اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"زين السعودية" و"هواوي" توسعان نطاق خدمات اتصال الهاتف الجوال في مختلف أنحاء المملكة

شبكة الخلايا الصغيرة الأولى من نوعها التي تعمل على تحسين جودة التغطية في الأماكن المغلقة وتعزز سعة خدمات الوسائط المتعددة

نشر 2015-03-19 - 11:15 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أعلنت كل من شركة "زين السعودية" وشركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن تعاونهما لتدشين تقنية لشبكة الاتصالات هي الأولى من نوعها في العالم في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار جهود الشركتين الساعية إلى إثراء تجربة مستخدمي الهاتف الجوال من خلال توفير خدمات تغطية أسرع وأكثر موثوقية. ويتضمن المشروع استخدام الحل الأكثر ابتكاراً من "هواوي"، (LampSite)، لإنشاء الشبكة التجارية الأولى من نوعها للمباني والتي تعتمد على تقنية الخلايا الصغيرة (Small cell) وتتوافق مع التقنيات اللاسلكية المتعددة مثل شبكات الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد (LTE) والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة (UMTS) والشبكات اللاسلكية واي-فاي (Wi-Fi).

ووفقاً لتوقعات تقدمها دراسات حول القطاع، تمثل حركة البيانات في المباني الداخلية وبيئات النقاط الساخنة (Hot Spot) مثل المكاتب والمراكز التجارية 90% من إجمالي حركة البيانات، حيث هناك العديد من الأفراد الذين يستخدمون الشبكة في ذات الوقت. وقد يشكل توفير التغطية لكافة المستخدمين داخل المباني والسعة العالية لشبكات النطاق العريض في مثل هذه الأماكن تحدياً كبيراً، خاصة في ظل تسارع المشغلين لتوفير سبل جديدة للمستخدمين تتيح لهم التمتع بخدمات غير متقطعة وذات أداء متفوق أينما كانوا.

وتواصل "زين السعودية" تنفيذ تقنيات مبتكرة على شبكة الهاتف الجوال وذلك لتلبية متطلبات عملائها المتمثلة في الحصول على اتصال عالي السرعة في كافة الأماكن. وكجزء أساسي من مشروع تطوير وتوسيع شبكة "زين السعودية" (Reload)، تعد الشراكة الأخيرة لتدشين حلول (LampSite) من "هواوي" خطوة أساسية لتوفير فعالية أعلى في سرعة إرسال البيانات، بما يضمن توفير تجربة سلسة وسريعة للمستخدم في البيئات الداخلية والخارجية.

وتتضمن المرحلة الأولى من عملية التدشين خمس مواقع نقاط ساخنة (Hot Spots) في مختلف أنحاء مدينة الرياض تضم مركز المدينة، والمكاتب الرئيسية لشركة ـ"زين السعودية"، ومركز عمليات شبكة "زين"، وبرج المملكة. وفي اختبارات تجريبية للتقنية أجريت خلال أوقات مزدحمة في فترة الظهيرة، أظهرت التجربة بأن النظام الجديد قد يكون قادراً على توفير سرعة ثابتة للمستخدم تصل إلى 60 ميجابيت/الثانية في أوقات الذروة. 

ويعد الحل المبتكر من "هواوي" (LampSite) التقنية المتعددة الأولى من نوعها، والتي تمتاز بسهولة توفير تغطية داخلية شاملة تضمن لمشغلي الاتصالات القدرة على توسيع السعة بمرونة عالية، كما يجسد المشروع الأخير إنجازاً مهماً لتعزيز استخدام (LampSite) على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية. 

وفي تعليقه على الشراكة، قال زهاو يونج، رئيس خط انتاج الخلايا الصغيرة (Small Cell) في هواوي: "نعتز بالثقة العالية التي توليها شركة "زين" لمختلف التقنيات التي توفرها "هواوي"، ونحن على يقين من أن أحدث حلولنا المتمثلة في (LampSite) ستمكن "زين" من تحقيق عائد أعلى على الاستثمار فيما يتعلق بشبكة النطاق العريض عالية السرعة. وسنحرص من خلال هذه الشراكة على مساعدة "زين" في تنفيذ خطتها المتمثلة في تحويل توجهها إلى العمليات التجارية في الأماكن الأكثر ازدحاماً، بما يضمن توفير خدمات ذات قيمة مضافة وإيصال تجربة رائعة لكافة عملاء "زين"." 

تجدر الإشارة إلى أن تقنية (LampSite) المبتكرة من "هواوي"، وهو الحل الأول من نوعه في هذا القطاع للخلايا الصغيرة التي تعمل بتقنية النطاق الأساسي، كان قد حاز خلال المؤتمر العالمي للجوال 2015 على جائزة أفضل بنية تحتية للجوال، علماً بأنه يساهم بصورة ملموسة في تقليل تكاليف إنشاء وصيانة الشبكات الداخلية، بما يضمن مواصلة تعزيز الشبكات المتنقلة ذات النطاق العريض. 

وخلال السنوات القليلة الماضية، حرصت "هواوي" وشركة "زين" على تعزيز سبل التعاون فيما بينهم في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ففي عام 2014، تضمنت جهودهما توقيع اتفاقية مشروع تطوير وتوسيع شبكة زين السعودية "Reload" حيث ستعمل "هواوي" عن كثب مع "زين السعودية" لتحسين التقنيات التي تستخدمها وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للعملاء في المملكة العربية السعودية. وتضمنت الاتفاقية كذلك توسيع شبكة زين وتحديث الخدمات وإدارتها، هذا بالإضافة إلى توفير كافة المنتجات والخدمات ذات الصلة بشبكة "زين" في المملكة العربية السعودية.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


وسعت زين السعودية شراكتها مع إريكسون (NASDAQ: ERIC) لترقية وتحديث أنظمة الشحن الخاصة بها في اتفاقية تشمل نطاق ترقيات عبر الأجهزة والبرامج والخدمات.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay