اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات تحقق في شكاوى متعلقة بفواتير باهظة المبالغ لخدمة التجوال الدولي

نشر 2015-04-20 - 12:46 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • هيئة تنظيم الاتصالات تحقق في شكاوى متعلقة بفواتير باهظة المبالغ لخدمة التجوال الدولي

موبايلك - أجرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين تحقيقًا شاملاً في اثنتي عشر شكوى تلقتها من بعض المستهلكين تتعلق بفواتير خدمة التجوال الدولي التي صُدم بها المستهلكون لاحتساب مبالغ باهظة عليهم، وبلغ إجمالي هذه المبالغ حوالي 30,000 دينار بحريني.

وتعليقًا على ذلك، صرح مدير إدارة شؤون المستهلك بالهيئة الشيخ عبد الله بن حمود آل خليفة قائلاً " خلال الربع الأول من هذا العام، لاحظت الهيئة زيادة في عدد شكاوى المستهلكين المتعلقة بخدمة التجوال الدولي وكذلك زيادة كبيرة في المبالغ المحتسبة على المستهلكين لاستخدامهم هذه الخدمة،  ووجدت الهيئة في إحدى الحالات التي تحقق فيها حالياً احتساب فاتورة بمبلغ 12,000 دينار بحريني على أحد المستهلكين."

وتابع الشيخ عبدالله حديثه قائلاً " أجرت الهيئة عدة اجتماعات مع مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة في البحرين في أواخر العام الماضي، من خلالها حثت الهيئة هؤلاء المشغلين لاتخاذ إجراءات طوعية للتقليل من الشكاوى المتعلقة بخدمة التجوال الدولي، فعلى سبيل المثال وضع حد معين لاستخدام هذه الخدمة وتنبيه المستهلك عندما يكون على وشك وصول هذا الحد وكذلك تبني إجراءات لإدارة حجم الاستخدام كإيقاف خدمة الهاتف المتنقل حين وصول المستهلك للحد المتفق عليه." 

وأضاف الشيخ عبدالله بقوله "إنه من غير المقبول ومن غير المنصف ألا يحصل المستهلكون على القدر الكافي من الشفافية فيما يتعلق بتكلفة وحجم استخدامهم لخدمات التجوال الدولي، فلذلك فإن الهيئة تبذل كافة جهودها ومساعيها لحل هذه المسألة حيث تقوم بدراسة تطبيق إجراءات تنظيمية إضافية لضمان إخطار المستهلكين عندما يكونون على وشك وصول الحد المتفق عليه وذلك لتجنب احتساب مبالغ إضافية عليهم."

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري تذكير المستهلكين ببعض الخطوات الهامة لتجنب احتساب مبالغ باهظة عليهم وتمكينهم من اتخاذ قرارات سليمة عند استخدام خدمة التجوال الدولي وذلك لتقليل حجم الانفاق على هذه الخدمة. وهذه الخطوات هي:

•التأكد من غلق خاصية تجوال البيانات على الهاتف النقال، حيث أن رسوم هذه الخدمة باهظة جدًا.

•التأكد من أسعار خدمة التجوال المحتسبة في البلد الذي ستتم زيارته. اختيار مزود الخدمة الذي يحتسب أنسب الأسعار لخدمة التجوال في ذلك البلد .

•التأكد من غلق خاصية "اختيار الشبكة تلقائيًا" على الهاتف النقال، حيث أن هذه الخاصية تمكن من عدم اختيار شبكة غير مرغوبة أثناء التجوال وبالتالي تجنب احتساب رسوم إضافية.

•عند الاشتراك في باقة تجوال بيانات مع مزود الخدمة، اختر الشبكة التي يحددها مزود الخدمة في البلد الذي تتم زيارته يدويًا.

•يتم احتساب رسوم كافة المكالمات (الصادرة والواردة) أثناء التجوال، لذلك يتوجب اختيار المكالمات بعناية للإجابة عليها.

•في حال تم تشغيل خاصية تجوال البيانات، يجب التخطيط مسبقًا لكمية الملفات المرغوب تنزيلها ومدى استخدام التطبيقات حيث أن استخدام البيانات في الخارج مكلف جدًا وهذا يشمل التطبيقات التي تتطلب تحديث البيانات بشكل تلقائي. هذه التطبيقات تمكنك غلق خاصية تحديث البيانات بشكل تلقائي.

•عند الحاجة لإجراء الكثير من المكالمات أو استخدام خدمات البيانات، أو إذا كنت تسافر كثيرًا وليس بمقدورك تحمل رسوم التجوال العالية، يمكن استخدام بطاقة الهاتف النقال مدفوعة الأجر في البلد الذي تتم زيارته بعد معرفة تكلفتها.

 

 

  

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay