اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات تراجع جدول الرسوم المحتسبة على حاملي التراخيص

نشر 2015-04-18 - 10:52 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • هيئة تنظيم الاتصالات تراجع جدول الرسوم المحتسبة على  حاملي التراخيص

موبايلك - في ظل ازدياد وتيرة المنافسة في قطاع الاتصالات وجهود مشغلي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل وأحدث خدمات الاتصالات في مملكة البحرين، ارتأت هيئة تنظيم الاتصالات القيام بمراجعة استراتيجية شاملة لجدول الرسوم الحالي الصادر في سنة 2010 بهدف تمكين المرخص لهم من تقديم خدمات الاتصالات العامة والخاصة بكفاءة تعود بالنفع على مستهلكي تلك الخدمات.  وعليه فقد أصدرت وثيقة الاستشارة العامة بشأن مراجعة جدول الرسوم المحتسبة على حاملي تراخيص الاتصالات.

وتعليقًا على ذلك، صرح المدير العام للهيئة محمد بن حمد بوبشيت قائلاً "أن قطاع الاتصالات يعد من القطاعات الرئيسية المؤثرة في تقدم الاقتصاد الوطني. ومن أجل دعم نمو هذا القطاع شرعت الهيئة  في دراسة امكانية تحديث جدول الرسوم الحالي بهدف الوصول إلى توازن ايجابي يساهم في زيادة  نمو القطاع ويدعم استمرارية  المنافسة  الايجابية ويلبي احتياجات المستهلك المتمثلة في خدمات حديثة ومتطورة بأسعار تنافسية"

وتجدر الإشارة أن الهيئة قامت بالتعاون مع إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة بمراجعة رسوم الترددات السنوية للمرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات الخاصة و تم إدراج الرسوم في نفس الجدول المقترح المنشور على الموقع الالكتروني للهيئة.

 ومن جانبه صرح المهندس محمد بن عبدالله النعيمي مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات قائلاً "إن المراجعة التي شرعت فيها الهيئة تهدف إلى اعتماد آلية تسعير منصفة لتقديم طلب الحصول على تراخيص الاتصالات و حصيلة الرسوم السنوية المفروضة على التراخيص بالإضافة إلى رسوم تراخيص الترددات السنوية و رسوم الأرقام و رسوم الاعتماد النوعي لأجهزة الاتصالات. كما يهدف جدول الرسوم المقترح إلى وضع هيكل جديد لرسوم أسماء النطاق ورسوم طلب النظر في حالات تداخل الترددات الضارة بالإضافة إلى رسوم أبراج الاتصالات الراديوية. "

وتدعو الهيئة جميع الأطراف المعنية إلى تقديم ملاحظاتها كتابيًا بشأن المسائل التي تتناولها وثيقة الاستشارة وإرسال أية ملاحظات أو ردود على الأسئلة الواردة في وثيقة الاستشارة العامة المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني عن طريق البريد الإلكتروني SOF@tra.org.bh.

 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay