اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"مايكروسوفت الأردن" وبرنامج التنافسية الأردني يوقعان اتفاقية لتعزيز تنافسية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نشر 2015-03-28 - 01:13 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



موبايلك - وقّعت شركة "مايكروسوفت الأردن" اتفاقية مع برنامج التنافسية الأردني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، يتمّ بموجبها إطلاق مبادرات مشتركة تهدف إلى تعزيز تنافسية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني، من خلال تمكين الرياديين والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة. جاء ذلك ضمن فعالية عُقدت في مقر الشركة، حيث وقع الاتفاقية كل من حسين ملحس، مدير عام "مايكروسوفت الأردن" والدكتور وسام الربضي، مدير البرنامج.

وقد قامت شركة "مايكروسوفت الأردن" وبالتعاون مع برنامج التنافسية الأردني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإطلاق "Microsoft Academic Accelerator Program"، والذي يهدف إلى التصدي للتحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتعزيز عملية خلق الوظائف وتحفيز ريادة الأعمال. وسيرتكز هذا البرنامج في عمله على تطوير وتوسعة أعمال "مركز مايكروسوفت للابتكار"، حيث سيعمل على تمكين المشاركين فيه من إيجاد فرص عمل جديدة، كما سيساعدهم في تطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى شركات ناشئة.

وبهذه المناسبة، قال ملحس: "نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز المهارات الفنية لدى الطلبة الأردنيين لتمكينهم من دخول قطاع التكنولوجيا، إلى جانب التشجيع على تبني تقنيات وتوجهات جديدة في هذا المجال، وتعزيز جاهزية الشركات الحالية على خلق أفكار ومنتجات جديدة وإطلاق شركات ناشئة. وقد ارتأينا الدخول في شراكة مع برنامج التنافسية الأردني تماشياً مع استراتيجيتنا الهادفة لمساعدة الرياديين في سعيهم نحو إطلاق مشاريعهم الخاصة، إلى جانب تعزيز إمكانات الشباب للحصول على فرص عمل تتناسب وطموحاتهم وتلبي احتياجات السوق المحلي، وبما ينسجم مع مساعينا لدعم الخطة الوطنية الهادفة للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، الذي بات يؤدي اليوم دوراً محورياً في تنمية مختلف القطاعات."

وبدوره، علّق الدكتور وسام الربضي، مدير برنامج التنافسية الأردني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قائلاً: "أشار تقرير حديث نشرته شركة "ماكنزي" العالمية أن الحوسبة السحابية التي سيتمّ إدراجها ضمن البرنامج الأكاديمي قيد النقاش تعدّ إحدى التقنيات الثورية التي ستساهم في تغيير وجه الاقتصاد العالمي في السنوات القليلة القادمة. وهذه الشراكة، التي تجمع اليوم بين شركة "مايكروسوفت" وبرنامج التنافسية الأردني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من شأنها تزويد الطلبة الأردنيين بأعلى مستويات التدريب على التطبيقات السحابية، بما يتضمّن المعارف والخبرات العملية اللازمة لاستخدام تقنيات جديدة، سواءً في الشركات الكبرى أو في الشركات الناشئة الخاصة بهم، للحفاظ على سير الأعمال بطريقة أكثر فعالية عبر استخدام السحابة. وبدوره سيعزز برنامج التنافسية الأردني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فرص الطلبة المتدربين من خلال فعاليات التشبيك والربط مع خبراء مختصين ومستشارين وحاضنات أعمال، والتي تساعد جميعها على تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، وباختصار سيساهم البرنامج بربط الطلبة ببيئة الدعم التقني التي ستمكّنهم من الحصول على وظائف جيدة أو تأسيس مشاريعهم الخاصة. ومن منظور اقتصادي أكثر شمولاً، فإن هؤلاء الطلبة المدرّبين سيشّكلون بؤرة للمواهب القادرة على قيادة الطريق نحو الإبداع وتحقيق النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن. ونحن نؤمن بتكامل الجهود المبذولة من قبل كل من برنامج التنافسية الأردني ومايكروسوفت، بما يتيح للطلبة اتباع أفضل الطرق إلى النجاح، والقائمة على التعلّم والتطوير والابتكار."

ومن الجدير بالذكر أنه تمّ إطلاق برنامج التنافسية الأردني، ومدته خمس سنوات، في تشرين ثاني 2013 بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفيذ من شركة "DAI"، بهدف التصدي للتحديات التي يواجهها الأردن في خلق فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية، من خلال رفع تنافسية القطاع الخاص والعمل مع القطاعين العام والخاص لتعزيز عمليات إصلاح السياسات، وبناء القدرات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت مايكروسوفت النقاب عن مجموعة جديدة من الخدمات الذكية التي تعمل بطاقة الحوسبة السحابية عبر تطبيقات أوفيس


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن بيع نحو 1,500 براءة اختراع لشركة شاومي، وذلك في خطوة نادرة لشركة أميركية مع أخرى


الهواتف و الأجهزة اللوحية

لم تستغرق المغامرة التى قامت بها كبرى شركات الاتصالات الالكترونية الامريكية مايكروسوفت بعد شرائها لشركة

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


تبنت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية سياسات جديدة لمواجهة ما وصفته بـ"المحتوى الإرهابي" على بعض خدماتها. وذكرت قناة (سكاي نيوز) اليوم السبت أن الشركة أفادت - في تدوينة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay