اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


إريكسون تتعاون مع شركة إيزيبايسا لتوفير حلول الدفع عبر الأجهزة النقالة للأشخاص الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية في باكستان

نشر 2016-05-03 - 10:00 بتوقيت جرينتش


  • إريكسون تتعاون مع شركة إيزيبايسا لتوفير حلول الدفع عبر الأجهزة النقالة للأشخاص الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية في باكستان

موبايلك - •إيزيبايسا تستبدل منصتها الحالية بحلول محفظة إريكسون للتعاملات المالية عبر الأجهزة النقالة مما سيسمح للمشتركين بإجراء تعاملات مصرفية آمنة عبر الهاتف النقال بكل سهولة، وسيساعد إيزيبايسا على توفير الخدمات المصرفية للمواطنين الذين لا يستفيدون من خدمات المصارف.

•15٪ فقط من سكان باكستان لديهم حساب مصرفي، ومن شأن حلول الدفع عبر الهاتف النقال ان تتوفر للاشخاص الذين لا يستفدون من الخدمات المصرفية

•تضم قائمة عملاء منصة إيزيبايسا أكثر من 21 مليون مشترك نشط في الدولة، الأمر الذي يجعلها الأكبر من نوعها عالمياً من حيث توفير حلول الدفع الالكتروني.

يقدر عدد سكان باكستان بنحو 199 مليون نسمة، يعيش 60٪ منهم تقريباً مقابل أقل من 2 دولار يومياً، في حين يفيد 15٪ فقط بامتلاك حساب مصرفي. وبهدف توسيع نطاق الاستفادة من الخدمات المصرفية، أعلنت إريكسون عن تعاونها مع شركة إيزيبايسا (Easypaisa)، أول وأكبر موفر للخدمات المصرفية عبر الأجهزة الإلكترونية في باكستان، لتوفير منصتها للتعاملات المالية عبر الأجهزة النقالة (Ericsson Mobile Wallet Platform) كبديل لمنصة إيزيبايسا المعتمدة حالياً.

يذكر أنه تم إطلاق إيزيبايسا من قبل مصرف تعمير للتمويل الأصغر (Tameer Micro Finance Bank) وشركة تلينور باكستان (Telenor Pakistan). ومؤخراً استكملت مجموعة تلينور النرويجية، والتي تملك شركة تلينور باكستان، عملية الاستحواذ على مصرف تعمير. 

ستساهم شراكة إيزيبايسا مع إريكسون في توفير خدمات مالية جديدة عبر الأجهزة النقالة للمواطنين وتوسيع نطاق توافرها في الدولة، وبالتالي توفير الخدمات المالية اللازمة للجميع ومساعدة المصارف للنجاح في بيئة الخدمات المالية المتنامية.

وتمثل خدمة إيزيبايسا الحالية حلاً متكاملاً للتعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال يلبي في الوقت الراهن متطلبات أكثر من 21 مليون مستهلك نشط، ونحو 75 ألف وكيل في أكثر من 800 مدينة في أنحاء المنطقة  وصولاً إلى المناطق الريفية. ويمثل هذا أحد أعلى معدلات انتشار الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال في العالم.

وقال نديم حسين، المؤسس والرئيس والرئيس التنفيذي لبنك للتمويل الأصغر "تركز خدمة إيزيبايسا بشكل دائم على تعزيز تجربة العملاء للقيام بالمعاملات المالية بطريقة آمنة وسلسة. ومن الضروري في هذا السياق أن نتعاون مع شريك رائد في المجال التقني لطرح الخدمات الجديدة التي توفر مزايا مضافة وخدمات دفع إلكتروني لتوسيع نطاق توفر الخدمات المصرفية".

من جانبه، قال محمد يحيى خان، الرئيس التنفيذي للخدمات المالية في تلينور باكستان: "سيساهم تبني إيزيبايسا للجيل التالي من منصة إريكسون للتعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال في مساعدتها على زيادة قيمة وحجم التعاملات المالية، وبالتالي توسيع نطاق توفر هذه التعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال وضمان تجربة سلسة للعملاء. وسنواصل نشر عروضنا في هذا المجال، بهدف ضمان استفادة جميع مشتركينا في مختلف أنحاء البلد من منصتنا الجديدة".

بدورها قالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة اريكسون في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا:" تلعب التكنولوجيا دوراَ محورياَ في توسيع نطاق الخدمات المصرفية، حيث تمثل الأجهزة الذكية محفزات رئيسية في جعل الخدمات المالية النقالة حقيقة واقعة. ومن خلال دورها كلاعب رئيسي في مجال حلول المعاملات عبر الهواتف النقالة، يمكن لشركات الاتصال أن تضافر جهودها مع المصارف لتقديم فرصة الاستفادة من التعاملات المصرفية لكل مشترك والاستفادة من فرص النمو الهائلة".

تتصدر إريكسون مبادرات تطوير الجيل التالي من حلول التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة النقالة من خلال توفير الربط بين البنوك ومؤسسات تحويل الأموال وموفري خدمات الدفع عبر الإنترنت. وتتضمن حلول إريكسون منصة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، وهي منصة متكاملة قادرة على استضافة مجمل خدمات من المؤسسات المالية والتجارية، وضمان أعلى مستويات جودة التشغيل البيني. كما تساعد إريكسون أيضاً مقدمي الخدمات المالية على إعادة استخدام الأصول الموجودة لتوفير اتصالات وخدمات مالية آمنة.

لمعرفة المزيد عن ريادة إريكسون في سوق الخدمات المالية النقالة العالمي، بما في ذلك تعاونها الأخير مع اتحاد المصارف الوطنية في البيرو لتقديم الجيل التالي من الخدمات المالية عبر الهاتف النقال، يرجى زيارة الموقع: http://www.ericsson.com/m-commerce

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay