اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


سامسونج تحيي اللغة العربية في العصر الرقم

نشر 2014-07-23 - 02:18 بتوقيت جرينتش


  • سامسونج تحيي اللغة العربية في العصر الرقم

موبايلك - أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة حملةً مخصصة لرفع مستوى الوعي بجمالية اللغة العربية والسبل التي تتيح للتكنولوجيا تمكين التواصل باللغة العربية عوضاً عن إعاقتها.

وتعتبر حملة "بقلم عربي" من الحملات التي تلفت الانتباه إلى ما تتحلى به اللغة العربية من جمال ورونق. وينظر إلى الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والمحتوى على شبكة الإنترنت باعتباره أحد العوامل المعيقة لاستخدام اللغة العربية المكتوبة، حيث يقوم العديد من الناس باستخدام الصيغة اللفظية التي يطلق عليها البعض العربيزية (لغة الدردشة) للتواصل في العصر الرقمي. وتلتزم تقنيات سامسونج بلعب دور فعال في المساعدة على تسهيل استخدام الكلمة العربية المكتوبة، سواءً أكان ذلك في مجال الأعمال، أو الترفيه أو التعليم.

وتوفر سلسلة أجهزة سامسونج نوت والتي تضم كل من GALAXY Note 3، GALAXY Note PRO و GALAXY Note 10.1 ميزة للتعرف على خط اليد باللغة العربية، وذلك من خلال قلم "S-Pen"، الذي يفسر الكلمة العربية المكتوبة بسهولة لجهاز المستخدم. وتتيح هذه الميزة الفريدة للمستخدمين إدخال النصوص بسهولة عبر أي تطبيق من تطبيقات سلسلة أجهزة "نوت" دون الحاجة لتثبيت برمجيات إضافية أو ضبط الإعدادات. وقد شهدت حملة "بقلم عربي" إطلاق موقع إلكتروني خاص(www.biqalamarabi.com) ، بهدف تشجيع المستخدمين على مشاركة أفكارهم حول اللغة العربية والاحتفال بجمالها من خلال الاقتباسات أو العبارات المؤثرة. كما ستظهر تعليقات مستخدمي الرمز#بقلم_عربي في موقع تويتر بالتزامن مع ظهورها على الموقع الإلكتروني.

وفي تعليقه على الحملة قال فادي أبو شمط، مدير قسم المبيعات والعلامة التجارية في سامسونج الكترونيكس المشرق العربي: "تعتبر اللغة العربية مصدر فخرٍ ثقافي للمنطقة، فهي دعمت الحضارات طيلة قرون من الزمان. وغالباً ما توصف اللغة باعتبارها إحدى أعمق الوسائل وأكثرها مرونة، إذ يتم من خلالها التعبير عن مشاعرنا وأفكارنا، في ظل تواجد العديد من المرادفات التي يمكن استخدامها لوصف الأشياء أو المواقف المحددة. وتسعى أحدث مجموعة من سلسلة أجهزة سامسونج جالاكسي نوت لدعم هذا الأمر وبث الروح في الكلمة العربية المكتوبة، وبما يكفل منح المستخدمين أسباب مواصلة مشاركة المحتوى العربي".

وستتوفر المجموعة الأحدث من سلسلة أجهزة جالاكسي نوت مع تقنية التعرف المباشر على الكتابة بخط اليد باللغة العربية، والتي تتوافق بسلاسة مع التطبيقات الأخرى، ويعني ذلك أنه سيكون بمقدور المستخدمين التعليق على وسائل الإعلام الاجتماعية، وتدوين الملاحظات أو رسائل البريد الإلكتروني بالأحرف العربية، بسرعة وسهولة من خلال استخدام قلم "S-Pen" المخصص لسلسلة أجهزة "نوت".

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

في عالم الهواتف المحمولة، يتطور السوق بشكل سريع، حيث تقدم الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تحديثات مبتكرة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أفضل موبايلات سامسونج سامسونج هي واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، وتقدم مجموعة متنوعة من


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن بيع كامل منتجات خطها الفريد من إكسسوارات هاتف Galaxy Z Flip4 والتي تم

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


كشفت سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها المبتكرين Galaxy A54 5G وGalaxy A34 5G، ويسهمان في تعزيز التزام سامسونج Galaxy إزاء تصميم تجارب هاتف محمول رائعة. ومن شأن هذه






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay