x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

هواوي” تنظم "القمة العالمية للطيران" وتستعرض مع شركائها أحدث الحلول التقنية المبتكرة لدفع مسيرة رقمنة قطاع الطيران

نشر 2017-05-15 - 12:18 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تحت شعار "التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات طريقنا نحو الطيران الرقمي"، تستعرض شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، خلال مشاركتها الأولى في معرض دبي للطيران 2017، ما توفره من منتجات وحلول تقنية شاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والتي صممت خصيصاً لدعم مسيرة تحول قطاع الطيران نحو عصر الرقمنة، والارتقاء بعمليات القطاع وخدماته بما يتناسب مع كافة المتطلبات العصرية. وبالتزامن مع افتتاح المعرض، نظمت الشركة "قمة هواوي العالمية للطيران" تحت شعار "التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات طريقنا نحو الطيران الرقمي"، شكلت منصة لقاء وحوار مفتوح لكافة الشركاء والأطراف المعنيين بتطوير قطاع الطيران وكافة الخدمات التابعة له.

وتعرض "هواوي" مجموعة كاملة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة الموجهة لخدمة المطارات مثل حلول العمليات البصرية للمطار وحلول المراقبة بكاميرات الفيديو البانورامية، بالإضافة إلى الحوسبة السحابية للطيران والتي عملت الشركة على تطويرها في إطار نظام إيكولوجي شامل بالتعاون مع العديد من الشركاء البارزين أمثال "تي سيستمز"، و"ساب"، و"ترافيل سكاي سيفيل أفييشن كيرز أوف تشينغداو"، وشركة الأبحاث والابتكار (YITU) و"تيرا فيجن"، بالإضافة إلى "هاي ديتا" و"سنس تايم". هذا وتجتمع هذه التقنيات معاً لتمنح العملاء تجربة طيران أفضل ولتدعم العمليات الذكية وأنظمة الحماية الأمنية الذكية في المطارات، فضلاً عن تحسين البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات بهدف اعتماد منصات الحوسبة السحابية في مجال الطيران.

طرح حلول "هواوي" المبتكرة للمرة الأولى في قطاع الطيران

تشير التقارير المتعلقة بقطاع الطيران إلى أن حجم الاستثمارات المخصصة للمطارات تشهد زيادة مستمرة لدعم العمليات الذكية والرقمنة بالتزامن مع ازدياد التركيز على سلامة الرحلات الجوية وارتفاع الطلب على توفير خدمات متطورة للمسافرين والتجارة المتنقلة. كما تتطلب المطارات الذكية الالتزام بشروط صارمة لتقديم خدمات طيران مستمرة دون انقطاع تمتاز بالمصداقية والاستمرارية، الأمر الذي يحتاج إلى توفير بنى تحتية قوية وحلول مبتكرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وخلال معرض دبي للطيران، تستعرض "هواوي" وشركائها سلسلة حلول تقنية المعلومات والاتصالات المصممة خصيصاً لمنح العملاء تجربة طيران أفضل، ودعم العمليات الذكية في المطارات وتوفير أنظمة حماية أمنية ذكية في المطارات.

وبهدف مساعدة المطارات على تقديم تجربة أفضل للمسافرين، نجحت "هواوي" بالتعاون مع "تي سيستمز"، في تطوير النظام السحابي لعرض معلومات الرحلة الجوية ونظام تحديد الموقع "دايناميك مايلستون" لدعم الرحلات الجوية الذكية. ليوفر خدمات القيمة المضافة للمسافرين. كما تستعرض "هواوي" مع شركة الأبحاث والابتكار (YITU) نظام التعرف على الوجوه، والذي يعزز مستوى الأمن في المطارات. وتجتمع حلول المراقبة بكاميرات الفيديو البانورامية من "هواوي" مع منصة التخزين السحابي لمقاطع الفيديو والحوسبة السحابية للطيران ونظام التعرف على الوجوه من "سنس تايم" لتسرع من زمن الصعود إلى الطائرة من خلال فحص بيانات التحليل البيولوجية بدلاً من استخدام تصاريح الصعود إلى متن الطائرة. 

وفيما يتعلق بالعمليات الذكية داخل المطارات، تعمل تقنيات التواصل اللاسلكية لنقل البيانات عن طريق الشبكات الخليوية (eLTE) من "هواوي" على توفير تغطية على نطاق واسع ومنح صلاحية الدخول الموحدة إلى كل من الشبكات ذات النطاق العريض والشبكات ذات النطاق الضيق. كما تستعين الشركة أيضاً بالأوامر البصرية ونظام الإرسال المقدم من شركة "ترافيل سكاي سيفيل أفييشن كيرز أوف تشينغداو"، وكذلك الشبكات السلكية بهدف ضمان الاستفادة الأمثل من المصادر المتوفرة في المطارات وتحسين كفاءة العمليات فيها.

وتستعرض "هواوي" أيضاً حلول الحوسبة السحابية المتكاملة للطيران والمطورة بالتعاون مع الشركات الرائدة في هذا المجال "تي سيستمز" و"ساب" و"ترافيل سكاي كيرز" وبالاعتماد على استراتيجية "هواوي" المتمثلة في "المنصة+ النظام الإيكولوجي الشامل". وقد تم توظيف هذه الحلول المتكاملة في مجموعة من أبرز المطارات على مستوى العالم. كما توفر حلول "هواوي" السحابية لشبكات مرافق الهيئات والمؤسسات، القدرة على الوصول إلى شبكات عالية الجودة وواسعة الانتشار  في أكثر المناطق ازدحاماً وتخفض من تكاليف العمليات والصيانة بل تدفع أيضاً مسيرة التحوّل الرقمي في المطارات نحو الأمام.

قمة "هواوي" العالمية لقطاع الطيران: منصات حوار التحول نحو الطيران الرقمي 

بالتزامن مع افتتاح معرض دبي للطيران القمة العالمية للطيران 2017 ، استضافت "هواوي"،  فعاليات "القمة العالمية للطيران" تحت شعار "التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات طريقنا نحو الطيران الرقمي"، حيث وفرت القمة فرصة اللقاء بين العديد من العملاء والشركاء والخبراء من مختلف دول العالم بهدف مناقشة مستقبل ومسيرة التحوّل الرقمي في مجال الطيران، واستعراض قصص النجاح التي تم تحقيقها بالاعتماد على الحلول المبتكرة لتقنية المعلومات والاتصالات.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الحلول الخاصة بالمطارات، صرّح السيد يوان شيلين، رئيس قطاع النقل في هواوي، قائلاً: "يشهد قطاع الطيران حالياً نقلة نوعية بفضل ما تطرحه تقنية المعلومات والاتصالات من تقنيات وحلول مبتكرة مثل التعاون الرقمي ومنصات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات الضخمة. كما تلعب التقنيات الرقمية دوراً هاماً في تعزيز تجربة المسافرين وتحسين كفاءة العمليات وضمان السلامة العامة وأمن العمليات في المطارات. وبدورها، تتعاون ’هواوي‘ مع شركائها لتوفير البرمجيات والمعدات والأجهزة المبتكرة والمتطورة التي تدعم البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وتتيح لعملائها من شركات الطيران فرصة الاستفادة من التقنيات الرقمية والحفاظ على مستوى التنافسية في هذه الحقبة الرقمية".

من جانبه، علّق السيد كارلوس كادوكا، مدير استراتيجية حلول المطارات في شركة "سيتا"، قائلاً: "توفر رؤية المطارات الذكية واستراتيجيات التحوّل الرقمي المزيد من فرص الأعمال المتميزة تدعم النظام الإيكولوجي الشامل في المطارات. نعمل اليوم جنباً إلى جنب مع الشركات الرائدة في مجال التقنيات مثل ’هواوي‘ لنتمكن من دعم القطاع في تحقيق رؤية المطارات الذكية والأهداف الاستراتيجية الأخرى بالاعتماد على من هذه التقنيات المتطورة".

وكانت "هواوي" قد نجحت في نهاية العام 2016 بتوفير منتجات وحلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات لأكثر من 40 مطار وخطوط جوية وهيئات مراقبة حركة الطيران في مختلف أرجاء العالم. وتتضمن قائمة عملاء هواوي أكثر من 15 مطاراً دولياً تتجاوز فيها حركة المسافرين 30 مليون مسافر سنوياً بالإضافة إلى 10 من أكثر المطارات ازدحاماً في الصين. ووفقاً لما أعلنته الشركة في شهر أكتوبر من العام 2016 تعمل مطارات دبي مع هواوي بهدف تصميم وبناء أول مجمع ومركز للبيانات الموحدة  "تير 3" في مطار دبي الدولي، والذي يعتبر من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

وأبرمت "هواوي" على هامش معرض دبي للطيران 2017 مذكرة تعاون مع مطار حمد الدولي في قطر لتكون الركيزة الأساسية في توطيد علاقات التعاون الاستراتيجي بين الطرفين، ولتسهم في دفع مسيرة التحوّل الرقمي في المطار، حيث يسعى مطار حمد الدولي إلى الاستفادة من حلول "هواوي" المبتكرة والمصممة خصيصاً لتعزيز تجربة العملاء وزيادة أمن العمليات والاتصالات وتحسين الكفاءة التشغيلية.

ندعوكم لزيارة جناح "هواوي" رقم 4140 في معرض دبي للطيران 2017 الذي ينطلق من 15 وحتى 17 مايو الجاري من مركز دبي التجاري العالمي. لمزيدٍ من المعلومات عن المنتجات والحلول التي ستعرضها هواوي في معرض دبي للطيران، 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تم بتاريخ 19 يوليو الجاري تعزيز السلامة المهنية والكفاءة في أضخم منجم للصخر الزيتي بالعالم، وذلك من خلال


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو اليوم عن تعيين علي عامر مديراً تنفيذياً لمبيعات مزودي الخدمات العالميين لدى سيسكو في الشرق


تقارير ومتابعات

تم مؤخرا إطلاق برنامج Intel® Rack Scale Design مع معالج Intel® Xeon® Scalable الجديد في نظام مركز البيانات ذو السعة الهائلة 8000

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


دشنت شركة مايكروسوفت خلال مؤتمر Microsoft Inspire عن Microsoft 365، وهي مجموعة جديدة من العروض التجارية التي تقدم أفضل ما لدى الشركة من منتجات مخصصة للشركات في كل من أوفيس 365








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay