اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"مركز إبداع الحكومة الذكية" في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ينظم "مبادرة تدريب المدربين" بالتعاون مع منظمة "رايب إن سي سي"

نشر 2015-04-27 - 11:10 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - استضافت حكومة الإمارات الذكية اليوم في مقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دبي  "مبادرة تدريب المدربين" (Train the Trainer)، التي أطلقتها بالتعاون مع الهيئة منظمة "رايب إن سي سي" (RIPE NCC). وتهدف هذه المبادرة  لتدريب وتأهيل عدد من مهندسي القطاع الحكومي والخاص ليكونوا مدربين معتمدين محليا" وإقليميا" في مجالات بروتوكول الإنترنت النسخة السادسة. وسيقوم "مركز إبداع الحكومة الذكية" بالتنسيق مع المنظمة بتنظيم دورات تدريبية على تقنيات الاتصال بشبكات الاتصالات والإنترنت بهدف تطوير القطاع على مستوى الدولة بالإضافة الى تأهيل كفاءات وطنية في مجال المعلومات وتقنيات الاتصالات.

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها منظمة "رايب ان سي سي" بإطلاق هذه المبادرة في منطقة الشرق الأوسط حيث بلغ عدد المتدربين 15 متدربا من أربع دول هي  دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، وفلسطين. ويمثل المتدربون كل من القطاع الحكومي، وشركات القطاع الخاص التي توفر خدمات الاتصالات والإنترنت للمتعاملين، بالإضافة إلى عدد من الطلاب الدارسين في الجامعات والكليات المختصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "يشكل الانتقال نحو اعتماد النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت ضرورة ملحة في ضوء ارتفاع نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت في الدولة، بالإضافة إلى أهمية مواكبة التحول نحو توفير الخدمات الذكية من خلال الأجهزة النقالة. ويعد تدريب الخبرات الوطنية لإدارة هذا التحول والإشراف على سير العمليات حاجة استراتيجية ملحة تنبع من ضرورة توفير الطاقات والكفاءات الإماراتية القادرة على إنجاز هذه المهمة".

بدوره قال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في منظمة "رايب إن سي سي": نحن سعداء لمساهمتنا في دعم وتمكين قطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي من خلال مبادرة :تدريب المدربين" التي تأتي في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتيح لنا هذه الخطوة تحقيق مكاسب إيجابية عدة من خلال مساهمتنا في بناء القدرات والمهارات. وأود الإشارة هنا إلى أن هذا البرنامج التدريبي التفاعلي سيتيح للمتدربين العرب فرصة فريدة ليصبحوا مدربين معتمدين، الأمر الذي يمكنهم لاحقا من إدارة عمليات التدريب للمؤسسات والشركات في المنطقة، بالإضافة إلى دورهم في دعم تبادل الخبرات والمعارف في كل ما يتعلق بالانتقال إلى الاعتماد على النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت على صعيد المنطقة. ويضمن هذا تبادل المعلومات بين الخبرات المحلية فيما بينها دون الحاجة لأي مساعدة من جهات أخرى.

وقد تم اختيار المتدربين بناء على السيرة الذاتية والمؤهلات العلمية والأكاديمية، حيث سيتابعون برنامج تدريبي مكثف من قبل الفريق التدريبي لمنظمة رايب ان سي سي حول بروتوكول الانترنت الاصدار السادس وعلى مدى خمسة أيام وذلك في "مركز ابداع الحكومة الذكية" في مقر هيئة تنظيم الاتصالات في دبي.  وتنتهي هذه المبادرة بتقييم عمل المتدربين من خلال مشاركتهم مدربي منظمة "رايب ان سي سي" في إعطاء دورات تدريبية ليُمنح المتدربون في ختامها شهادة مدرب معتمد يسهم في تأهيل الكوادر المحلية حول آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات في هذا المجال.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة "إي آند" عن انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية وموافقة المساهمين على السياسة الجديدة


مزودي الخدمة

كجزء أساسي من استراتيجيتها، تواصل Ooredoo جهودها التي تهدف إلى خدمة عملائها والمجتمع بشكل أفضل، حيث تواصل إقامة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"، المنصة العالمية الرائدة والمتخصصة في بث المحتوى العربي.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay