x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"هواوي" تتصدر المركز الاول في قائمة مكتب براءات الاختراع الأوروبي للعام 2017

نشر 2018-03-19 - 12:47 بتوقيت جرينتش



موبايلك - خطفت "هواوي" الأضواء بعد أن تصدرت قائمة مسجلي براءات الاختراع لدى مكتب براءات الاختراع الأوروبي للعام 2017، وأصبحت بذلك أول شركة صينية تحقق هذه النتيجة بعد أن سجلت 2,398 براءة اختراع.

وكان مكتب براءات الاختراع الأوروبي قد أصدر تقريره السنوي والذي يُظهر أن عدد براءات الاختراع الممنوحة من قبل المكتب خلال العام الماضي وصل إلى حوالي 166,000 براءة اختراع، أي بزيادة مقدارها 4% تقريباً عن العام السابق و تعتبر هذه الزيادة الأعلى في تاريخها.

وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز، تحدّث الدكتور سونغ ليوبينغ، نائب الرئيس الأعلى والمستشار القانوني لشركة "هواوي"، قائلاً: "تولي ‘هواوي’ جل اهتمامها لأعمال البحث والتطوير وكان من الطبيعي أن تسجل هذا العدد الكبير من براءات الاختراع". وأضاف قائلا: "أتوقع أن يواصل عدد براءات الاختراع في الارتفاع بالتزامن مع بذل الشركة المزيد من الجهود لإعداد معايير شبكات الاتصالات المستقبلية مثل شبكة الجيل الخامس. وستواصل ‘هواوي’ تخصيص المزيد من الاستثمارات لتعزيز الابتكار وتسجيل براءات اختراع جديدة تحمي حقوق ملكيتها الفكرية".

وتقدمت "هواوي" حتى تاريخ 31 ديسمبر من العام الماضي بحوالي 64,091 طلب اختراع داخل الصين و48,758 طلب خارجها. ووصل إجمالي طلبات الاختراع الممنوحة للشركة 74,307 طلباً، 90 بالمائة منها سُجلت كبراءة اختراع.

وتدير "هواوي" أعمالها في مختلف دول العالم عبر 180,000 موظفاً، يشارك 80,000 منهم أو ما يعادل 40 بالمائة في أعمال البحث والتطوير. كما تخصص "هواوي" في كل عام ما لا يقل عن 10% من إيرادات مبيعاتها السنوية لإجراء أعمال البحث والتطوير، ومن المتوقع أن تستثمر الشركة ما بين 10 وحتى 20 مليار دولار أمريكي خلال السنوات القليلة القادمة.

يُذكر أن العديد من منتجات "هواوي" مسجلة بموجب براءة اختراع. فهاتف Huawei P10 على سبيل المثال يعتمد على آلاف التقنيات المسجلة ببراءات اختراع في مجالات مثل تقنية الاتصال اللاسلكي واي فاي والتطبيقات وأنصاف النواقل وتقنيات شاشة العرض.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

ينظم "مجلس سامينا للاتصالات" بالشركة مع "هواوي" للسنة الخامسة على التوالي"قمة قادة قطاع الاتصالات 2018" يوم 3


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو أنها ستكون الراعي الرئيسي لفعاليات "كومكس 2018"، والتي تقام في الفترة بين 23 و 25 أبريل 2018 في مركز


تقارير ومتابعات

أعلنت فيسبوك أنها تتعهد بالامتثال لقوانين الخصوصية الجديدة وتوفير وسائل حماية لجميع الناس دون استثناء في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


وجد باحثون عاملون لدى كاسبرسكي لاب أدلة على ظهور توجّه جديد ومفاجئ، يتمثل بتوجيه عدد متزايد من الجهات التي تقف خلف التهديدات الإلكترونية المتقدمة نشاطاتها نحو








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay