اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هواوي" تدعم مساعي المملكة العربية السعودية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والمستهلك

نشر 2015-05-20 - 01:24 بتوقيت جرينتش



موبايلك  - قدمت شركة "هواوي" الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات دعمها لمصلحة الجمارك العامة في المملكة العربية السعودية خلال المنتدى العربي الرابع لمكافحة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية، الذي سلط الضوء على أبرز التحديات الناتجة عن الغش التجاري والتقليد وأثرها على الأعمال في السعودية والمنطقة، وذلك إدراكاً من شركة "هواوي" للدور الفاعل الذي تؤديه حقوق الملكية الفكرية وحقوق المستهلك في اقتصاد وبيئة أعمال نشطة كالسوق السعودي. 

وجاءت مشاركة "هواوي" في المنتدى بصفتها الراعي الماسي، حيث قام ممثل عن الشركة بإلقاء كلمة تناول خلالها الأسباب التي تجعل من حقوق الملكية الفكرية عنصراً أساسياً لتعزيز الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية. كما تم خلال الكلمة تسليط الضوء علىعدد من القضايا الجدية والجوهرية التي يواجهه المعنيين بقضايا الملكية الفردية والمصدرين في المملكة. وقد شهد المؤتمر حضور عدد من كبار التنفيذيين في شركة "هواوي" وفي مقدمتهم بينهم رمضان دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة"، وديفيد هارمون، نائب الرئيس للشؤون العامة العالمية في "هواوي". 

وعلق رمضان دينغ على مشاركة الشركة في المنتدى بقوله: "تمثل المبادرات التي تطلقها سلطات الجمارك الوطنية في السعودية جانباً أساسياً لنجاح الأعمال التي ترتكز على الابتكار في مختلف القطاعات. ونحن في ‘هواوي’ نعتز بالتعاون مع مصلحة الجمارك العامة ونقدر دعوتهم لنا لنكون شركاء في دورة العام الحالي من المنتدى، حيث تتاح الفرصة أمامنا للتواصل مع العديد من الجهات التي تسعى إلى وضع مفاهيم حقوق الملكية والجودة التي تعتبر على رأس أولويات المملكة". 

تجدر الإشارة إلى أن وضع سياسات حقوق الملكية الفكرية وحمايتها يمثل محوراً أساسياً في إطار خطة "هواوي" لتوسيع أعمالها في المملكة العربية السعودية. وقد نجحت الشركة العام الماضي في أن تحتل مكانة ضمن قائمة تومسون رويترز لأفضل 100 شركة عالمية مبتكرة، علماً بأن 45% من موظفيها الذين يصل عددهم إلى 170 ألف موظف مكرسون للعمل في مجال البحث والتطوير. وفي هذا الإطار، قامت الشركة العام الماضي بتخصيص استثمارات عالمية بلغت 6.6 مليار دولار أمريكي في مجال البحث والتطوير، أي أكثر من 14% من إيرادات المبيعات السنوية، الأمر الذي ينبع من إدراكها للدور الإيجابي لحقوق الملكية الفكرية. 

ونجحت الشركة من خلال حماية مثل هذه الاستثمارات في أن تصبح ضمن قائمة الشركات الرائدة في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، والخيار الأول للعديد من شركات الاتصالات والمؤسسات الحكومية وقطاع المشاريع وكذلك المستهلكين داخل المملكة.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay