اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هيئة تنظيم الاتصالات" تطلق النسخة المحدّثة من تطبيقها الذكي

نشر 2015-02-01 - 11:53 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم عن إطلاق تطبيقها الذكي "UAETRA" على كافة أنظمة التشغيل المعتمدة بما فيها نظام (IOS) و"آندرويد غوغل بلاي"، و"بلاك بيري وورلد" (Blackberry World)، والذي صمم ليكون منصة ذكية لتقديم خدمات الهيئة إلى مختلف فئات الجمهور على مدار الساعة ومن أي مكان، كما يهدف التطبيق إلى تزويد المستخدمين بخدمات الدعم والمساعدة لتصبح بمتناول أيديهم ومن خلال قناة ذكية واحدة تسهل لهم تنفيذ كافة المعاملات عن طريق الأجهزة الذكية.

ويوفر التطبيق حلولاً متعددة في مختلف المجالات بما يضم سبعة مجالات مختلفة منها خدمات الأجهزة المعتمدة (سواء مقلداً أم لا)، وخدمة الإبلاغ عن الرسائل التسويقية، وكذلك خدمة الإبلاغ عن ضعف تغطية شبكات الهاتف المحمول في الدولة وغيرها.

وفي تعليقه على إطلاق هذا التطبيق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات": "يندرج التطبيق الذكبي لهيئة تنظيم الاتصالات في إطار حرص الهيئة على التحول الذكي وبهدف توفير خدماتنا على مدار الساعة وفتح قناة اتصال دائمة بين الهيئة ومختلف فئات المتعاملين من أفراد وشركات، ونحن حريصون على الارتقاء بمستوى رضا المتعاملين وصولاً إلى إسعادهم كما أشارت بذلك مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة".

من جهة أخرى، تتيح خدمة التحقق من الجهاز وذلك من خلال عملية المسح الضوئي أو عبر إدخال رقم الهوية الدولية الخاص بالجهاز يدوياً،ثم يتمّ إصدار رسالة وإرسالها إلى مزوّد الخدمة. أما خدمة "الأجهزة المعتمدة" فهي عبارة عن محرّك بحث يضمّ كافة الأجهزة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات مباشرة من قسم اعتماد النوعية بالهيئة.

أما خدمة تغطية الشبكات فهي مخصصة لإشعار مزودي الخدمة المعتمدين بأماكن التغطية الضعيفة. وتعمل هذه الخدمة باستخدام نظام تحديد المواقع للكشف عن موقع المستخدم، ومن ثم يتم إرسال رسالة مفصلة بإحداثيات الموقع وتخزينها ضمن قاعدة بيانات "هيئة تنظيم الاتصالات". وتوفر خدمة "الإبلاغ عن رسائل التسويق النصية" إمكانية إعلام المشغل برغبة صاحب الجهاز بعدم استقبال اي رسائل من المرسل نفسه. وتمكّن خدمة "ساعد سالم"، من الإبلاغ عن محتوى المواقع الإلكترونية، ومن ثم تقوم الهيئة بالتحقق من المحتوى واتخاذ ما يلزم.

 أما خدمة "جدد تصريحك" فهي مخصصة لمستخدمي الطيف الترددي من ملّاك القوارب والطائرات الخاصة، حيث تتيح لهم تجديد تصاريح الطيف الترددي الخاصة بالخدمات البحرية والجوية. وتوفر خدمة "البحث عن أسماء النطاق" التحقق من الأسماء المسجلة ضمن قواعد بيانات النطاقات الوطنية وتحديدا (.ae) و (.امارات) وتسهيل عملية تسجيل اسم النطاق الجديد من خلال المسجلين المعتمدين.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة "إي آند" عن انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية وموافقة المساهمين على السياسة الجديدة


مزودي الخدمة

كجزء أساسي من استراتيجيتها، تواصل Ooredoo جهودها التي تهدف إلى خدمة عملائها والمجتمع بشكل أفضل، حيث تواصل إقامة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"، المنصة العالمية الرائدة والمتخصصة في بث المحتوى العربي.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay