويل العملات ورسائل إخطار العملاء بالمعاملات الجارية على حسابهم. وتعتزم الشركة توفير المزيد من المنافذ للوصول إلى خدماتها المالية عبر المنصة الجديدة فى السنة المقبلة. وقال تشارلى شارف، الرئيس التنفيذى لشركة فيزا: "انطلاقا من مكانتنا كشركة رائدة فى مجال المدفوعات، لدينا فرصة لتعزيز وتطوير التجارة العالمية من خلال إتاحة الدخول إلى شبكتنا العالمية ودعم عملائنا وشركائنا فى القطاع والمبتكرين فى سعيهم نحو ابتكار وسائل أسهل وأكثر أمانا للدفع. مبادرة "مطوّر فيزا" لا تمثّل فقط منفذا جديدا إلى شبكتنا، بل منصة توزيع جديدة لمنتجات وخدمات فيزا على مستوى العالم".

على مدى الأشهر القليلة الماضية، شاركت مؤسسات مالية رائدة وشركات تكنولوجية ومؤسسات مبتدئة فى اختبارات المرحلة الثانية على منصة "مطوّر فيزا" الجديدة وصمّم العديد منهم تطبيقات نموذجية مبتكرة مستخدمين تقنيات فيزا، وشملت قائمة الشركاء فى الاختبار كلا من بنك الإمارات دبى الوطنى، كابتيال وان، فيسبوك، بنك أستراليا الوطنى، سترايب، بنك تى دى وتى إس واى إس، ووفق دراسة حديثة لشركتى أكسنتشر وسى بى إنسايتس، جذبت عمليات الدفع والإقراض مشتركة 79% من استثمارات شركات التقنيات المالية فى الولايات المتحدة الأمريكية فى العام 2014. ابتكار منصة "مطوّر فيزا" هى مبادرة تمتد على سنوات عديدة بقيادة فريق المنتجات والتكنولوجيا العالمى فى فيزا الذى أسهم فى تحويل منتجات وخدمات الدفع المكثّفة من فيزا إلى أسطح بينية مبرمجة للتطبيق (API)، وتكنولوجيا نموذجية يستخدمها المطوّرون لإنشاء البرامج والتطبيقات. وتشتمل السمات الأساسية التى تميّز برنامج مطوّر فيزا العالمى، ويتضمن بوابة سهلة الدخول عالميا تتيح للمطوّر طريقة سهلة للبحث عن منتجات وخدمات الدفع المكثّفة من فيزا، ومنصة مفتوحة تتيح الوصول إلى مئات الأسطح البينية المبرمجة للتطبيقات وملفات تطوير البرامج من فيزا لبعض من أكثر منتجات وإمكانيات الدفع انتشارا من فيزا. ونظام "أمان متداخل" للاختبار لا مثيل له فى القطاع حاليا ويتيح لمطوّرى التطبيقات تجربة تشغيل فورية إضافة إلى إمكانية الوصول إلى بيانات اختبار فيزا، ومراكز التميز لمبادرة "مطوّر فيزا" المصممة لتعزيز التواصل والتعاون مع مطوّرى التطبيقات فى أسواق رئيسية مثل سان فرانسيسكو، دبي، سنغافورة، ميامى وساو باولو. من جهته قال راجات تانيجا، نائب الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا فى فيزا: "نحن نطلق كامل منتجات وخدمات فيزا ونتيح للمطوّرين إمكانية الوصول إلى قدرات الدفع المتوفرة لدينا. نحن واثقون أن هذه المبادرة ستؤدى إلى ابتكار تجارب جديدة فى مجال التجارة مدعومة بتقنيات فيزا التى توفر المزيد من الأمان، الملاءمة والانتشار عند القيام بأى عملية دفع". وأضاف: "عندما تضيف قدرة توزيع هذه التجارب الجديدة عبر شبكة فيزا العالمية، سترى كيف ستصبح مبادرة "مطوّر فيزا" المنصة المفضلة لمطوّرى التطبيقات فى كل مكان". رؤية فيزا لبرنامج تواصل المطوّر على مستوى العالم تتضمن ابتكار موقع يتيح لآلاف المؤسسات المالية وملايين التجار وشركات التكنولوجيا إمكانية التعاون والمشاركة والبحث فى مجال تطبيقات وخدمات مبتكرة للتجارة الرقمية.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay