اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تختتم عاماً آخر حافل بإنجازات عالية التأثير في مجال الاستدامة تقرير دو السنوي الرابع للتنمية المستدامة يجدد التزامها بمسؤولياتها الاجتماعية والإقتصادية والبيئية

نشر 2015-04-16 - 11:22 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تختتم عاماً آخر حافل بإنجازات عالية التأثير في مجال الاستدامة تقرير دو السنوي الرابع للتنمية المستدامة يجدد التزامها بمسؤولياتها الاجتماعية  والإقتصادية والبيئية

موبايلك - كأحد رواد إصدار تقارير الاستدامة التي تخضع للمعايير العالمية، يسر دو أن تعلن عن إصدار تقريرها السنوي الرابع للتنمية المستدامة، وذلك وفقاً لتوجيهات المبادرة العالمية لكتابة التقارير (GRI – G4)، وقد حصلت على درجة (GC Advanced) المتقدمة. ويسهم التقرير في إعادة صياغة معايير إصدار تقارير الاستدامة في المنطقة والارتقاء بها، حيث تنعكس المعايير الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر ثباتاً في ركائز شركة دو الأربعة في مجال الاستدامة والتي تشمل التوطين، وريادة الأعمال، وثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والبيئة.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي في دو: "نسعى إلى أن نكون مثالاً يحتذى به في هذا النوع من الممارسات المؤسسية المسؤولة ونشجع أقراننا في المنطقة على حذو حذونا من خلال تبني أرقى معايير الشفافية في العمليات المؤسسية. ونحن في دو لا نعتبر أنفسنا مجرد موفر لحلول الاتصال فحسب، بل مواطناً مؤسسياً ملتزماً، ونأخذ المسؤوليات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الملقاة على عاتقنا على محمل الجد. كما نحرص بشكل دائم على تبني ممارسات الاستدامة في جميع مجالات عملنا ومن خلال تبني أكثر الطرق ابتكاراً. ونفخر بما يتضمنه تقريرنا للتنمية المستدامة لهذا العام من إنجازات".

وأضاف: "يمكن تحقيق الاستدامة من خلال بذل جهود مشتركة متناغمة تهدف إلى مزج الثقافة، والبيئة، والناس".

وتماشياً مع أهداف إكسبو 2020، وكشركة إماراتية رائدة في قطاع خدمات الاتصال، تعتزم دو مواصلة دورها الريادي الهادف إلى وضع معايير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويساهم أحدث تقارير دو السنوية للتنمية المستدامة في ترسيخ مكانتها كشركة رائدة على مستوى القطاع في مجال إدارة الأعمال التجارية بطريقة مسؤولة. فضلاً عن ذلك فهو يسلط الأضواء على التزامها بتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021، إذ يتضمن مجموعة من الإنجازات التي تدعم تحقيق هذه الرؤية، بما في ذلك الالتزام بتعزيز مستوى التوطين، والأثر البيئي، والتزامها برعاية المواهب الشابة في المجتمع. وتأمل دو من خلال هذه الجهود بأن تكون مثالاً يحتذى به في مجال إحداث التغييرات الإيجابية ضمن قطاع خدمات الاتصال وغيره من القطاعات الأخرى في المنطقة.

وكانت دو إحدى أوائل الشركات التي تبنت النسخة الرابعة من المبادئ الإرشادية الشاملة، التي وضعتها المبادرة العالمية لإصدار التقارير (GRI G4) وأطلقتها في هولندا خلال شهر مايو من العام 2013، خلال العام الماضي. ومنذ ذلك الوقت، تحفز دو المزيد من الشركات لتبني هذه المبادئ الحديثة في مجال إصدار التقارير. وتعد دو شركة الاتصال الوحيدة في العالم التي تتبنى هذه المعايير التي تعد الأحدث في مجال إصدار التقارير المؤسسية. ولم يشهد العالم سوى إصدار 11 تقريراً آخر يلتزم بهذه المعايير، الأمر الذي يرسخ ريادة دو في وصدارتها لمبادرات الاستدامة المؤسسية. كما تعد دو واحدة من الشركات القليلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي قدمت "التقرير المتعلق بالتقدم المحرز" وفق الإتفاق العالمي للأمم المتحدة على المستوى المتقدم.

ونتيجة لجهودها المستمرة، تمكن برنامج التوطين في شركة دو من تشجيع عدد أكبر من المواطنين للانضمام للشركة، وذلك عبر تزويدهم ببيئة عمل ذات مسار مهني متميز. ووضعت الشركة برامج ناجحة لتشجيع الشباب الإماراتي للانضمام إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكنت من تحقيق نسبة 35.3% في جهود التوطين في العام 2014.

وإضافة إلى ذلك، شددت الشركة على أهمية تشجيع ريادة الأعمال في المنطقة في سبيل دعم الاقتصاد، واستضافت الشركة كنتيجة لتلك الجهود مؤشر الابتكار العالمي 2014 الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي جرت فعالياته في الدولة. ووضع المؤشر دولة الإمارات على رأس قائمة دول الأداء الإجمالي الأفضل في المنطقة.

وعلى الصعيد البيئي، بذلت دو جهوداً  كبيرة لتخفيض الآثار السلبية على البيئة، من خلال تقليص عدد سيارات الشركة إلى 120. فضلاً عن استمرار جهودها الهادفة إلى زيادة وعي الموظفين والعملاء للتخفيف من مخلفات الورق عبر استخدام ورق قابل لإعادة التدوير، وتقليص الحاجة للطباعة، وتشجيع التحول إلى الفاتورة الإلكترونية. كما تحولت أكثر من نصف محطات الإرسال من استخدام مولدات الديزل إلى أنظمة الطاقة الذكية الهجينة.

ومن جانبها تقول هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصالات في دو: "نحن نعمل على تطبيق الركائز الأربعة التي نتبناها في مجال الاستدامة، وهي دعم مسيرة التعليم، وريادة الأعمال، وثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والحفاظ على البيئة، ومن الهام أن نتولى المسؤولية تجاه مستقبلنا كشركة، وتأسيس بيئة تروّج للممارسات الصديقة للبيئة داخل الشركة. ونحن ندعم رؤية الإمارات 2021 لتكون رائدة في مجال البيئة، ونشجع الآخرين للانضمام إلى هذا التوجه أيضاً".

ومن أهم ما ورد في تقرير دو للتنمية المستدامة للعام 2014:

•زيادة مضطردة في معدلات التوطين، حيث بلغت نسبة الموظفين الإماراتيين ضمن فرق عمل دو الذين يعملون بدوام كامل حالياً 35.3٪.

•حققت دو 4.29 نقطة على مؤشر غالوب لمشاركة وارتباط الموظفين، الأمر الذي ضمن لها مكانة ضمن أعلى 65٪ على مؤشر غالوب العالمي.

•تجاوزت جهود التطوع الإجتماعي الأهداف المخصصة لها والبالغة 2000 ساعة، حيث قدم 208 من موظفي دو، بمشاركة 210 من الشركاء، 2546 ساعة عمل ضمن إطار مبادرات تطوعية لدعم أعمال خيرية واجتماعية وبيئية متنوعة.

•تحويل أكثر من 60٪ من محطات الإرسال (250 محطة) من مولدات الديزل إلى أنظمة الطاقة الذكية الهجينة.

•تخفيض عدد المركبات إلى 120 بسعة إجمالية تقل عن 260 ألف سم مكعب.

•إعادة تدوير أو بيع أكثر من 150 ألف كلغ من النفايات الإلكترونية، وإطلاق برنامج استبدال الهاتف المتحرك.

•زيادة في المبادرات الخضراء: تجري إعادة تدوير 97٪ من الورق المستخدم في مكاتب دو، كما شهدت خفضاً بنسبة 30٪ في عمليات الطباعة. فضلاً عن ذلك، يستلم 71٪ من عملاء الاشتراك الشهري الفواتير الإلكترونية، الأمر الذي حد من استهلاك الورق بشكل عام بنسبة 30٪.

•بلوغ العائد على الاستثمار الاجتماعي لمبادرة رمضان موائد الرحمن نسبة 1:2، أي أن كل 1 درهم يستثمر في المبادرة يحقق فائدة مجتمعية تقدر قيمتها بنحو 2 درهم، وهذا مقياس جديد أدخلته الشركة المجتمعية لمشروعاتها، وبالتالي جرت مضاعفة الاستثمار على شكل فوائد للمجتمع. وكانت دو قد شكلت لجنة خاصة لدراسة الأثر المجتمعي لموائد الرحمن، حيث تعد هذه هي المرة الأولى، على مستوى دو أو أي شركة اتصال في المنطقة، يجري فيها تطبيق منهجية موضوعية لتقييم أثر مشروع اجتماعي من خلال استخدام المعايير المالية. وهي منهجية تحظى بإقبال كبير على مستوى العالم ولكنها جديدة نسبياً في منطقة الشرق الأوسط.

وتحث النسخة الرابعة من المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لكتابة التقارير الشركات على إصدار التقارير فقط حول الأمور ذات الأهمية بالنسبة لها، واستعراض تأثيراتها على صعيد كامل سلاسل التوريد والإنتاج، وتفرض عدداً أكبر من معايير الإفصاح التي تشمل المؤسسة وممارساتها في مجال الحوكمة وغيرها. ومن شأن هذا أن يضمن مستويات أعلى من الإفصاح والشفافية في ما يتعلق بالجوانب الأكثر ارتباطاً بعمليات دو الأساسية، ألا وهي خدمات الاتصال.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay