اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Orange الأردن تدعم المشاركين بالمسابقة السنوية العالمية للمركبات الارضية الذكية

نشر 2014-06-01 - 06:40 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


Orange الأردن تدعم المشاركين بالمسابقة السنوية العالمية للمركبات الارضية الذكية

موبايلك - بدعم من اورانج الاردن يشارك خمسة طلاب من جامعة الاميرة سمية في المسابقة السنوية العالمية للمركبات الارضية الذكية التي تنظمها جامعة اوكلاند في ولاية ميشيغان الامريكية.

وكانت Orange الاردن ممثلة بالرئيس التنفيذي السيد جان فرانسوا توماس قد استضافت الفريق المشارك برئاسة الدكتور بلال صبابحه بمقر الشركة مؤخرا والذي بدوره  قدم شرحا موجزا عن تفاصيل المسابقة والمشروع الذي سيدخل فيه الفريق المنافسة.

وقال الطالب حمزه البشتاوي، أحد الطلبة الأردنيين المشاركين بالمسابقة ان هذه المسابقة التي ستنطلق في السادس من حزيران المقبل في ولاية ميشيغان الامريكية  تقام مرة واحدة في كل عام ويشارك بها مجموعة من الفرق العالمية من جميع انحاء العالم و خصوصا من الولايات المتحدة والهند وأوروبا.

وعن تفاصيل المسابقة أشار البشتاوي الى أنها تقوم حول تصميم مركبات  ذكية تتحرك بدون تحكم بها من خلال التفكير الذاتي حيث تعتمد في عملها بشكل اساسي على كاميرا تلتقط صور للطريق والحواجز الموجودة امام المركبة و تكون قادرة على تجنبها من دون الخروج عن الطريق المتاح لها عن طريق معالجة الصور"image processing".

وأضاف أن فريقنا قام ببناء معادلة لوغاريثمية (algorithm) خاصة به للحصول على افضل النتائج الممكنة وايجاد حلول لكثير من الاجهزة الدقيقة والمستخدمة عادة بمثل هذه المسابقات مشيرا الى ان السيارة مزودة بخاصية الانتقال من نقطة الي نقطة محددة بدقة عالية باستخدام نظام الـ GPS عن طريق تطبيق قمنا ببنائه على الاندرويد . وقمنا ايضا بتزويد السيارة بجهاز تحكم عن بعد يصل مداه الي ما يقارب 1300 م للتحكم بالسيارة بسرعات مختلفة ولمسافات بعيدة.

من جهته اشاد السيد جان فرانسوا توماس بالجهود المبذولة وتميز الفريق الاردني المشارك بالمسابقة وشجعهم على الاستمرار في طريق الابداع والتطوير للمساهمة في التنمية الاردنية المستدامة.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور بلال صبابحه والطلبة المشاركين Orange الاردن على الدعم المقدم لهم للمساهمة في دخولهم هذه المسابقة بشكل خاص وفي دعم الشركة للعديد من المشاريع التي تخدم الاردن بشكل عام مما يساهم في دفع عجلة التنمية في اردننا الغالي وعلى كافة المستويات.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن أورانج الاردن

.تلعب مجموعة الاتصالات الأردنية دوراً مميزاً في قطاع الاتصالات الثابتة والمتنقلة وخدمات الإنترنت وتراسل المعلومات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

اختارت أورنج الأردن التعاون مع شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، لتعزيز البنية التحتية


مزودي الخدمة

أعلنت أورنج الأردن عن انطلاق الموسم الثامن من برنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG” خلال حفل


مزودي الخدمة

افتتح الرئيس التنفيذي لـ Orangeالأردن تيري ماريني الموقع الجديد لمركز خدمات مشتركي الشركة في منطقة العبدلي/قرب

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أورانج الاردن


اعلنت شركة اورنج للاتصالات عن رفع أسعار بعض بطاقات الشحن. وبينت الشركة ان البطاقات التي جرى رفع اسعارها هي التي يقل سعرها عن سبعة دنانير. وقالت الشركة في رد لها على






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay