x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

محطة الثــــريا للمتابعــــة والرصـــــد حــــلول اتصال محســــنة مع إمكانيات جديـــدة

نشر 2019-11-25 - 09:29 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - كشفت شركة الثريا للاتصالات ، وهي شركة تابعة لشركة الياه للاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية (الياه سات)، اليوم عن حلول T2M-DUAL متعددة الاستخدامات لإنترنت الأشياء و الاتصالات من آلة إلى آلة (M2M) مع امكانيات محسنة. يعمل نظام T2M-DUAL على شبكات الأقمار الصناعية والشبكات الخلوية  تلقائيا، وبذلك يعتبر الحل الوحيد في العالم للتتبع والرصد الذي يعمل بوضع مزدوج مع أوسع خيار للاتصال عبر الأقمار الصناعية، بما في ذلك ارسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية وبيانات GmPRS IP و Circuit Switched 9.6، حيث يتيح التقاط بيانات أكثر ذكاءً وبساطة وتلقائية من مصادر متعددة، بما في ذلك الممتلكات الثابتة والمتنقلة.

توفر T2M-DUAL سهولة غير مسبوقة في التكامل مع التطبيقات الأكثر تعقيدًا في المراقبة والإدارة. إن النظام المتطور للجهاز وقابلية التشغيل البيني يجعلها من أفضل الحلول للعمليات المتنقلة واسعة النطاق في قطاعات مثل النقل والحكومة والطاقة والمرافق والتكنولوجيا الزراعية والبيئة المائية والتعدين. علاوة على ذلك، يضمن خيار وضع الشبكة الآلي المعتمد على التكلفة الأقل اتصالًا محسّنًا وتكلفة إجمالية أقل.

ومن جانبه، قال شوكت أحمد، المدير التنفيذي للعمليات التجارية في شركة "الثريا": "يعمل جهاز الثريا T2M-DUAL  بشكل فعال و يقوم بعمليات كثيره بالنسبة لجهاز من فئته. أولاً، يمكنه قياس الأحداث ومراقبتها باستمرار حتى  في حالات عدم  توفر الشبكات الخلوية، بحيث يستطيع المشغلون اتخاذ القرارات و  نشر المعدات و الأشخاص بسلاسة، مما يضاعف من كفاءة التشغيل. ثانياً، يساعد الجهاز في تتبع وإدارة الممتلكات - الثابتة والمتنقلة - عبر المسافات والحدود، وبالتالي ضمان السلامة المستمرة للأشخاص والممتلكات. و مع ارتفاع الطلب على حلول انترنت الأشياء متعددة الوظائف و مع وصول سوق إنترنت الأشياء و الاتصالات من آلة إلى آلة (M2M) إلى 2.5 مليار دولار بحلول عام 2023، فإننا نتوقع فرصًا ممتازة لهذه الحلول المرنة والفعالة من حيث التكلفة".

يوفر T2M-DUAL ثلاثة أوضاع تشغيل مستقلة: وضع التعقب، حيث يتم نقل بيانات CANbus أو بيانات تحديد المواقع (GPS) أو بيانات المستشعرات من الوحدات المتحركة. كما يمكن أيضًا استخدام المحطة في وضع التسجيل أو وضع المودم للتواصل مع أجهزة تسجيل البيانات وتبادل المعلومات الحيوية من المواقع البعيدة في الممتلكات الثابتة والمتنقلة. تم إطلاق نظام T2M-DUAL في أوائل عام 2018، وقد أثار الكثير من اهتمام العملاء نظرًا لقدرته على التكيف لمتطلباتهم. اضافة الى اختيار  الشبكة الآلي الذي يتم تحديده بناءَا على أقل  تكلفة متاحه، احتفظت شركة الثريا بجميع الميزات الأصلية مثلتحديد المحيط المصرح للتواجد بداخله و التشغيل من خلال بطاريه داخليه احتياطيه والتصميم القوي والتقاط بيانات الموقع والاستشعار مما جعلها من الشركات  المفضلة في السوق. بالإضافة الى نظام T2M-DUAL، تتضمن مجموعة إنترنت الأشياء و الاتصالات من آلة إلى آلة (M2M) التي توفرها شركة الثريا حلول خدمات   FT2225  التي تتيح تطبيقات IP لايت و IP M2M لتطبيقات  M2M اللتي تتطلب بيانات عاليه السرعه مثل عمليات تشغيل و مراقبه النفط و الغاز.

لا تعاني شبكة حزمة L-band الفضائية من فقدان إشارة عالية في الترددات العالية، وبالتالي فهي أقل عرضة للاضطرابات، مما يوفر خدمات موثوقة حتى في الظروف الجوية غير المستقرة. يعد نطاق التردد المنخفض مثاليًا لتطبيقات إنترنت الأشياء مثل إدارة الأسطول والتتبع ومراقبة الممتلكات المتنقلة عن بعد. تتمتع حزم L-band بعرض حزمة موجية  أوسع، وبالتالي لا تتطلب وجود هوائيًا ذو اتجاهية دقيقة عالي الجودة للنطاقات الأعلى. ونتيجة لذلك، أصبحت خدمات الثريا أسهل في المعالجة ولا تتطلب سوى معدات منخفضة التكلفة للتردد اللاسلكي (RF) وبلغت ذروتها في تحقيق مدخرات تشغيلية ومالية كبيرة.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون ( المسجلة ففي ناسداك: إريك) عن تعاونها عبر برنامج مسرع إريكسون لإنترنت الأشياء مع شبكة تيلينور


تقارير ومتابعات

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، والمملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي، إطلاق منصة "مورو


تقارير ومتابعات

تم اطلاق منصة خلك بالبيت " (www.stayhome.qa) وهي دليل للشركات والتطبيقات والمواقع الالكترونية المُزودة بخدمات توصيل

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


نجحت "هواوي" و"تشاينا موبايل" في الارتقاء باتصالات الجيل الخامس إلى ارتفاع جديد من خلال وضع شبكة على قمة جبل إيفرست إثر الانتهاء من بناء أعلى محطة أساسية للجيل








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay