اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة "اتصالات" و"هواوي" تطوران أطر تعاون مشترك جديد في مجال الاتصال الآلي بين الأجهزة وإنترنت الأشياء

نشر 2015-03-05 - 10:50 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مجموعة

موبايلك - أعلنت مجموعة "اتصالات"، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، وشركة "هواوي"، الرائدة عالمياُ في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن خططهما الرامية إلى إجراء بحث مشترك جديد يستهدف توظيف خدمات الاتصال الآلي بين الأجهزة وإنترنت الأشياء في مختلف الصناعات لتعزيز كفاءة وفعالية أعمال الاتصالات وتوفير المزيد من الخدمات المبتكرة، وضمان التوصل إلى إطار للنمو المستقبلي أيضاً. 

وتعليقا على هذا التعاون قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية في مجموعة "اتصالات"، "يؤكد إطار التعاون المشترك الجديد الذي اتفقنا عليه على المتابعة الجادة لتحقيق طموح مجموعة ’اتصالات‘ المستمر بأن تقود صناعة الاتصالات لاسيما من حيث اختبار وإطلاق خدمات الاتصال الآلي بين الأجهزة المتقدمة وانترنت الأشياء الجديدة والمبتكرة تجارياً وفي مختلف الأسواق التي تعمل بها والمتشرة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. وبلا أدنى شك فإن تطوير مثل هذه الخدمات المبتكرة سيعزز من كفاءة الحكومات والأعمال، وسيكون في الوقت نفسه أداة لإثراء حياة الناس في المنطقة، هذا علاوة على دوره في خلق فرص جديدة للأعمال في محفظة أعمال مجموعة ’اتصالات‘"

يعتمد إنترنت الأشياء والاتصال الآلي بين الأجهزة على التقنيات والتطبيقات الخاصة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والتي تسمح للأجهزة بالاتصال المباشر مع غيرها من الأجهزة والأنظمة عبر الشبكات السلكية واللاسلكية. وقد زاد استخدام حلول إنترنت الأشياء والاتصال الآلي بين الأجهزة في مختلف أنحاء العالم بغية تحسين الانتاجية، وتقليل التكاليف، وتحسين الخدمات المقدمة، وبالشكل الذي أسهم في توفير فرص جديدة للأعمال. وهناك اليوم العديد من الصناعات التي تعتمد عليها تلك التقنيات- مثل النقل، والخدمات اللوجستية، والمرافق، والتمويل، والمدن الذكية والرعاية الصحية- والتي استفادت فعلياً من توظيف خدمات إنترنت الأشياء والاتصال الآلي بين الأجهزة في أعمالها.

من جانبه قال ألان وانغ، رئيس علاقات مجموعة اتصالات لدى "هواوي"، "ستسهم ظاهرة إنترنت الأشياء بدور مهم في مجال فتح آفاق جديدة للاستشعار الذكي وجعله متاحاً بشكل واسع عبر التعاون والتشارك في المعلومات من خلال الاتصالات الآلي بين الأجهزة.  من هنا يحرص المشغلون على القيام بدور مباشر في هذه التطورات القيمة. وضمن هذا السياق تأتي اتفاقية تعاوننا الأخيرة مع ’اتصالات‘للتأكيد على التزامنا المشترك في المساهمة بتنمية هذا القطاع".

يذكر أن خطة التعاون المشترك الجديدة تعتبر واحدة من ضمن سلسلة طويلة من اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مجموعة "اتصالات" و"هواوي"، والتي استهدفت توفير عدد كبير من التقنيات لأول مرة في المنطقة. ويشمل هذا الجهود المشتركة لاختبار ونشر خدمات النطاق العريض عبر شبكة الجيل الخامس 5G فائقة السرعة في المنطقة، وكذلك تكنولوجيا الألياف الضوئية فائقة السرعة 400 جيجابت/ الثانية والتي تهدف إلى توفير خدمات النطاق العريض ذات الأسعار المقبولة والموثوقية العالية في المنازل والأعمال.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة إي آند وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" بهدف توفير خدمات التحول الرقمي المستدامة للشركات


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


اعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay