اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مبادرات اتصالات في مجال الطاقة الخضراء

نشر 2014-10-28 - 10:09 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


مبادرات اتصالات في مجال الطاقة الخضراء

موبايلك - تتبني مؤسسة الامارات للاتصالات "اتصالات"، دعم المبادرات المعتمدة على الطاقة الخضراء في خطوة تستهدف دفع مسيرة التنمية المستدامة في مجال أمن الطاقة وكفاءتها إلى جانب الاستثمار في الطاقة المتجددة والطاقة منخفضة الكربون. 

واتخذت المؤسسة مؤخراً العديد من المبادرات الفعالة بهدف الحد من الأثر البيئي وانبعاثات الكربون من خلال التعاون والتنسيق مع هيئات الكهرباء والماء في مختلف إمارات الدولة لمد شبكة الكهرباء إلى أكثر من 100 موقع لشبكة الهاتف المتحرك بالدولة والتي كانت تعمل باستخدام مولدات الديزل.

كما تتجه مؤسسة "اتصالات" نحو استخدام حلول تبريد فعالة تستهدف الحد من استهلاك الطاقة في مواقع محطات وأبراج الشبكة المنتشرة في كافة مناطق الدولة، في حين تستمر "اتصالات" في تحديث المعدات المستخدمة في شبكة الهاتف المتحرك بأحدث الأجهزة المتطورة منخفضة استهلاك الطاقة. 

وتقوم المؤسسة حالياً على تنفيذ حلول مبتكرة للحد من استهلاك الوقود في مواقع الهاتف المتحرك المعتمدة على مولدات الديزل باستخدام تقنية "HYPRID"، فضلاً عن تطبيق حلول الطاقة الشمسية لمعظم المواقع شبكة للهاتف المتحرك الواقعة في المناطق النائية والصحراوية والشريط الحدودي.

وقامت اتصالات بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع شركات عالمية ومحلية رائدة في مجال حلول وتطبيقات الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة في مواقع الهاتف المتحرك.

وتعد اتصالات لإطلاق مبادرة ومعلم معماري في مقرها الرئيسي لترسيخ مبدأ الاستدامة والطاقة النظيفة دعما منها للمبادرات العديدة لدولة الامارات في مجال الطاقة المستدامة.

وتسعى "اتصالات" أن تساهم المبادرات الخضراء بفاعلية في بناء مستقبل كفاءة الطاقة وتحقيق الهدف الأساسي لاستراتيجية الطاقة النظيفة التي تستهدف خفض استهلاك الطاقة مع تعزيز كفاءتها بما يواكب الجهود الحكومية الرامية إلى الحد من الأثر البيئي والانبعاثات الضارة.

وتشارك مؤسسة "اتصالات" في برنامج نجم طاقة الامارات، الذ يعمل على خفض البصمة الكربونية لدولة الإمارات والذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع "باسيفيك كونترولز"، الشركة الرائدة في حلول أنظمة المراقبة والتشغيل الآلي.

ويستهدف برنامج نجم طاقة الإمارات، خفض بصمة الكربون في دولة الإمارات بنسبة 20% بحلول العام المقبل، فيما تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الشركات على خفض استهلاك الكهرباء في مبانيها ومرافقها من خلال توظيف تقنيات الاتصال بين الآلات (M2M) عبر شبكة "اتصالات" بحيث يتم التحكم باستهلاك الطاقة بالشكل الأمثل والحد من الهدر فيها.

وتعد "اتصالات" من الشركات الوطنية الرائدة في استخدام التكنولوجيات الخضراء، حيث تساهم شبكة الألياف الضوئية في الحد من انبعاثات الكربون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة تتجاوز 80%، واستهلاك الطاقة بنسبة تتجاوز 70%.

كما تعكف مؤسسة "اتصالات" حالياً على توفير المعلومات والحلول الصديقة للبيئة، والتي تشمل تكنولوجيات البناء الذكية، وحلول الاتصال الآلي للأجهزة (M2M) ونشر الطاقة البديلة ضمن شبكاتها الإقليمية، حيث تتوافق البنية التحتية لـ "اتصالات" مع أعلى المعايير الدولية. 

 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة إي آند وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" بهدف توفير خدمات التحول الرقمي المستدامة للشركات


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


اعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay