اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


VIVA راعٍ لمنتدى الحكومة الإلكترونية الثالث "إدارة وأمن المعلومات"

نشر 2015-11-09 - 01:02 بتوقيت جرينتش
الكويت الكويت


VIVA راعٍ لمنتدى الحكومة الإلكترونية الثالث

موبايلك  - أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، عن رعايتها البلاتينية لمنتدى الحكومة الإلكترونية الثالث، الذي سيعقد تحت شعار "إدارة وأمن المعلومات" بمركز الراية في فندق الكورت يارد ماريوت الكويت من 15 إلى 17 نوفمبر 2015. ويأتي المنتدى الثالث تحت رعاية كريمة من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

وتعليقاً على هذه الرعاية، قال السيد/ عبدالرزاق بدر العيسى، مدير إدارة اتصالات الشركات في شركة الاتصالات الكويتية VIVA: "حرصت VIVA على رعاية هذا المنتدى والمشاركة فيه منذ نسخته الأولى، انطلاقاً من اهتمامنا بصناعة التقنيات المرتبطة بأمن المعلومات والاتصالات وتأكيداً على أهمية دورنا كمشغل تكنولوجيا رائد في عالم الاتصالات، في مواجهة تحديات حماية الأمن المعلوماتي". 

ويتناول منتدى الحكومة الإلكترونية الثالث لهذا العام مسارين يشكلان ركنين أساسيين للتقنيات المستخدمة في تطوير برامج الحكومة الإلكترونية، وهما إدارة المعلومات وأمن المعلومات، أما في موضوع إدارة المعلومات فسوف يتم التطرق إلى مواضيع أساسية ذات صلة مثل الطريق إلى التكامل والحوكمة في البيانات الحكومية والاتجاهات الحديثة لأنظمة إدارة المحتوى المؤسسي وأنظمة تحليل البيانات في التطبيقات الحكومية وإدارة الوثائق والسجلات (Records) في أنظمة الحكومة الإلكترونية، كما سيتناول المنتدى الاتجاهات المستقبلية لقواعد البيانات الحديثة مثل NoSQL و In-Memory والتحولات النوعية المرتقبة من ظاهرة الانترنت لكل شيء (IoT)، ويلقي المنتدى الضوء كذلك على التحديات البنيوية لجعل الخدمات في أساس البنية الحكومية وعلى دور الحكومة الذكية في خطط تطوير الحكومة الإلكترونية. 

أما أمن المعلومات فيشكل اليوم ضمانة أساسية لنجاح برامج الحكومة الإلكترونية وأي أنظمة آلية أخرى، فلا تقل أهميته في الأنظمة البنكية والتجارية والدفع الإلكتروني مثلا عنها في الأنظمة الحكومية الآلية، وسوف يتناول منتدى الحكومة الإلكترونية الثالث موضوع أمن المعلومات من جوانبه المتعددة والمتجددة دوماً، فيتطرق إلى الحاجة إلى أنظمة المراقبة الأمنية والعمليات الخاصة بها، والتحليل الجنائي للشبكات.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الكويت فيفا الكويت

تأسست شركة الاتصالات الكويتية الثالثة VIVA بموجب عقد التأسيس المؤرخ 24 يونيو 2008 كشركة مساهمة كويتية طبقا لقانون الشركات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، عن إنشاء مركز 5G للابتكار، بهدف استكشاف وتطوير وإطلاق حالات استخدام G5 جديدة


مزودي الخدمة

أطلقت شركة الاتصالات الكويتيةVIVA،مشغل الاتصالات الأسرع نمواً والأكثر تقدماً في الكويت، حملة سحب على سيارة


مزودي الخدمة

احتفلت شركة الاتصالات الكويتية VIVA إحدى الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية STC بمرور عشر سنوات على

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فيفا الكويت


أطلقت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، "سحب الصيف مع VIVA" لعملاء الدفع الآجل والمسبق والإنترنت، للإستمتاع بإجازتهم الصيفية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay