اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هيئة تنظيم الاتصالات" تستضيف ورشة عمل حول تطوير خدمات الحكومة الإلكترونية

تعزيزا لمكانة الدولة إلكترونيا على مؤشرات الأداء الصادرة عن الأمم المتحدة

نشر 2014-09-02 - 10:35 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - نظمت "هيئة تنظيم الاتصالات" اليوم في دبي ورشة عمل بعنوان "مؤشر الامم المتحدة لتطور الحكومة الالكترونية"، بمشاركة ريتشارد كيربي، كبير المستشارين الإقليميين في الحكومة الالكترونية لدى إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، والخبير براين برنتس من شركة جارتنر. وتقام فعاليات هذه الورشة في فندق كونراد دبي خلال الفترة بين 2-3 سبتمبر الجاري.

هذا وتأتي هذه الورشة في سياق التنسيق الجماعي الذي تقوده "هيئة تنظيم الاتصالات" بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى بهدف رفع مكانة الدولة في مؤشرات الحكومة الإلكترونية الصادرة عن الأمم المتحدة. وقد افتتحت أعمال الورشة بكلمة ترحيبة ألقاها سعادة حمد عبيد المنصوري، تلا ذلك تقديم نظرة تحليلية على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية 2014، بالإضافة إلى نظرة عامة على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية 2016، ومن ثم استعراض لمجموعة من النقاط الاسترشادية ذات الصلة بتحسين مكانة دولة الامارات على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.  

معلقا على انطلاق فعاليات هذه الورشة، قال سعادة حمد عبيد المنصوري: "نهدف من خلال هذه الجهود المستمرة إلى تعزيز الحضور الإلكتروني للجهات الحكومية والتأكيد على مكانتها المتميزة وقدرتها على مواكبة المستجدات العالمية في هذا المجال. ونتطلع من خلال توجيه الدعوة إلى مجموعة من الخبراء البارزين في هذا القطاع إلى تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على أحدث الاتجاهات التي تم التوصل إليها في مجال المواقع الإلكترونية الحكومية لجهة والتقنيات المستخدمة، واستراتيجيات إدارة المحتوى، والاستخدامية وقابلية الوصول، والمشاركة الإلكترونية، وعرض البيانات الحكومية والخدمات".

وأضاف سعادته: "تأتي هذه الورشة ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى الارتقاء بجودة المحتوى والخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد نتيجة منطقية للمبادرات العديدة التي تم إطلاقها في هذا المجال".

هذا وتواصل الورشة جدول أعمالها غدا بطرح مجموعة من النقاط والقضايا أهمها اقتراح خطة عمل مشتركة وتوزيع الأدوار بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية بهدف رفع تنافسية الدولة على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay