اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شارب تكشف عن تقنية عرض لم يسبق لها مثيل لشاشات LCD

نشر 2014-11-20 - 05:13 بتوقيت جرينتش


  • شارب تكشف عن تقنية عرض لم يسبق لها مثيل لشاشات LCD

موبايلك - شارب، الشركة العالمية المتخصصة في صناعة وابتكار الإلكترونيات المتطورة، عن تطويرها لشاشات عرض LCD تخرج عن إطار الشاشات المألوفة وتتيح إمكانية تصميم شكلها العام بحرية أكبر، ما يجعلها التقنية الأحدث التي ستغير الشكل التقليدي المتعارف عليه لشاشات العرض، وإمكانية تصميم شاشات بأشكال مختلفة تتوافق مع العديد من تطبيقات العرض.

وكانت تقنية شاشات العرض الحائطية LCD فور ظهورها في السابق، قد ساهمت في انتشار تشكيلة متنوعة من شاشات العرض التي توفر المزيد من الوظائف، ليس فقط إمكانية ضبط الشاشة وخصائص زاوية العرض والدقة وتوفير ألوان في غاية النقاء وأداء بيئي أكثر ملائمة عبر واجهة مستخدم تعمل بخاصية التشغيل باللمس. إلا أن المصنعون أرادوا الخروج عن المألوف عبر منتجات LCD تقدم للعملاء القدرة على إنتاج تصاميم أكثر ابداعاً، ولهذا تجاوبت شارب مع هذا المطلب من خلال تزويد الشركات المصنعة بشاشات تتمتع بمزايا إضافية مثل توفير خصائص سهلة الاستخدام وتقديم منتج خفيف الوزن ورقيق الحواف.

ولمواصلة ريادتها لهذا المجال، أعلنت شارب عن تطوير شاشة عرض مرنة، يمكن تشكيلها وتغيير حجمها بحرية تامة بما يلبي الأفكار والتصاميم الخاصة بكل عميل، وذلك بفضل دمج تقنية IGZO مع نماذج تصميم الدوائر التي تعود ملكيتها الفكرية لشركة شارب، حيث كانت الشاشات التقليدية تأتي في السابق بأشكال مستطيلة ومحددة القياسات كونها تتطلب أدنى حد من الإطار الخارجي لاستيعاب "بوابة المحرك" والموجودة حول محيط شاشة العرض. أما مع شاشة العرض الجديدة، فإن خاصة "بوابة المحرك" منتشرة عبر بكسلات الشاشة. ما يسمح للإطار الخارجي بالانكماش إلى حد كبير ليوفر حرية الخروج بتصاميم أكبر ابداعاً لشاشات LCD تتوافق مع أي شكل من أشكال شاشات العرض.

وقال فوميو ياماغوتشي، المدير الإداري لدى شارب الشرق الأوسط وأفريقيا: "نسعى في شارب إلى تجاوز أبعد الحدود التقنية من خلال طرح منتجات فائقة التطور يمكن لها أن تحدث تغييراً في طريقة تعاملنا مع التكنولوجيا. حيث أن لوحات العرض تأتي دائماً وفق شكل روتيني معتمد في جميع الصناعات مع تحديثات تقنية بسيطة مقيدة بطريقة عرض الوظائف التشغيلية. ونحن الآن متشوقون لرؤية كيف سيستخدم المصنعين شاشات العرض الجديدة."

وبالنسبة للتطبيقات التي تعمل داخل المركبات، ستتيح هذه التقنية المتطورة إمكانية الحصول على لوحة عدادات تعمل ضمن لوحة القيادة تجمع بين الخصائص الوظيفية لعداد السرعة والشاشات الأخرى. كما تتوافر إمكانيات أخرى للعرض مع تصاميم في غاية التطور تتضمن أجهزة يمكن ارتدائها مع شاشات عرض بيضاوية الشكل وإشارات رقمية وشاشات كبيرة أخرى تأخذ المشاهد في رحلة إلى عالم رقمي جديد.

تخطو شارب نحو الدخول إلى مرحلة إنتاج ضخم لشاشة العرض الجديدة في أقرب وقت ممكن.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay