اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الدولة

نشر 2015-04-20 - 11:57 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  •  الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الدولة

موبايلك_تواصل  الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أرجاء الدولة، وذلك في إطار خطة استراتيجية تعمل على توفير فرصة الاستفادة من كافة الكفاءات الوطنية في عملية التنمية والتطوير. وتضم قائمة الجهات التي تدعمها الهيئة في هذا المجال كلا من مركز راشد للمعاقين، ومركز الإمارات للتوحد، ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، ونادي خورفكان للمعاقين.

وتندرج هذه المساهمة المستمرة ضمن إطار برنامج المسؤولية المجتمعية للهيئة والذي يعكس رؤيتها في توفير وإحداث أثر إيجابي على مستوى مجتمع دولة الإمارات. ويغطي برنامج المسؤولية المجتمعية في الهيئة مجموعة واسعة من المبادرات والتي تشمل بشكل رئيسي الاستفادة من التقنيات الحديثة من أجل توفير رعاية شاملة ومتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "يسرنا أن نواصل جهودنا في دعم مركز راشد للمعاقين للعام الثالث على التوالي. وننطلق في هذا التوجه تجاه المركز من التزام جاد ودوافع حقيقية لتطوير مبادرات المسؤولية المجتمعية لدينا، وبما يتماشى مع رؤية الهيئة في دعم وتعزيز مكانة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العمل المجتمعي من خلال تقديم فائدة ومنفعة حقيقية لفئة الشباب الإماراتي بوجه خاص وللمجتمع على وجه العموم. ويرتكز هذا التوجه على  منظور وطني بهدف إلى الاستفادة من كافة الطاقات والكوادر في الدولة وتوظيفها في خدمة جهود التنمية والتطوير في كافة المجالات"

ويمتد التعاون بين الهيئة ومركز راشد للمعاقين ليسهم في تلبية احتياجات المركز الحالية ودعم جهود التوسع والتطوير المستقبلية التي تهدف إلى توفير فرص أفضل للطلاب بما يمكنهم من القيام بخطوات إيجابية اعتمادا على تحديث الخدمات المتوفرة لديهم، وبالتالي صقل مهاراتهم بهدف تطوير قدرتهم على العمل والاندماج في المجتمع.

وفي السياق ذاته، أكدت الهيئة دعمها لفعاليات "أسبوع التوحد" في دولة الإمارات والذي ينظمه "مركز الإمارات للتوحد" بالتزامن مع فعاليات شهر التوحد العالمي. وتقام الفعاليات تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذلك خلال الفترة بين 16-22 أبريل الجاري في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، نادي الجزيرة الرياضي، كورنيش أبوظبي.

وتهدف هذه الفعالية إلى نشر الوعي حول موضوع التوحد، وتسليط الضوء على أهمية دور المجتمع وجهود المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات في دعم مراكز التوحد. كما تهدف هذه الفعالية إلى إبراز الدور الذي تلعبه مراكز التوحد على مستوى الدولة وتسليط الضوء على التقنيات المتطورة التي تستخدمها من أجل تحقيق الفائدة المرجو المتمثلة في توفير أفضل سبل الرعاية والاهتمام.

وتأتي مشاركة الهيئة في دعم هذا الحدث ضمن إطار جهود المسؤولية المجتمعية الرامية إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة وتحديدا الأطفال الذين يعانون من التوحد، وزيادة الوعي حول أهمية هذا الموضوع، وحث المجتمع على دعم هذه الشريحة التي تحتاج إلى أسلوب خاص في التعامل.

وتنظم فعاليات أسبوع التوحد من قبل "مركز الإمارات للتوحد" في أبوظبي والذي باشر نشاطه رسميا تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اعتبارا من شهر أبريل عام 2008. ويعتبر المركز مؤسسة خاصة غير ربحية ويضم فصولا عديدة مصممة بأحدث التجهيزات والوسائل والأدوات التي تلبي احتياجات طلبة التوحد.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay