اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تضافر جهودها مع هيئة تنظيم الاتصالات وخدمة الأمين للتوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني

الشركة تلتزم بمسؤولياتها الاجتماعية المتمثلة بتوعية عملائها وأفراد المجتمع حول المخاطر الرقمية وعواقب إساءة استخدام الإنترنت

نشر 2015-06-16 - 04:43 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تضافر جهودها مع هيئة تنظيم الاتصالات وخدمة الأمين للتوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني

موبايلك  - أعلنت دو عن مضافرة جهودها مع هيئة تنظيم الاتصالات وخدمة الأمين لضمان أعلى معايير أمن الإنترنت لمواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن إطار حملة التوعية بالابتزاز الإلكتروني.

وتحرص دو من خلال دورها كموفر لخدمات الإنترنت على تثقيف المستخدمين وتوعيتهم لمحاولات بعض الأشخاص الإساءة إلى سمعة الآخرين من خلال انتهاك خصوصياتهم واستغلال معلومات وصور يقومون بالحصول عليها بطرق غير مشروعة في تحقيق مكاسب مالية. وقد شهدت شرطة دبي تسجيل 73 جريمة ابتزاز إلكتروني خلال العام الماضي، فضلاً عن 212 شكوى مقدمة، وذلك مقارنة مع 59 جريمة مسجلة و80 شكوى خلال العام 2013. وستدعم دو هذه الحملة من خلال تكثيف التواصل مع الشباب والآباء والأمهات والأساتذة للتشديد على أهمية توخي الحذر أثناء مشاركة البيانات والصور عبر الإنترنت. فضلاً عن ذلك، ستقوم دو بتسليط الأضواء على سبل ضمان أمن البريد الإلكتروني وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تقديم بعض الحلول التقنية في حال فقدان البيانات.

وقال إبراهيم الملوحي، نائب الرئيس لأمن المعلومات في دو: "يؤكد تعاوننا ضمن إطار هذه الحملة مع هيئة تنظيم الاتصالات وخدمة الأمين على التزامنا بضمان أمن مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بشتى الطرق، حيث نعمل يداً بيد لدفع عجلة التحول نحو مدينة دبي الذكية. ويحظى موضوع أمن المعلومات بأهمية خاصة في قطاع الاتصال، حيث تقع على عاتق كل منا مسؤولية المعلومات والبيانات التي نشاركها عبر الإنترنت، والوسيلة التي نختارها للقيام بذلك. وقد سبق أن أطلقت شركتنا حملة (كن آمناً) العام الماضي، حيث نحرص على توسيع نطاقها لضمان أرقى معايير الأمن الإلكتروني لعملائنا من خلال توعيتهم لمسؤوليات أمن المعلومات الملقاة على عاتقهم، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات الأمنية".

وحرصاً منها على توعية العملاء لمعايير الأمن والسلامة خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية في حياتهم اليومية، تنظم دو تحت مظلة حملة (كن آمنا) مبادرات توعية شهرية حول عدد من قضايا الأمن الإلكتروني. وتكتسب هذه المبادرات أهمية قصوى في يومنا هذا، فقد أصبحت شبكة الإنترنت وسيلة لانتهاك الخصوصية، حيث يسهل انتهاك معايير حرية التعبير على الإنترنت إذا ما وقعت البيانات في أيدي المخترقين من خلال محاولات الاعتراض والاختراق أو بسبب عدم حماية المحادثات والفيديو والاتصالات الصوتية.

فضلاً عن ذلك، تواصل دو الاستثمار في تبني أحدث التقنيات لتأمين وحماية عملائها واعتماد أفضل الممارسات والمعايير الأمنية العالمية، حيث حصلت إدارة أمن المعلومات في دو على شهادة آيزو 27001 (ISO27001) المرموقة في مجال نظم إدارة أمن المعلومات وشهادة آيزو 22301 (ISO22301) المرموقة في مجال نظم إدارة استمرارية الأعمال.

وتهدف أحدث مبادرات دو التوعوية، التي أطلقتها تحت مظلة حملتها كن آمناً، إلى رفع مستوى الوعي لمعايير أمن الإنترنت. وقد تم إطلاق هذه المبادرة على موقع الشركة الإلكتروني (http://www.du.ae/personal/helpandsupport/mobile/besafe) وعبر قنواتها الإعلامية والاجتماعية على فيسبوك (www.facebook.com/du) وتوتير (dutweets) وإنستغرام، حيث تستهدف من خلالها الأطفال والأهل والمؤسسات التعليمية والشركات لتثقيفهم حول المواضيع المتصلة بأمن الإنترنت. فضلاً عن ذلك، تتعاون دو في عدد من حملات حماية المستهلك مع هيئة تنظيم الاتصالات، وأحدثها البوابة الخاصة بالمبيعات وخدمات التسجيل الإلكتروني، حيث يتوجب على العملاء تقديم مستندات الهوية الشخصية في مراكز البيع لاستكمال عملية تفعيل شريحة الهاتف (SIM).

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay