اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


تحالف شبكة الألياف الوطنية السعودية بقيادة «موبايلي» يتعاقد مع «سيسكو» لإدارة الخدمات المدارة للشبكة

نشر 2015-10-06 - 08:05 بتوقيت جرينتش


  • تحالف شبكة الألياف الوطنية السعودية بقيادة «موبايلي» يتعاقد مع «سيسكو» لإدارة الخدمات المدارة للشبكة

موبايلك  - أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" بالتعاون مع شبكة الألياف الوطنية السعودية (SNFN) وشركة الاتصالات المتكاملة عن التعاقد مع شركة سيسكو الشرق الأوسط في المملكة، لتقوم الأخيرة بتقديم وإدارة خدمات موبايلي المُدارة الذكية والمصممة خصيصاً لتشغيل شبكة الألياف البصرية السعودية.

وأوضحت "موبايلي" أن هذا التعاقد يمتد لثلاثة أعوام قابلة للتمديد لعامين أخريين، كما يتضمن الاتفاق أن تقوم سيسكو بتوفير حلول الخدمات المدارة الأكثر تطوراً التي من شأنها تخفيض الإنفاق التشغيلي "أوبكس" على شبكة "موبايلي" بنسبة لا تقل عن 25% من حجم مصاريفها الحالية، وهو ما يدعم الكفاءة التشعيلية لموبايلي بما يتوافق مع استراتيجية الشركة التي تهدف إلى الاستثمار بذكاء في إدارة الأصول.

وقال م. مزيد الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية في "موبايلي" إن الخدمات المُدارة الذكية تعتبر نقلة نوعية في طريقة الإنفاق على تشغيل العمليات في موبايلي، كما لها الأثر المباشر إيجاباً على كفاءة التشغيل وأداء الشبكة لتطابق موبايلي بذلك أعلى معايير صناعة الاتصالات الدولية، وستمكننا هذه الاتفاقية من حصول عملائنا على أفضل الخدمات المتاحة وأجودها والتي ستتجاوز التوقعات وتمكننا من تلبية احتياجات جميع مؤسسات الأعمال.

من جهته أكد م. أشرف إسماعيل الرئيس التنفيذي الأول لعمليات الشبكة في موبايلي أن تميز الخدمات المدارة في الشركات هو هدف صعب على معظم مشغلي ومزودي الخدمة في المملكة، إلا أننا في موبايلي نأخذ على عاتقنا مسؤولية توفير خدمات أفضل لعملائنا وأكثر تطوراً والوصول بهم إلى أعلى مستويات التميز في المملكة.

وتعد شبكة الألياف الوطنية السعودية "SNFN"، أحد أكبر شبكات الألياف البصرية في العالم والتي تقدم حلول تواصل شاملة وخدمات تغطية متنقلة وخدمات النطاق العريض، إضافةً إلى خدمات وحلول الربط بالأقمار الصناعية وتوفير المشغلات الدولية والفردية في المملكة، وتم تأسيس هذه الشبكة بتعاون مشترك بين شركة موبايلي، شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكة المحدودة (شركة تابعة موبايلي) وشركة الاتصالات المتكاملة المحدودة (آي تي سي)، وهي توفر أحدث شبكة ألياف بصرية في المملكة، وتصل إلى جميع المدن الكبرى، وأكثر من 22000 كم من الشوارع والطرق السريعة، وتوفر تغطية لنسبة 99٪ من السكان، وتغطي الشبكة بما لديها من توصيلية متمازجة بالكامل وقدرة واسعة، أكثر من 13800 كيلومتر في أكثر من 35 مدينة رئيسية في جميع أنحاء المملكة وتوفر ما يصل إلى 100 Gbps، بالإضافة إلى الربط الخدمي، كما تم توسيع الشبكة لربط الدول المجاورة مثل اليمن، الإمارات، والبحرين، وقطر، والكويت، والأردن، وأكثر من ذلك مما يمكن إضافتها في المستقبل القريب.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay