اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بيت.كوم يكشف عن أحد توجهات توظيف الكفاءات الإماراتية في خلال مشاركته في معرض الإمارات للوظائف

نشر 2015-05-03 - 11:28 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


بيت.كوم يكشف عن أحد توجهات توظيف الكفاءات الإماراتية في خلال مشاركته في معرض الإمارات للوظائف

موبايلك - حشد بيت.كوم مجموعة من أبرز شركات دولة الإمارات العربية المتحدة تحت مظلة واحدة في حدث مميز سلّط الضوء على تقنيات وتوجهات فريدة من نوعها في مجال البحث عن الوظائف، وذلك في خلال الندوة السنوية التي ينظمها الموقع ضمن فعاليات معرض الإمارات للوظائف 2015. وعُقدت الندوة التي حملت عنوان "توظيف الكفاءات الإماراتية والحفاظ عليها" يوم 30 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي إطار الندوة قال سهيل مصري، نائب الرئيس للمبيعات في بيت.كوم: "يأتي التوطين في واجهة مبادرات التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على الدور المحوري للتوطين في القطاع الخاص. وقد كنا سعداء بمشاركة نتائج استبيان بيت.كوم حول ’التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة‘ مع حضور معرض الإمارات للتوظيف، وبخاصة لأهمية النتائج التي وصل إليها الإستبيان في مجال توظيف الكفاءات الإماراتية والحفاظ عليها. ونحن في بيت.كوم، نعمل مع الشركات بمختلف مستوياتها باستمرار بهدف دعم جهودها المتعلقة بتوظيف أفضل المواهب الإماراتية منذ إطلاق أعمالنا في العام 2000. ومما لا شك فيه أن الاجتهاد في العمل يجني ثماره في نهاية المطاف، حيث يشير 40% من المجيبين إلى أن مواقع التوظيف الرائدة مثل بيت.كوم هي أفضل وسيلة لتوظيف المواهب المحلية".

وتضمنت الندوة أيضاً جلسة حوارية غطت مجموعة من المحاور الهامة المتعلقة بأفضل الوسائل التي من شأنها مساعدة القطاع الخاص في جذب الشباب الإماراتي؛ ودور المنح وبرامج تدريب الخريجين في تطوير مستويات جذب المواهب، وكيف يمكن لنظام التعليم إدراج ثقافة القطاع الخاص في المناهج الدراسية العامة وتحفيز مشاركة الطلبة مع الشركات. وكانت جلسة الحوار أيضاً منصة متميزة للقادة الروّاد في مختلف القطاعات لمشاركة آرائهم، ومن هؤلاء: زهير الحاج، مدير الموارد البشرية والتوطين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة الفطيم، وعبد المطلب (طالب) هاشم، المدير الإداري في شركة ’تي بي إتش‘ للاستشارات والشريك المؤسس لشركة ’نيكست ليفيل‘ للاستشارات، وخالد الأميري، الناشط الشبابي والاجتماعي، ومحمد ياسين عثماني، مدير خدمات التوظيف وعلاقات الشركات في الجامعة الأميركية بالشارقة.

وقال محمد ياسين عثماني، مدير خدمات التوظيف وعلاقات الشركات في الجامعة الأميركية بالشارقة: "يعتبر التوطين موضوعاً ملحاً في الفترة الراهنة، ويمثل هذا المنتدى منصة ممتازة لمناقشة القضايا والآراء المتعلقة بهذا الموضوع، وبخاصة في ما يتعلق بطريقة دمج شبابنا بالقوة العاملة، وكيف يمكن لقطاع التعليم والقطاعين الخاص والعام تصنيف الكفاءات الوطنية، وجذبها، والحفاظ علىيها بأفضل طريقة ممكنة".

ومن جانبه أضاف زهير الحاج، مدير الموارد البشرية والتوطين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة الفطيم: "يشرفنا المشاركة في ندوة التوظيف 2015 التي ينظمها بيت.كوم والتعرف على القيمة المذهلة لأفضل الممارسات العصرية لأبرز مالكي الأسهم والشركات في مجال دفع التوطين ومناقشة العمل المشترك لتغذية الكفاءات الإماراتية ودعمها، وتطوير توظيفها  ".

كما وقال عبد المطّلب (طالب) هاشم، المدير الإداري في شركة ’تي بي إتش‘ للاستشارات والشريك المؤسس لشركة ’نيكست ليفيل‘ للاستشارات: "توفر ندوة بيت.كوم فرصة ممتازة للتواصل وتبادل المحتوى بين جميع أصحاب الشركات المهتمين بتطوير جهود التوطين لديهم".

أما خالد الأميري، الناشط الشبابي والاجتماعي، فقال: "كان من المثير للاهتمام أن حلول معارض التوظيف جاءت في المرتبة الثانية، بحسب نتائج استطلاع بيت.كوم المتخصص بالتوطين، كأفضل طريقة فعالة لتوظيف الكفاءات الإماراتية بعد مواقع التوظيف ومواقع التواصل الاجتماعي. ويجب على شركات القطاع الخاص المشاركة بشكل أكبر في معارض التوظيف، مثل معرض الإمارات للتوظيف، بهدف تثقيف ودعم مشاركة المواهب الإماراتية الشابة والديناميكية وتحفيزها، ولتكون تلك المشاركة بمثابة نقطة انطلاق تجاه جذب تلك المواهب إلى القطاع الخاص ذو النمو المتصاعد".

واستُكملت الجلسة الحوارية بمجموعة من العروض التقديمية التي غطت طيف واسع من المحاور على يد قائمة متنوعة من الضيوف المتحدثين تضمنت عيسى الملا، المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، وهشام المثنى، رئيس تطوير المواهب في شركة جنرال إلكتريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ورينا شيراز، شريكة أعمال الموارد البشرية والتوطين في شركة الفطيم. 

وقال عيسى الملا: "من الضروري بالنسبة لجميع أصحاب الشركات المشاركة ومناقشة جدول أعمال التوطين في الإمارات لمصلحة جميع المقيمين في الدولة. تكمن مهمتنا في دعم رؤية القيادة في زيادة عدد المواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، وبالتالي دعم نمو الاقتصاد المبني على المعرفة. ولهذه الغاية، نحن نعمل وندعم جميع مالكي الأسهم والشركات، والحكومة، والمجتمع".

 

وعلّقت أسماء محمد الشريف، مدير تنفيذي، المعارض، مركز دبي التجاري العالمي: "يجمع معرض الإمارات للوظائف المواهب الإماراتية، من مختلف مجالات العمل والمستويات العلمية والخبرات تحت سقف واحد و يقدم منصة مميزة لمقابلة أصحاب عمل محتملين ومدراء توظيف من الشركات الإماراتية الرائدة. بالإضافة الى ذلك، تم تصميم هذا الحدث خصيصاً من أجل عرض المواهب الإماراتية أمام فرص تعليمية، وتدريبية ومهنية متعددة في شركات القطاع الخاص".

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

يحدثنا اليوم دكتور علي ابو لباد عن أشهر التقنيات الحديثة المُستخدمة في المركز لعلاج التهابات المفاصل، ويُعد


ريادة

لطلاب الثانوية العامة : أفضل التخصصات للمستقبل القريب ... وذات رواتب مرتفعة سوف أضع بعض التخصصات المناسبة او


ريادة

أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض لكم أكثر من طريقة متاحة لأكثر من مهارة يتمتع بها الكثيرين








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay