اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


بيع 48.7 مليون جهاز "تابلت" في الربع الثالث

نشر 2015-11-29 - 02:17 بتوقيت جرينتش


  • بيع 48.7 مليون جهاز

موبايلك  - أظهرت دراسة عالمية محايدة، أن سوق الأجهزة اللوحية "التابلت" شهدت خلال الربع الثالث من العام الحالي شحن وبيع حوالي 48.7 مليون جهاز لوحي في جميع أسواق الاتصالات حول العالم.

وقالت الدراسة، التي أصدرتها مؤسسة "اي دي سي" البحثية العالمية مؤخرا، إن مبيعات الأجهزة اللوحية ومع تسجيلها هذا المستوى خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي، تكون قد تراجعت بمقدار 7 ملايين جهاز، وبنسبة تراجع تصل إلى 13 %، وذلك لدى المقارنة بحجم مبيعاتها المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي، والذي بلغ وقتها قرابة 55.7 مليون جهاز.

وتشهد أسواق الاتصالات حول العالم تحولات وتغيرات كثيرة نحو مزيد من الاتصال بالإنترنت عريض النطاق واستخدام التطبيقات المبنية على الإنترنت والتي أصبحت توفرها الأجهزة الذكية، لا سيما المتنقلة منها مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويمكن تعريف الأجهزة اللوحية "التابلت" بأنها حالة تطور لأجهزة الحواسيب المحمولة "اللاب توب"، لتمثل الحالة الوسطية بين أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الخلوية الذكية، فهي تأتي كحل وسط بينها؛ إذ يزيد حجم شاشة الجهاز على حجم شاشة الهاتف الذكي، ما يسمح بتجربة أفضل في بعض الاستخدامات، فضلا عما يتمتع به الجهاز من صغر في الحجم يسمح بنقله بسهولة، فيما يوفر كل الخدمات التي تجعل المستخدم متصلا دائما بالإنترنت والتطبيقات، والكمبيوتر اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالإصبع في بعض الموديلات.

وتتنافس في سوق الأجهزة اللوحية العالمية والهواتف الذكية كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات من أمثال "ابل" صاحبة "الايباد" و"الايفون"، وشركة "سامسونج" صاحبة "الجالاكسي"، و"لينوفو"، و"جوجل"، و"ال جي"، و"اتش بي"، و"مايكروسوفت" وغيرها من الأسماء الكثيرة؛ حيث تتنافس هذه الشركات في تقديم أجهزة لوحية بخصائص ومواصفات تتيح للمستخدم الاتصال بالإنترنت واستخدام التطبيقات التي تحاكي حياته اليومية، مع ضرورة الإشارة هنا الى أن هذا الجهاز من الممكن استخدامه من قبل أكثر من فرد في الأسرة، فيما يتميز الهاتف الذكي بكونه جهازا خاصا بفرد واحد.

إلى ذلك، أوضحت الدراسة أن شركة "ابل" الأميركية -صاحبة "الأيباد"- تصدرت قائمة الشركات العالمية المصنعة للأجهزة اللوحية في مؤشر المبيعات والحصة السوقية؛ حيث كشفت الدراسة أن مبيعات الشركة من الأجهزة اللوحية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم سجلت خلال فترة الربع الثالث حوالي 9.9 ملايين جهاز لوحي، مستحوذة على حصة 20 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وأشارت الدراسة إلى أن شركة "سامسونج" الصينية جاءت في المرتبة الثانية في المبيعات العالمية لـ"التابلت" بتسجيلها مبيعات بحجم 8 ملايين جهاز لوحي خلال الربع الثالث من العام الماضي، وبحصة بلغت 16 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وبحسب الدراسة العالمية، سجلت شركة "لينوفو" العالمية مبيعات بحجم 3.1 مليون جهاز لوحي، لتستحوذ على حصة تصل الى 6.3 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

 

 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تستعرض شركة سامسونج جلف للإلكترونيات قدرات التصوير الاستثنائية لأحدث سلسلة هواتفها المحمولة Galaxy S24 خلال

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن فتح باب الطلب المسبق على سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة – Galaxy S24 Ultra و+Galaxy S24 وGalaxy S24 – في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حتى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay