اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الاستفادة القصوى من الوقت الحالي موضوع النقاش في اللقاء الشهري لمجلس سيدات أعمال دبي

مجلس سيدات أعمال دبي وشركة كومباس يستضيفان جلسة ملهمة عن أكتشاف سحر أن تكون على وعي بكل دقيقة من اليوم

نشر 2015-05-21 - 01:35 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • الاستفادة القصوى من الوقت الحالي موضوع النقاش في اللقاء الشهري لمجلس سيدات أعمال دبي

موبايلك - استضاف مجلس سيدات أعمال دبي، الممثل الرسمي لسيدات الأعمال في كل من المجال المهني والاستثماري في إمارة دبي اليوم لقائه الشهري لشهر مايو بالتعاون مع السيدة ليلى رزيقية من شركة كومباس للاستشارات مناقشة موضوع اليقظة :اكتشاف سحر اللحظة الراهنة.

وتحدثت سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي قائلة: "نحن نعيش اليوم في حياة سريعة الوتيرة ومليئة بالتحديات، وفي كثير من الأحيان  يكون صعباً جداً أن نأخذ خطوة إلى الوراء وفهم الصورة الأكبر لحياتنا وبالتالي تنظيم مهامنا اليومية بطريقة تدعم جميع العناصر في حياتنا،" وأضافت :"واستطاعت ليلى اليوم أن تعالج واحد من أهم المواضيع التي تؤثر في حياتنا، حيث إننا نهم بالركض قبل أن نتعلم المشي وتدفعنا طبيعتنا التنافسية لمحاولة الفوز دائماً ولكننا ننسى دائماً أن نكون مدركين للحظة الحالية وكيف يمكن لعناصر معينة في موقفك الحالي أن تؤثر في محيطك. ومن خلال إدراكك لواقعك سوف تتمكن من اتخاذ قرارات أفضل تعود بالفائدة عليك على المدى الطويل."

وخلال الجلسة قامت السيدة ليلى بطرح مجموعة من الأسئلة على الحاضرات وذلك لفهم حاجتهن لتعلم معنى اليقظة ومن هذه الأسئلة: هل من الصعوبة عليكي أن تجدي السلام في هذا العالم السريع الوتيرة؟ هل تبذلين ما بوسعك لتواكبي كل المستجدات في الحياة من تكنولوجيا إلى كم المعلومات الهائل والملهيات والقلق؟ هل تجدين صعوبة في تلبية متطلبات الحياة العصرية؟ هل تشعرين بعدم قدرتك على إيجاد الوقت للعناية بجسمك وعقلك؟ 

واقتبست ليلى مقولة جون كابات زين وهو بروفيسور في الطب الفخري ومؤسس عيادة التخفيف من التوتر ومركز اليقظة في الطب والعناية الصحية والمجتمع في جامعة ماساتشوستس للطب التي تقول: "ممارسة اليقظة يعني بإننا يجب أن نلتزم بشكل تام بكل لحظة لنكون حاظرين، وأن ندعوا أنفسنا للتفاعل مع هذه اللحظة بوعي كامل، مع النية بأن نقوم بما وسعنا لنكون في حالة من الهدوء والتعقل، والاتزان هنا والآن." 

وقد ساعدت الجلسة العضوات في تحقيق حالة من السلام والسعادة التي هي نتيجة الوعي بالرابط بين الجسد والعقل. وقد ساعدت هذه الجلسة العقل والجسد على الإحساس بالحيوية والصحة والسعادة في كل لحظة في حين تعرفت الحاضرات على ممارسات قوية عن كيفية التخفيف من التوتر والاستمتاع بالحياة بشكل يومي كإمرأة وأم ورائدة أعمال. وأخيراُ تعلمت الحاضرات تقنيات سهلة وبسيطة عن اليقظة وذلك لتحقيق توازن أكبر وفعالية أكثر لحياتهن اليومية.

ليلى هي اختصاصية في تطوير الأفراد بشكل ستراتيجي  وهي مدربة مرخصة في مجال أنظمة العمل والعلاقات والتنفيذ (ORSC) في دبي. تحمل ليلى ما يزيد على 18 سنة من الخبرة العالمية في قطاعات مختلفة/ حيث قامت بتدريب وتعليم المئات من المختصين في المجال الخاص والعام. ولكونها رائدة أعمال والمؤسسة والمديرة المشاركة في شركة كومباس، تعلمت بأن النجاح في الحياة يتطلب قوة ذهنية كبيرة وتيقظ لنكون حاظرين في كل لحظة وأن نطبق مبدأ الاستمتاع بالحياة.

 

يستضيف مجلس سيدات أعمال دبي اللقاءات الشهرية التي تقدم للعضوات المهارات العملية والتحليلية والتي تعود عليهم بالفائدة بشكل يومي في حياتهم العملية والشخصية. سيتم عقد اللقاء الشهري القادم يوم 28 من مايو 2015 مع شركة ليميتليس للاستشارات تحت عنوان " بحث المباديء الأساسية للموازنة بين العمل والحياة الشخصية".

 

للمزيد من المعلومات عن اللقاءات الشهرية لمجلس سيدات أعمال دبي، وكيفية الانضمام للمجلس، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني www.dbwc.ae. . كما سيتم عرض فيديو عن هذه الجلسة علىhttps://www.youtube.com/user/DBWomenCouncil.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

يحدثنا اليوم دكتور علي ابو لباد عن أشهر التقنيات الحديثة المُستخدمة في المركز لعلاج التهابات المفاصل، ويُعد


ريادة

لطلاب الثانوية العامة : أفضل التخصصات للمستقبل القريب ... وذات رواتب مرتفعة سوف أضع بعض التخصصات المناسبة او


ريادة

أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض لكم أكثر من طريقة متاحة لأكثر من مهارة يتمتع بها الكثيرين








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay