اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركات Ooredoo توحد جهودها لدعم الشعب النيبالي إثر الزلزال المدمر

مجموعة Ooredoo على امتداد البلدان التي تعمل بها تدعم الجهود الإنسانية لإغاثة النيبال في أعقاب الزلزال المدمر

نشر 2015-05-06 - 02:43 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


شركات Ooredoo توحد جهودها لدعم الشعب النيبالي إثر الزلزال المدمر

موبايلك - أطلقت شركات Ooredoo في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا سلسلة مبادرات لدعم الجهود الدولية لإغاثة الشعب النيبالي إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 25 أبريل 2015.

فقد تجاوزت حصيلة زلزال النيبال 7,000 قتيل حتى هذا اليوم إلى جانب آلاف الجرحى، كما ألحق الزلزال الدمار بالبنية التحتية في البلاد.

وفي هذا الصدد، قال د. ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "في مثل هذه الكارثة الإنسانية الناجمة عن الزلزال العنيف لابد أن نتعاطف مع الشعب النيبالي. ونأمل أن تتضافر جهود العالم لإزالة آثار الزلزال المدمر وإعادة إعمار البلاد وتوفير الأمان لشعبها. ونحن في Ooredoo نعرف أهمية الاتصالات الجوالة في مثل هذه الظروف الصعبة والعصيبة، وتعمل شركاتنا دون كلل لتوفير أفضل خدمات الاتصالات للشعب النيبالي و أهاليهم المقيمين خارج البلاد".

فبعد حدوث الزلزال المدمر وفّرت Ooredoo المالديف مكالمات مجانية على مدار ثلاثة أيام لكافة عملائها الراغبين بالاتصال في النيبال للاطمئنان على أهاليهم. وفي قطر وعُمان، خفضت Ooredoo تعرفة الاتصال بالنيبال لتمكين الجالية النيبالية المقيمة في البلدين من الاتصال بأهاليهم وأصدقائهم في النيبال.

وللاتصالات الجوالة أهمية محورية في جهود الإغاثة الدولية في النيبال حيث سهَّلت الاتصال والتواصل بين الأُسر من جهة وطلب المتضررين للنجدة والمساعدة.

ولضمان توافر خدمة الإنترنت للناجين من الزلزال ولهيئات ومؤسسات الإغاثة التي بدأت مهامها في النيبال على الفور، خصصت إندوسات، عضو مجموعة Ooredoo، على الفور قمراً اصطناعياً وفق نظام VSAT بحيث ينتقل إلى منطقة تغطية النيبال لتوفير خدمة الإنترنت الطارئة في أنحاء البلاد.

ويستعين بخدمة الإنترنت الطارئة الصحفيون والإعلاميون والمنظمات غير الحكومية والمدنيون للتواصل مع الأسر المتضررة وإطلاع العالم على الأوضاع المأساوية السائدة في البلاد. وتبلغ سعة الإنترنت الحالية ما يصل إلى 1 ميغابت في الثانية باستخدام تردد سي-باند، ويمكن زيادة تلك السعة عند الحاجة.

وتشير الإحصاءات إلى أن نحو 2.2 مليون من النيباليين يعملون خارج بلادهم، ويعمل كثيرون منهم في بلدان تعمل بها شركات مجموعة Ooredoo، حيث يعمل في قطر على سبيل المثال نحو  400,000 نيبالي وفي سلطنة عُمان نحو 12,000 من الجنسية النيبالية.

وبالإضافة إلى الأسعار المخفضة للاتصال بالنيبال وتوفير خدمات الإنترنت هناك، حثت Ooredoo كافة موظفيها على التبرع لعدد من الهيئات الخيرية والإنسانية التي تقدم خدمات الإغاثة في نيبال، مثل الهلال الأحمر القطري الذي وجَّه نداء إنسانياً عاجلاً لجمع 12 مليون ريال قطري للمتضررين من الزلزال من أجل توفير خدمات الإيواء والماء والرعاية الصحية ومعالجة المياه العادمة إلى جانب إعادة الروابط بين الأسر المتضررة.

وتُعد Ooredoo من أكبر الداعمين والملتزمين بميثاق التواصل الإنساني الذي أطلقه الاتحاد العالمي للجوال GSMA في وقت سابق من هذا العام تأكيداً لالتزام صناعة الاتصالات الجوالة بدعم العملاء  والمستجيبين للأزمات قبل حالات الطوارئ الإنسانية وخلالها.

ومن خلال هذا الميثاق، تلتزم الشركات المشغّلة لشبكات الاتصالات الجوالة عبر هذا الميثاق بمجموعة مشتركة من المبادئ، في وقت تعمل على تبنّي مبادرات تركّز على التواصل الإنساني. ويتمثل هدف هذه المبادرة في إيجاد استجابة أكثر تنسيقاً وقابليةً لتوقع حدوث الكوارث. ويدعم الميثاق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومجموعة الاتصالات في حالات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay