اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايكروسوفت تطلق دراسة جديدة حول المدرّسين في دول المنطقة

نشر 2016-06-28 - 12:40 بتوقيت جرينتش


مايكروسوفت تطلق دراسة جديدة حول المدرّسين في دول المنطقة

موبايلك - كشفت شركة مايكروسوفت عن مسحاً يظهر بأن 97% من المدرّسين في دول المنطقة يشعرون بأنّ التكنولوجيا تؤدي دوراً مهماً في إحداث ثورة في أنظمة التعليم ، وقد شمل المسح مدرّسين من الصفوف الأساسية إلى الثانوية ، فضلاً على هيئات أكاديمية وإدارية في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

غير أنّ 32% فقط من المجيبين يطبّقون برنامج STEM الذي يركّز على الحقول التعليمية الأربعة "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، والإلمام الرقمي في منهجهم الدراسي.

قال في هذا الصدد أحمد أمين عاشور رئيس قطاع التعليم في مايكروسوفت الخليج : "نواصل استثمارنا في التعليم، ونستعين بمواردنا وخبراتنا لتجاوز الحواجز التي يواجهها المدرّسون عن طريق العمل يداً بيد مع صانعي السياسات، وتجهيز المدرّسين عبر برامج التدريب وغيرها، وكل ذلك بغية تحقيق هدف مشترك ألا وهو دعم النمو الاقتصادي في المنطقة".

كما أردف عاشور قائلاً : "في خضمّ جهودنا لإدخال التكنولوجيا إلى قاعات الدراسة، يجب أن نتنبّه إلى استخدامها بطريقة تكمّل ممارسات التعليم التقليدية ولا تستبدلها، وأن نحرص على تدريب المدرّسين على البرامج الجديدة ودمجها مع الوسائل التي يتّبعونها عادة لتحسين دروسهم عوضاً عن استبدالها".

أشار أكثر من نصف المدرّسين إلى أنّ توافر الأجهزة المتحرّكة أداة مهمّة لتطبيق التكنولوجيا في الصفّ، ويرى 70% من المدرّسين أنّ إنشاء صفوف افتراضية وتطبيق حلول التعليم الإلكتروني من شأنهما أن يزيدا قدرة الوصول إلى خدمات التعليم ويحسّناها ، وبفضل أبرز منتجات مايكروسوفت كبرنامج "أوفيس 365 اديوكيشن" المصمّم خصيصاً لأغراض تعليمية، يستطيع الطلاب والمدرّسين ابتكار تجارب تعليمية ديناميكية داخل الصف وخارجه.

وكشف المسح أيضاً أنّ أولياء الأمور والمدرّسين على حدّ سواء ملتزمون بإنشاء صفوف تعليم رقمية، وتحسين الوصول إلى برامج STEM والتعليم الرقمي في المنطقة، إذ اشارت نسبة 19% فقط من أولياء الأمور إلى أنّهم لا يؤيّدون التكنولوجيا في الصفوف.

وتواصل مايكروسوفت الاستثمار في حلول تعليمية عبر شراكات متعدّدة مع المدرّسين لإدخال التكنولوجيا إلى الصفوف وتأمين الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تؤمّن تجارب شاملة وغامرة للطلاب.

فعلى سبيل المثال يتضمّن موقع التطبيقات الخاص بنظام ويندوز آلاف التطبيقات التعليمية ، من ألعاب التعليم المبكر إلى تطبيقات تسهّل الدراسة ، فضلاً عن تطبيقات تساعد في إدارة الصفّ ، ويُعتبر برنامج OneNote من الأدوات التعليمية الرائعة التي تساعد المدرّسين والطلاب على تنظيم برامجهم ومشاركة الدروس والعمل معاً وإطلاق العنان لإبداعهم.

ومن بين التطبيقات والأدوات والمنتجات المفيدة الأخرى نذكر سكايب، و Sway، وMinecraft Education Edition، داينمكس، واكس بوكس.

 

أشار أكثر من نصف المجيبين على المسح إلى أن تحسين استخدام التكنولوجيا في الصفّ سيتطور أكثر من خلال تخصيص الميزانية اللازمة وتكثيف التدريب، كما أن المنطقة تعمل على تحسين دمج التكنولوجيا في الصفوف بهدف تلبية احتياجات سوق العمل في القرن الواحد والعشرين".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay