اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو توسع مجموعتها من الخدمات المدارة وتعلن عن إطلاق حلول التعافي من الكوارث كخدمة جديدة

نشر 2014-10-16 - 09:48 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو توسع مجموعتها من الخدمات المدارة وتعلن عن إطلاق حلول التعافي من الكوارث كخدمة جديدة

موبايلك - ضمن إطار مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، أعلنت دو، أسرع مشغل لخدمات الاتصال نمواً في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن إطلاقها خدمة حلول التعافي من الكوارث (DRaaS)، وذلك ضمن إطار منصتها السحابية لتوفير البنية التحتية كخدمة (IAAS). وستتوفر هذه الحلول تجارياً خلال الربع الرابع من العام الجاري، حيث يجري تقديمها بالتعاون مع شركة آي تي ماكس (IT Max). وتتميز حلول التعافي من الكوارث كخدمة بتوافرها الدائم وتضمن أعلى مستويات الجهوزية عند الحاجة، وهي خدمة ذاتية آمنة تماماً ومؤمنة بالكامل لتضمن التحول إلى قاعدة بيانات بديلة مطابقة في حال حدوث مشاكل لقاعدة البيانات الحالية، ما يمنع حالات توقف الخدمة ويضمن تواصل عمل الأنظمة الحيوية عملاً بالسياسات التي يحددها العملاء. فضلاً عن ذلك، فهي تتسم بقابلية عالية للتدرج على نحو يواكب احتياجات العملاء المتطورة، حيث تفي بمتطلبات مختلف الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "التخطيط للتعافي من الكوارث ليس خياراً في بيئة الأعمال المعاصرة، بل هو حاجة ماسة لا غنى عنها لأي مؤسسة تجارية، سواء كانت شركة كبيرة أو ناشئة، وحري بها إدراج هذه المسألة هذا كجزء من خطط عملها. وندرك في دو أن العديد من الشركات ترغب بالتركيز على مجالات أعمالهما الأساسية، عوضاً عن القلق على شؤون التعافي من الكوارث واستثمار مواردها المالية في هذا المجال، ولهذا السبب حرصنا على توفير هذه الحلول كخدمة شاملة ومتكاملة، تتسم بقابلية عالية على التدرج وانخفاض التكلفة لتضمن لعملائنا راحة البال ومواصلة تنمية أعمالهم".

وأضاف الحساوي: "تساهم حلول التعافي من الكوارث كخدمة في خفض أوقات التوقف عن العمل لما يصل إلى 15 دقيقة عبر أتمتة كافة العمليات المطلوبة لاسترداد قواعد البيانات". 

من جهة أخرى، تسمح هذه الخدمات الجديدة لعملاء دو بدفع عجلة تنمية أعمالهم من خلال اختصار الوقت والجهد المطلوبين لتوفير هيكلية تكنولوجيا المعلومات في شركاتهم، بما فيه التطبيقات والأنظمة الخادمة ومساحات التخزين والخدمات المدارة. فضلاً عن ذلك، فهي تضمن أعلى معايير استمرارية الأعمال عبر عملية بسيطة وسريعة، حيث توفر دو البنى التقنية التحتية بأكملها على أساس الاشتراك الشهري، وعلى نحو يلبي جميع أنواع الشركات، بما فيها حديثة الإنشاء. وهذا يضمن لها طريقة مبسطة وفعالية وعالية المرونة لمواكبة متطلباتها خلال نموها دون القلق على الجوانب التقنية ومهام تكنولوجيا المعلومات اليومية، والتركيز على تنمية الأعمال فقط وتحسين مستويات الإنتاجية.

 وأضاف الحساوي: "ندرك في دو نوع التحديات التي يواجهها عملاؤنا من المؤسسات. لذن نقدم لهم عبر هذه الخدمات حل فعال ومنخفض التكلفة مقابل رسم شهري بسيط يلائم ميزانيات جميع أنواع الشركات، ويضمن لها تحقيق أهدافها ومواصلة نموها والاستفادة من أزمنة منخفضة جداً لاسترجاع البيانات والتعافي من الكوارث". 

من جانبه، قال ناجي سلامة، المدير الإداري لشركة آي تي ماكس: "تتمحور استراتيجيتنا لاسترجاع البيانات والتعافي من الكوارث حول ثلاث جوانب حيوية هي حماية بيانات العملاء، وضمان تعافي بيئة العمل الخاصة بهم، وإدارة عملية استرداد البيانات". 

وتتوفر خدمات التعافي من الكوارث المدارة كخيار إضافي ضمن إطار منصة دو للبنى التحتية كخدمة أو خدمات تأجير مساحات التخزين أو مواقع العملاء.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay