اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هواوي" تعلن نتائجها المالية المدققة لعام 2014 وتحقيق إيرادات بقيمة 46.5 مليار دولار أمريكي

التقرير السنوي لعام 2014 يظهر تحسن الأداء المالي لمجموعات الأعمال الثلاث للشركة وتحقيق صافي أرباح بنسبة32.7 % مقارنة مع العام السابق

نشر 2015-03-31 - 11:35 بتوقيت جرينتش



موبايلك - نشرت "هواوي"، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، التقرير السنوي المدقق لنتائجها المالية لعام 2014، والذي كشف عن نتائج غير مسبوقة في الإيرادات وصافي الأرباح، وأداء مالي عالمي قوي في مختلف أعمال الشركة. وبلغت إيرادات "هواوي" 288.2 مليار يوان صيني (46.5 مليار دولار أمريكي) أي ما يمثل زيادة بنسبة 20.6% مقارنة مع العام الماضي، في حين وصل الربح الصافي إلى 27.9 مليار يوان صيني (4.5 مليار دولار أمريكي) مسجلاً زيادة سنوية بنسبة 32.7%، علماً بأن شركة "كيه بي إم جي"  (KPMG) العالمية كانت الجهة المسؤولة عن عملية تدقيق التقرير السنوي.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال كين هو، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الحالي بالإنابة: "يعود فضل تحقيق نمو قوي لإيرادات الشركة في عام 2014 إلى تركيزنا على استراتيجية حلول ومنتجات وخدمات الشبكات وفقاً لاحتياجات وتطلعات عملائنا ومتطلبات أسواقهم المحلية. كذلك تأتي الزيادة في الأرباح على ضوء سياسات الإدارة السلسة التي نعتمدها، والتطويرات الملموسة التي أجريناها فيما يتعلق بالفاعلية الإجمالية لعمليات أعمالنا في مختلف أنحاء العالم، وتخصيص العديد من الاستثمارات في مجالات الابتكار المتعلقة بالحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والجيل الخامس للشبكات والشبكات المعرفة بالبرمجيات "SDN" ووظائف الشبكة الافتراضية "NFV". ونحن نؤمن تماماً بامتلاكنا للقدرات اللازمة التي تمكننا من اغتنام العديد من الفرص وترسيخ صداراتنا لصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في عصر التحول الرقمي الذي نعيشه حالياً".

ونجحت مجموعات الأعمال الثلاث التابعة لـ"هواوي" في تحقيق أداء متفوق خلال عام 2014، حيث حققت "مجموعة أعمال هواوي كارير" لشبكات الاتصالات زيادة في الإيرادات العالمية بنسبة 16.4%، أي 192.1 مليار يوان صيني (31 مليار دولار أمريكي)، وجاءت المساهمة الأكبر لهذا النمو من خلال توفير شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض في مختلف أنحاء العالم. وشهدت "مجموعة أعمال هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات كذلك زيادة في الإيرادات بنسبة 27.3% أي 19.4 مليار يوان صيني (3 مليار دولار أمريكي)، محققة نمواً واسعاً في مجالات الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك حلول مراكز البيانات السحابية والشبكات الذكية المرنة. وبفضل زيادة طلب المستهلكين على الهواتف الذكية، وخاصة في الأسواق الناشئة، نجحت "مجموعة أعمال هواوي ديفايس" لأجهزة المستهلك في تحقيق زيارة في الإيرادات بنسبة 32.6% أي 75.1 مليار يوان صيني (12 مليار دولار أمريكي).   

الاستثمار في مجالات الابتكار

واصلت "هواوي" تركيزها على الاستثمار في مختلف مجالات الابتكار، حيث كشف التقرير السنوي أن الشركة استثمرت عام 2014 مبلغ 40.8 مليار يوان صيني (6.6 مليار دولار أمريكي) في الأبحاث والتطوير، التي جسدت 14.2% من إيرادات عام 2014، أي زيادة بنسبة 29.4% مقارنة مع عام 2013.  وخلال السنوات العشر السابقة، استثمرت "هواوي" أكثر من 190 مليار يوان صيني (30.7 مليار دولار أمريكي) في مجالات البحث والتطوير.

وتعليقاً على النتائج الإيجابية، قالت منغ وانجو، المدير المالي لشركة "هواوي": "نجحت "هواوي" خلال عام 2014 في الحفاظ على معدلات نمو قوية وأداء مالي ثابت. فخلال السنة الماضية، شهد كل من التدفق المالي والإيرادات والأرباح نمواً ملموساً، ووصل صافي التدفقات النقدية إلى 77.9 مليار يوان صيني (12.6 مليار دولار أمريكي). بالإضافة إلى ذلك، نجحنا في تحسين هيكليات الدين والتمويل بصورة كبيرة، وبلغ مجموع القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل لـ "هواوي"28.1 مليار يوان صيني (4.5 مليار دولار أمريكي) منذ ديسمبر 31 2014، والمقدم بشكل خاص من مؤسسات تمويلية خارجية وفقاً لمعدلات السوق". 

وعن مشهد صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2015، قال" هو": "من خلال قراءتنا لعام 2015، يتضح لنا أن تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبشكل خاص شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة و"إنترنت الأشياء" باتت تشكل محركات رئيسية للتحولات العديدة الحاصلة على مستوى سير عمليات مختلف القطاعات. وفي هذا الإطار، ستواصل ‘هواوي’ التركيز على استراتيجية الشبكات، بما يضمن توفير مزيد من القيمة المضافة لأعمال عملائنا. وبالاعتماد على التزام موظفينا وتفانيهم بالعمل، تسعى ‘هواوي’ إلى ترسيخ مكانتها كشريك استراتيجي أول لشركات الاتصالات، وريادتها في مجال توفير بنية تحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقطاع المشاريع والمؤسسات، كما تسعى لأن تصبح الخيار المفضل والعلامة التجارية الموثوقة للمستهلك في مختلف مجالات الأجهزة الذكية. وبالشراكة مع عملائنا وشركائنا، تلتزم ‘هواوي’ بمواصلة عملها نحو بناء عالم متصل على نحو أفضل، وذلك من خلال توفير منتجات وحلول وخدمات مبتكرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تسهم في نهاية المطاف بتوفير قيمة مضافة على صعيد دفع عجلة التنمية الاجتماعية".

الشرق الأوسط 

وبالنسبة إلى "هواوي"، تعد منطقة الشرق الأوسط ذات أهمية كبيرة، حيث أنها تشكل محركاً أساسياً للنمو ومنطقة تساهم "هواوي" فيها ببناء عالم أكثر تواصلاً. وفي بداية العام، توقعت شركة الأبحاث العالمية "IDC" بأن الإنفاق على منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيتجاوز 270 مليار دولار في 2015، وذلك بما يجعلها ثاني أسرع منطقة نمواً على صعيد العالم.

من جانبه، قال شي ياوهونغ، رئيس "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط: "تعد منطقة الشرق الأوسط أحد أسرع الأسواق نمواً بالنسبة إلى ‘هواوي’ في العالم، حيث تسعى الحكومات والمؤسسات وشركات الاتصالات والمستهلكين لتحقيق أقصى درجات الإفادة من التطورات التقنية المختلفة، سواء من خلال ربط الأنظمة، أو الشركات ببعضها أو الشركات بالمجتمعات. ونحن نؤمن بأن  الحلول والمنتجات والخدمات والاستشارات الابتكارية المتطورة التي توفرها ‘هواوي’ في مجال شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، تساهم في رفع سوية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات العامة ودعم مسيرة إنشاء المزيد من المدن الذكية، التي نعتقد بأنها ستعمل على تحسين جودة الحياة بصورة ملموسة، وتغير الطريقة التي يتعامل فيها الأفراد مع العالم حولهم".

ويمكن للراغبين بالاطلاع على التقرير السنوي لشركة "هواوي" بما في ذلك الحسابات المدققة بشكل مستقل من قبل "كيه بي إم جي"  (KPMG) تنزيل التقرير عبر الموقع الإلكترونيhttp://www.huawei.com/en/about-huawei/corporate-info/annual-report/2014/index.htm.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay