اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بي تي تبرم عقداً مع فيفا البحرين لبناء منصة تشغيلية لخدمة جلوبال آي بي إكستشينج

نشر 2014-04-24 - 03:58 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • بي تي تبرم عقداً مع فيفا البحرين لبناء منصة تشغيلية لخدمة جلوبال آي بي إكستشينج

موبايلك - أعلنت اليوم «بريتيش تيليكوم» (بي تي) عن إبرام اتفاقية مع «فيفا البحرين»، أكبر مزوِّد بالاتصالات النقالة بمملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة «الاتصالات السعودية» (إس تي سي)، لبناء محطة تشغيلية بينية لخدمة «جلوبال آي بي إكستشينج» في البحرين، ومن المقرر أن تدخل تلك المنصة الخدمة الفعلية خلال الربع الأول من العام 2015. وستوفر «فيفا البحرين» خدمات الاستضافة والاتصال، مثلما ستفتح أسواق بلدان المنطقة لخدمات الصوت والتشغيلية البينية المتاحة عبر «جلوبال آي بي إكستشينج» من «بي تي».

يُذكر أن «جلوبال آي بي إكستشينج» هي خدمة تشغيلية بينية عالمية تسهّل تواصل شبكات الاتصالات الثابتة والنقالة والحالية وشبكات الجيل المقبل على النحو الذي يحدُّ من أعباء التكلفة والأعباء التقنية لعملية تحويل البروتوكول. وطُوِّرت «جلوبال آي بي إكستشينج» خصيصاً لمواكبة الحاجة إلى الاتصال بين الشركات المزودة بخدمات الاتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت، والشركات المزودة بالاتصالات التقليدية، والشركات المزودة بالخدمات المتقاربة، حيث توفر الاتصالات الشبكية الأساسية بين تقنيات الاتصالات المختلفة المستخدمة حالياً من قبل الشركات والأفراد حول العالم.

وبإبرام الاتفاقية مع «فيفا البحرين» تكون «بي تي» قد وسَّعَت الرقعة الجغرافية لـخدمة «جلوبال آي بي إكستشينج» إلى منطقة رابعة في العالم، إذ سبق لها أن نشرت منصات تشغيلية بينية في أوروبا وآسيا والأمريكيتين. وستعزز منصة التشغيلية البينية الجديدة من «بي تي» وتيرة أعمال تجوال النقال، وتجوال «واي فاي»، وغيرها من ابتكارات «جلوبال آي بي إكستشينج» المستقبلية، وستضمن لشركات الاتصالات النفاذية الانسيابية والمبسطة والفعالة لتتمكن بدورها من تزويد المستخدمين النهائيين بخدمات تشغيلية بينية متكاملة وحلول اتصالات مبتكرة.

وقال معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، وزير دولة البحرين لشؤون الاتصالات:" إن هذا الحدث الهام يضع البحرين في مكانة استراتيجية تؤهلها للمساهمة في تشكيل وتحديد ملامح قطاع الاتصالات في العالم، إذ إن وجود هذه المحطة التشغيلية في البحرين سيعزز من الاتصالات العالمية القائمة على بروتوكول الإنترنت وستعمل على ربط منطقة الخليج والشركات في الشرق الأوسط بأفضل تقنيات بروتكول الإنترنت العالمية".

وبهذه المناسبة، قال عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لدى «فيفا البحرين»: "تعدّ قدرات التشغيل البينية من أهم ركائز نجاح خدمات الاتصالات في المستقبل، وتشكل خدمة جلوبال آي بي إكستشينج من بي تي الدعامة الأساسية لتحقيق مزايا التشغيل البينية بسوق الشرق الأوسط التي تشهد نمواً متسارعاً. ويؤكد استثمارنا في هذه التقنية مع شركة عملاقة مثل بي تي التزامنا الراسخ بتطوير بنتينا التحتية لما فيه مصلحة وفائدة صناعة الاتصالات الإقليمية. وستعمل هذه المحطة على تزويد الشركات المزودة للخدمات في المنطقة بأفضل الابتكارات في مجال الخدمات وتتيح لهم الخيار فيما يخص متطلبات ومزايا التشغيل البيني للارتقاء بقدرتها التنافسية وخدمة أسواقها المحلية". 

من جهته، قال وائل القباني، المدير التنفيذي لدى «بريتيش تيليكوم للخدمات العالمية» (بي تي جلوبال سيرفسز) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " يسرنا إبرام هذا العقد مع فيفا البحرين لإقامة منصة تشغيلية بينية لخدمة جلوبال آي بي إكستشينج في البحرين والتي ستكون أول منصة من نوعها تنشرها بي تي بمنطقة الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد التزامنا الثابت إزاء المنطقة. كذلك ستشكل هذه المنصة دعامة إضافة في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى نشر بنية تحتية متحدة بالكامل لخدمة جلوبال آي بي إكستشينج".

يُذكر أن «بي تي» تربط حالياً بين أكثر من أربعمائة من عملاء خدمة «جلوبال آي بي إكستشينج» حول العالم وسط نمو الطلب على نحو مطرد. وستدعم جهود «بي تي» و«فيفا البحرين» المستخدمين النهائيين في أنحاء الشرق الأوسط وخارجها عبر تزويدهم بالمزيد من الخيارات والارتقاء بمعايير جودة خدمات الاتصالات. وسيستفيد العملاء من الابتكار في الاتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت (مثل جودة الصوت الفائقة)، وحلول التجوال الموحَّدة التي تدمج تقنية الجيلين الثاني والثالث، وكذلك تقنية الجيل الرابع «إل تي إي» والتقنية اللاسلكية «واي فاي»، علاوة على خدمات البيانات الحديثة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...

البحرين stc البحرين

منذ دخولها سوق الاتصالات في البحرين ، أصبحت stc البحرين رائدة السوق. كما أثرت stc البحرين بشكل إيجابي على سوق الاتصالات من...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

حصلت VIVA البحرين،شركة الاتصالات الأكثر ابتكارا في مملكة البحرين،والتابعة لمجموعة الاتصالات السعودية على


مزودي الخدمة

في إطار اهتمامها بتقديم أفضل خدمات وأسعار التجوال الدولي لعملائها، وفرت الاتصالات السعودية لعملائها خلال

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay