اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هواوي" تستعرض فرص توظيف الابتكارات التكنولوجية في عملية التحول نحو الخدمات والعمليات الذكية بقطاع الطاقة في المنطقة

"هواوي" تسلط الضوء على دور الابتكار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتحسين عمليات النفط وزيادة الأرباح والكفاءة وتقليل المخاطر

نشر 2015-11-10 - 10:38 بتوقيت جرينتش



موبايلك  - استعرضت هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، مع قادة قطاع الطاقة خلال مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2015، دور الجيل الجديد من التقنيات الرقمية الذكية في تحسين كفاءة العمليات في حقول النفط. 

وأقيمت الفعالية يوم 10 نوفمبر في جناح العاصمة، قاعة المؤتمرات رقم 9 في مركز أبوظبي الوطني للمؤتمرات والمعارض، حيث استضافت "هواوي" ورشة عمل متخصصة شارك فيها نخبة من المتحدثين البارزين ومدراء تقنية المعلومات وكبار المحللين والخبراء المعنيين بقطاع النفط والغاز، سلطوا من خلالها الضوء على ابتكارات الاتصالات وتقنية المعلومات ودورها في مساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها بكفاءة.  

يأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار مناقشة الضغوطات المتزايدة التي يواجهها قطاع النفط والغاز ومنها الأسعار الحالية المتدنية للنفط وارتفاع مخاطر العمليات والتهديدات الأمنية، وكذلك الضغوطات الشديدة التي يتعرض لها القطاع على صعيد السعي لتحقيق  مستويات أكبر من المرونة وتحسين كفاءة العمليات للمساعدة في إنتاج كميات أكبر من النفط بتكاليف معقولة. 

وتؤمن "هواوي" إيماناً بأن شركات النفط والغاز في الشرق الأوسط لديها الإمكانات اللازمة لإجراء تحسينات هامة في عملياتها وتعزيز قدراتها التنافسية عبر استخدام التقنيات الجديدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وباستعراض مجموعتها الأحدث من الخدمات، بما فيها الحلول الرقمية لحقول النفط والإدارة الذكية لأنابيب النقل والمصافي اللاسلكية وإمكانات تحليل البيانات الضخمة، تقدم "هواوي" ابتكاراتها التقنية التي تدعم زيادة الإنتاجية في حقول النفط البرية والبحرية. 

وبحسب "هواوي"، فإن الاستثمار في هذا المستوى من تقنية المعلومات سيتيح لشركات النفط تحسين قدراتها لإدارة واستعراض البيانات ووضع البنية التحتية الملائمة للاتصالات بحيث تربط أنشطة مراحل التنقيب والاستخراج والإنتاج معاً، مما يشكّل نظاماً موحداً يمكنه الكشف عن الأخطاء والهجمات وعزلها في جميع المراحل.

وفي هذا الصدد، قال سليم بيطار، نائب الرئيس للطاقة والبتروكيماويات لدى "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط: "يمر قطاع النفط والغاز بالمنطقة بمرحلة هامة على مستوى جمع ومعالجة البيانات، مما يتيح التحليل الفوري ويسهّل على صانعي القرار التغلب على التحديات الحالية. وبالتالي، فإن شركات النفط مطلوب منها ضمان وجود بنية تحتية آمنة وموثوقة، مما يسمح بالاستخدام التعاوني للتقنيات اللاسلكية والبنية السحابية والبيانات الضخمة والشبكات المتينة وحلول قيادة مراكز الطوارئ والخدمات الموحدة للتواجد عن بعد. ومن خلال وجود نظام موحد للاتصالات وتقنية المعلومات، سيتمكن المشغّلون من التعرّف بشكل تلقائي ذكي على أفضل الحقول أداءً، بينما تقلل بيانات المصفاة والأنابيب الناقلة الحاجة إلى تواجد المهندسين وتعرضهم للخطر في الحقل".

وكانت "هواوي" قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق مركزها المتخصص للابتكار في قطاع النفط والغاز بالمملكة العربية السعودية، حيث تعمل من أجل تطوير برامج الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع أبرز الهيئات الإقليمية إلى جانب كبار الشركاء العالميين والشركات الحليفة. وفي هذا الإطار، أضاف بيطار: "يتيح مركز الابتكار المتخصص لقطاع النفط والغاز، لخبرائنا إمكانية تصميم وضبط حلولنا الرقمية لتقنية المعلومات في حقول النفط. ويعتبر تأسيس المركز خير دليل على التزامنا تجاه فلسفتنا القائمة على خدمة العملاء، ونؤمن تماماً بأنها الاستراتيجية الأمثل لتحقيق النجاح". 

واستعرضت "هواوي" خلال المعرض مجموعتها من التقنيات المبتكرة، والتي تتضمن الحلول اللاسلكية، وأنظمة الاتصال الرقمية الخاصة بالإنتاج في حقول النفط، ومركز قيادة الطوارئ ECC، ومراكز العمليات التعاونية، وأنظمة المراقبة بالفيديو والاتصالات الموحدة، وخدمات التواجد والاتصال عن بعد وحلول البيانات الضخمة والتحليلية، والحوسبة عالية الأداء HPC، وأنظمة SAP HAN، وشبكات الموقع والتكامل مع تقنيات وحدات العمل النائية RTU المخصصة لـبُنى SCADA وPLCs.

يذكر أن "هواوي" تقدم خدماتها لعدد من العملاء المرموقين في قطاع النفط والغاز في المنطقة، بما فيها مجموعة من الشركات في السعودية والعراق، كما تعمل في عدد من المشاريع على المستوى العالمي في المكسيك وكازاخستان وباكستان والصين. 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay