اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«أمنية» تنفرد بتقديم خدمة التحكم الذكي بالمنزل عن بعد

نشر 2015-02-18 - 11:20 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


«أمنية» تنفرد بتقديم خدمة التحكم الذكي بالمنزل عن بعد

موبايلك - أعلنت شركة أمنية للاتصالات مؤخراً ولأول مرة في الأردن خدمة التحكم الذكي بالمنزل أو المكتب Smart Homes التي تعمل على إدارة ومراقبة أنظمة الأجهزة الكهربائية كالإنارة والتدفئة والتكييف وأنظمة الحماية فيه عن بعد، عبر أجهزة الهواتف الذكية أو الحواسيب.

وفي لقاء صحافي عقد في مركز أمنية لريادة الأعمال The Tank في مجمع الملك حسين للأعمال امس ، قامت شركة أمنية بطرح خدمة مبتكرة جديدة تحت اسم «يو كنترول» UControl عبر نظام متكامل يمكّن مشتركي الانترنت عريض النطاق لكافة الشبكات المحليّة من الحصول على خصائص وإمكانات تتيح لهم التحكم عن بعد وإدارة عمل الأجهزة والأنظمة الكهربائية العاملة في منازلهم أو مكاتبهم من خلال هواتفهم الذكية أو الحواسيب في أي مكان يتواجد فيه المستخدمون وفي كل الأوقات.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد ايهاب حناوي، بأن الشركة منذ انطلاقتها في السوق المحلية وهي تحرص على تقديم وإتاحة كل ما هو حديث ومتقدم من خدمات الاتصالات والخدمات الإضافية والاستفادة من شبكة الشركة المتقدمة للانترنت عريض النطاق ومنها هذا النظام الجديد الذي يمكن المستخدم من ادارة أنظمة الكهرباء والتكييف والحماية في منزله أو المبنى الذي يريد في أي مكان أو وقت، حيث نتوقع خلال السنوات المقبلة أن يزيد ويتوسع تقديم واستخدام مثل هذه الخدمات المتقدمة والمبتكرة المبنية على ربط الآلات ببعضها البعض إذ سنكون في شركة أمنية من السباقين في إتاحتها للسوق المحلية.  

وقال رئيس دائرة التسويق في أمنية عمر العموش، أن إطلاق هذه الخدمة غير المسبوقة في السوق المحلية يعد حدثاً هاماً للشركة والقطاع، وذلك لأنها  تمثل نموذجاً جديداً من الخدمات المبنيّة على شبكة الانترنت عريضة النطاق وتطبيقات الهواتف الذكية، إذ تندرج هذه الخدمة تحت مفهوم خدمات «الآلة الى آلة» أو ما يسمى عالمياً بـ «انترنت الأشياء» وذلك عندما ترتبط الآلات ببعضها وتقدم معلومات مفيدة للمستخدم. فتوفير نظام يتحكم به المستخدم عن بعد، يمكنّه من إدارة أجهزة منزله بكفاءة بما يسهل حياته اليومية والعملية ويوفر عليه تكاليف ومصاريف الطاقة.

ويعمل نظام الخدمة على التكنولوجيا اللاسلكية (Z-Wave, ZigBee) والاتصال بالإنترنت بحيث يتيح للمشترك امكانيات التحكم عن بعد، اذ يتكون النظام  من جهاز خادم رئيسي للخدمة بالإضافة إلى أجهزة التحكّم الطرفية الصغيرة اللاسلكية التي يتم تركيبها بسهولة وبدون أي تمديدات إضافيّة في مقر المستخدم (منزله أو مكتبه) بحسب رغبته فيما يريد أن يتحكم به من أنظمة كهربائية.

ومن جهته، قال مدير عام الشركة التجارية للأنظمة الذكية والمزودة لأجهزة النظام السيد رامز قعوار، أنهم فخورون بالشراكة مع أمنية ومتحمّسون لإطلاق هذه الخدمة الفريدة من نوعها في السوق الأردني، والتي تعتمد على تقنية وتكنولوجيا جديدة في عالم الاتصالات اللاسلكية، مؤمنين أنها ستلاقي إقبالاً كونها تعمل على إضافة تجربة وقيمة جديدة تسهّل من حياة المستهلك في منزله أوخارجه.

وأوضحت أمنية بأن عملية التحكّم وإدارة النظام من قبل المستخدم تجري بسهولة من خلال تطبيق متوفر على متجر تطبيقات أجهزة الأندرويد والأبل يتم تحميله على الأجهزة الذكية مجاناً عبر الرابط

www.umniah.com/ucontrolapp

أو ببساطة عن طريق تسجيل الدخول على الانترنت من خلال الرابط

www.umniah.com/ucontrol

من أي متصفح انترنت، والضغط على»تسجيل الدخول الى حسابي» والولوج إلى صفحة المستخدم من خلال اسم وكلمة المرور الخاصة بالمشترك.

وبذلك تنفرد أمنية بتقديم خدمة التحكم الذكي بالمنازل والمكاتب والمباني، التي ستمكن المستخدم من الوصول إلى النظام عبر تطبيق يقوم بتحميله على هاتفه الذكي - العامل بنظام «الأندرويد» أو «آبل أي أوه إس» – ليتحكم عن بعد بتشغيل وإطفاء وجدولة عمل أنظمة الإنارة، والمكيفات وأنظمة التدفئة وأي أجهزة كهربائية أخرى بالإضافة إلى خصائص الحماية الأمنية. كما ستمكّن الخدمة المشترك من إمكانيات وخصائص تتيح ترشيد وتنظيم استهلاك الكهرباء في المنازل والمكاتب، وبالتبعية التحكم بمصاريف الطاقة المتزايدة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن أمنية

أمنية توفر للعملاء خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية من خلال إدارة مركزية متفوقة ، أفضل عروض ذات قيمة ، والتكنولوجيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

بالتعاون مع شركة كاسبرسكي، المزود العالمي الرائد لتقنيات وخدمات أمن المعلومات، أطلقت شركة أمنية منتج Kaspersky


مزودي الخدمة

وقعت شركة أمنية إتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة وسيلة لحلول الاتصالات المتكاملة، سيتم بموجبها إعتمادها


مزودي الخدمة

قامت شركة أمنية برعاية المهرجان السنوي الثاني والثلاثين والذي نظمته مدرسة الجالية الدولية والذي يخصص ريعه

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أمنية


وقعت شركة أمنية للاتصالات إتفاقية شراكة وتعاون مع شركة "هواوي" العالمية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية وشبكات الإتصالات المتقدمة لإطلاق أول بوابة Portal للألعاب






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay