اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


اختتام فعاليات مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار

نشر 2016-08-21 - 02:47 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • اختتام فعاليات مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار

اختتمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات فعاليات "مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار الثاني"، والذي تم تنظيمه على مستوى جميع إمارات الدولة خلال الفترة من 17 يوليو إلى 18 أغسطس الجاري بمشاركة نحو 2000 طالب وطالبة، وبزيادة نحو 62% عن العام الماضي.

 

وهدف المخيم إلى دعم ثقافة الابتكار، وتحفيز الأجيال اليافعة على إيجاد الحلول الابتكارية، والجرأة في طرح أفكارهم المبتكرة، من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي زادت عن 24 نشاطا نظمتها إدارة المخيم في دورته الحالية، تركزت غالبيتها على المهارات التقنية وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى المهارات الإبداعية والحياتية، والأنشطة الرياضية، وتقييم الشخصية، فضلا عن تنظيم عدد من الجلسات الثقافية، ومناقشة مجموعة من الكتب المختارة، وتنظيم حصص خاصة بتعزيز القيم الأخلاقية لمجتمع الإمارات في نفوس الطلبة "السنع الإماراتي".

 

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "يعكس مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار الدور المجتمعي للهيئة، وإيمانها بأن التنمية الحقيقية تبدأ بالإنسان وتنتهي به، وأن التركيز على النشء من أبناء وطننا الغالي يعد أولوية قصوى إذا ما أردنا العمل على إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، ولا سيما مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين الطلبة في المراحل العمرية المبكرة. ونحن فخورون بالنتائج التي حققتها دورة العام الحالي من المخيم، على صعيد المساهمة في بناء جيل وطني قادر على امتلاك زمام المستقبل، تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة، ورؤية دولة الإمارات 2021 في الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة، عبر تشجيع الابتكار والبحث والتطوير، وغرس ثقافة ريادة الأعمال والتنمية في الكوادر الناشئة".

وأضاف المنصوري: "تم هذا العام افتتاح مخيمين خاصين بالفتيات للمرة الأولى، وقد فاقت الأعداد المسجلة في المخيم القدرة الاستيعابية، مشيراً إلى أن الهيئة عملت على توسيع قاعدة المخيم لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة، لافتاً إلى أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعد من أكثر المجالات المرتبطة بالابتكار والإبداع وأن اكتشاف المواهب وبناء الطاقات البشرية المواطنة من أولويات أهداف المسؤولية المجتمعية في الهيئة".

 

وأكدت الهيئة على المضي قدماً في تنظيم مخيمات الابتكار التي أثبتت نجاحها في تنمية روح الابتكار والإبداع، واستقطاب الطلبة من مختلف الفئات العمرية، وإقبالهم على المخيم الذي تخطى توقعات المنظمين، معلنة عن نيتها إعادة توسعة المخيم العام المقبل، خصوصا بعد إقبال الفتيات بشكل لافت على المشاركة في المخيم، الذي فتح بابا استقبال الفتيات للمرة الأولى في دورته لهذا العام.

 

ونظم المخيم عدداً من البرامج التقنية والمعلوماتية، مثل رحلة المريخ والمخترع الصغير، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتنقلة، وأمن المعلومات والاستخدام الآمن للتكنولوجيا، والتواصل الاجتماعي الجيد والسيء، بالإضافة إلى عدد من البرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

 

وشهد المخيم تنظيم عدد من ورش العمل التوعوية حول العديد من الموضوعات الحياتية مثل تنمية وبناء الذات، والإحساس بالمسؤولية، والتحفيز على استكشاف القدرات وبناء الشخصية، وتعزيز السلوك الإيجابي، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات التوعوية الخاصة بالأساليب الآمنة للدخول إلى شبكة الإنترنت، والتصرف بحكمة وحذر مع المعلومات والبيانات الشخصية الحساسة، حرصا على عدم الوقوع ضحية للابتزاز الإلكتروني، فضلا عن مشاركة القوات المسلحة بعدد من ورش العمل الخاصة بالخدمة الوطنية.

 

كما نظم المخيم عددا من الجلسات الثقافية الخاصة بدعم إعلان عام 2016 عام القراءة، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بترسيخ القراءة عادة اجتماعية دائمة في الدولة، فضلا عن افتتاح مخيمين خاصين بالفتيات للمرة الأولى.

 

واستضاف المخيم في دورته لهذا العام وبالتعاون مع مؤسسة "وطني" عدداً من المحاضرات حول "السنع الإماراتي"، وهو فن التعامل مع الآخرين وفق قيم وأعراف إماراتية وأصول الضيافة والعادات المتبعة في الزيارات والمناسبات وآدابها بالإضافة إلى ومضات من تاريخ المجتمع الإماراتي.

 

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق النسخة الأولى من "مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار" العام الماضي، حيث أقيمت خلاله العديد من الأنشطة التي رسخت ثقافة الابتكار والإبداع، وركز الجزء الأكبر منها على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة، مثل الروبوت وتطبيقات الموبايل والاستخدام الآمن للإنترنت، وغيرها من المجالات التقنية، إضافة إلى تنفيذ أنشطة متنوعة أخرى تثري شخصية الطالب ومهاراته الحياتية، مثل دورات القيادة وبناء الأبراج والتغذية الصحية والإدارة المالية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay