اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«زين السعودية» وهواوي تطلقان منصة وظائف الشبكات الافتراضية التجريبية بنجاح

نشر 2016-05-04 - 01:37 بتوقيت جرينتش


«زين السعودية» وهواوي تطلقان منصة وظائف الشبكات الافتراضية التجريبية بنجاح

موبايلك - أعلنت "زين السعودية" أنها نجحت بالتعاون مع شركة هواوي العالمية في الإطلاق التجريبي لمنصة وظائف الشبكات الافتراضية (NFV)، والذي يعد أحد أول التجارب من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الشركة أن منصة (NFV) تعمل على تحرير الشبكات من أي معوقات للأداء من خلال تجريد الوظائف باستخدام اسلوب الفصل بين المكونات المادية البرمجية، وهو ما يسمح لمكونات الشبكة (Network Elements) باستخدام منصة مكونات موحدة لإنشاء مجمع للموارد يمكن من خلاله مشاركة الموارد بمرونة، وبهذا تسهم منصة (NFV) في زيادة مدى فاعلية الاستفادة من الموارد، وخصائص النشر والعمليات والصيانة بالإضافة إلى تخفيض وقت التشغيل.

هذا وتستعد كل من "زين السعودية" وهواوي لتفعيل تقنيات التكامل السحابي، وهو ما يعزز من قدرات "زين" في تحقيق الأولوية في إطلاق الخدمات الجديدة، وزيادة فعالياتها التشغيلية، هذا إلى جانب تسهيل عملية تدشين خدمات الاتصالات المتقدمة مثل خدمات المكالمات الصوتية على شبكة الجيل الرابع (VoLTE)، وإنترنت الأشياء (IoT) ونظم الاتصالات المتكاملة (RCS) ومختلف الحلول المبتكرة الأخرى.

وأكد المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي للتقنية في "زين السعودية" أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع شركائها لتوفير أحدث تقنيات الاتصالات في السوق السعودي، مبيناُ أن استثمار "زين" في تطوير شبكة الجيل الرابع يأتي ضمن اسهامات الشركة في عملية التحول التي يشهده الاقتصاد الوطني خاصة فيما يتعلق بالتطور التقني والرقمي.

من جهته أعرب رمضان دنغ الرئيس التنفيذي لهواوي السعودية عن سعادته بالعمل مع "زين السعودية" في تقديم آخر ما تم التوصل له في مجال الاتصالات في العالم وتوفير حلول متقدمة لمشتركي قطاع الأعمال في "زين" المملكة، مشيراً إلى أن ما يشهده مجال الشبكات المؤسسية من التحول من سيطرة المكونات المادية نحو تحسين الأداء والمرونة والقابلية للتطور دفعت هواوي للاتجاه نحو الريادة في تبني حلول وظائف الشبكات الافتراضية (NFV).

وكانت "زين السعودية" قد أطلقت مؤخراً خدمات المكالمات عبر الواي فاي (Voice over WiFi)، محققة الأسبقية في المملكة والمنطقة ضمن 11 مشغلاً حول العالم، حيث تتيح الخدمة التي تم تطويرها بالتعاون مع هواوي للمشتركين إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكة الواي فاي، وذلك من خلال استخدام الاتصال عبر الواي فاي بدلا من الاتصال بقنوات الاتصالات الصوتية التقليدية، وهو ما يعزز من تجربة المشتركين على شبكة الجيل الرابع من "زين".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay