اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


فلوك نتوركس تشارك في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (GISEC) لعام 2015

انخفاض الإنفاق على أمن المعلومات يترك أعمال الشرق الأوسط عرضة للهجمات الإلكترونية

نشر 2015-04-26 - 10:16 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تنفق العديد من الشركات والجهات الحكومية على مستوى العالم استثمارات ضخمة لحماية تقنية المعلومات لديها، ومع ذلك فالشركات في منطقة الشرق الأوسط تنفق أقل من 1% من إجمالي استثمارات تقنية المعلومات على الحماية.

خلال العالم الماضي، استطاع قراصنة المعلومات الاستيلاء على 81.5 مليون قيد بيانات تقريبًا أثناء تنفيذ أكثر من 740 عملية اختراق بيانات مؤكدة. واستهدفت العديد من الهجمات شركات المنتجات المنزلية، مما كلف الاقتصاد العالمي حوالي 575 مليار دولار، وفقدان ثقة العملاء. على الرغم من ذلك لاتزال الشركات تعتقد أن معلوماتها تخضع للحماية. 

وتشعر شركة فلوك نتوركس بالقلق إزاء قيام رواد تقنية المعلومات في المنطقة بتخصيص ميزانيات لتلبية متطلبات الامتثال الراهنة فقط، تاركة الشركات عرضة للهجمات الإلكترونية. 

كما يعظم هذا الشعور زيادة استخدام الأجهزة النقالة في المؤسسات. ومن الطبيعي تزايد استخدام هذه الأجهزة في أماكن العمل، حيث تُستخدم لتنفيذ كافة أعمال المهام الحيوية فضلا عن مهام المستخدم الخاصة. 

جدير بالذكر أن المستخدم العادي في أي شركة في أي مكان يمتلك ما بين 2 إلى 4 أجهزة نقالة، والتي يحتاج معظمها إلى الاتصال اللاسلكي. هذا وتتوقع شركة غارتنر للأبحاث أنه بحلول عام 2017، سيكون هناك 1.3 مليار جهاز نقال جديد.

 في هذا النموذج سريع التغير للشركات التي بلا حدود، يطالب المستخدمون بتوفير إمكانية الوصول إلى التطبيقات وبرامج التطوير والبنية التحتية للشبكة في شكل خدمة عبر إنترنت. ولكن ذلك التوسع يؤدي إلى زيادة الصعوبات التي تواجهها أقسام تقنية المعلومات للحفاظ على مستوى تجربة المستهلك وفعالية العاملين بالشركات. 

يقول فيرنر هيرين، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا في شركة فلوك نتوركس، معلقا على هذا الأمر: "يوجد اتجاه كبير لتطبيق نموذج الشركات التي بلا حدود، حيث يصل المستخدمين فيها إلى التطبيقات وبرامج التطوير والبنية التحتية للشبكة وكأنها خدمة عبر إنترنت. وهذه أشياء لا تستطيع أقسام تقنية المعلومات أن تسيطر عليها دائماً، وعلى الرغم من ذلك يتوقع منها أن تصلحها في حال حدث فيها أي خطأ. ولذلك، من المهم أن تعمل أقسام تقنية المعلومات والشركات معاً لتطوير عملية ومنهجية تنسق تبني تطبيقات البرمجيات كخدمة عبر الإنترنت في المؤسسة"

 

كما تلاحظ شركة فلوك نتوركس زيادة حدة التوتر بين الشركات وأقسام تقنية المعلومات، حيث إن الشركات غير راضية عن الجدول الزمني للتنفيذ والإنجاز التي تقدمها أقسام تقنية المعلومات. وتفيد دراسات شركة فلوك نتوركس بأن 71٪ من المديرين التنفيذيين في الإدارة العليا يعتقدون أن بإمكانهم اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بتقنية المعلومات بشكل سريع وأكثر فعالية.

وبناء على ذلك، يتزايد يوما بعد يوم عدد الشركات التي تقوم تنفيذ التطبيقات والخدمات دون أي تدخل من إدارة تقنية المعلومات لديها، مما يجعلهم عرضة للهجمات الإلكترونية. ويقوم 38٪ من أصحاب الشركات باتخاذ نصف قرارات شراء الحوسبة السحابية الخاصة بشركاتهم (تقرير رايت سكال 2015)

وعلاوة على ذلك، تتحكم الأقسام غير المتخصصة في تقنية المعلومات في أكثر من 37٪ من الإنفاق على التكنولوجيا في الشركات، ومن المرجح أن ترتفع هذه النسبة خلال السنوات القليلة القادمة. 

وفي حال كان ذلك لا يولد ما يكفي من حدة التوتر، فإن مستخدمو الأجهزة النقالة يتوقعون الحصول على خدمات الأعمال في أي مكان وفي أي وقت، ويرى 77٪ من الموظفين أن الأجهزة النقالة مهمة جدا لتلبية أهدافهم في العمل.

وتعد شركة فلوك نتوركس شركة رائدة في مجال توفير خدمات اختبار الشبكات وحلول المراقبة التي تساعد على تسريع انتشار وتحسين أداء الشبكات والتطبيقات. ومع ذلك، فإن عدم امتلاك الشركات الإقليمية للحماية الكافية لشبكاتها لضمان كفاءة الأعمال، هو أمر مثير للقلق، وخاصة قبل انطلاق معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (GISEC) لعام 2015.

خلال فعاليات هذا المعرض، تقوم شركة فلوك نتوركس بعرض أحدث منتجاتها، بما في ذلك مجموعة مراقبة أداء الشركة وأمن الشبكات اللاسلكية.  

ومن المقرر أن ينعقد معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات لعام 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض (DICEC) في الفترة من 26 وحتى 28 أبريل 2015، ويقع جناح شركة فلوك نتوركس في GP 2 و3

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

تحت شعار "دفع عجلة الذكاء التكنولوجي،" تركز مشاركة هواوي في معرض "جيتكس جلوبال 2023" على تقديم ابتكاراتها


معارض ومؤتمرات

استضافت تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حلقة نقاش في يوم 29 مايو تناولت فيها مختلف المسائل الهامة المرتبطة


معارض ومؤتمرات

تستعد السعودية لاستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2023

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار معارض ومؤتمرات


وقعت "عِلم"، الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2022"، اتفاقية شراكة مع "رسن لتقنية المعلومات"، الشركة التقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay