اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هواوي تطلق الحلول السحابية متعددة الاستخدامات لدعم التحول الرقمي في أعمال شركات الاتصالات

نشر 2022-07-24 - 12:37 بتوقيت جرينتش


  • هواوي تطلق الحلول السحابية متعددة الاستخدامات لدعم التحول الرقمي في أعمال شركات الاتصالات

موبايلك - خلال القمة العالمية للتحول الرقمي في أعمال شركات الاتصالات، أعلنت هواوي عن إطلاق أول مجموعة من الحلول السحابية في العالم تلائم سيناريوهات أعمال شركات الاتصالات. وسلط خبراء الشركة خلال القمة التي حضرها تنفيذي وخبراء شركات وهيئات تنظيم الاتصالات من مختلف أنحاء العالم والمنظمات الدولية لمعايير وسياسات الاتصالات الضوء على خطط الشركة لدعم التحول في شبكات مشغلي الاتصالات نحو الاعتماد على الحوسبة السحابية والاستفادة من قدراتها لرفع كفاءة أعمالهم وجودة خدماتهم، بالإضافة لرفد باقي القطاعات بفرص جديدة من تطوير الأعمال والخدمات. 

يأتي تنظيم القمة على ضوء تزايد الاعتماد على الحوسبة السحابية لتحقيق التحول الرقمي بالاعتماد على قدرات السحابة التي أصبحت من المقومات الأساسية للتنمية الاقتصادية بفضل قدرتها على تحديث الأنظمة الاقتصادية وإحداث تغييرات كبيرة في الأسواق. وفي قطاع الاتصالات تحديداً، ارتفعت وتيرة الاعتماد على الحوسبة السحابية، ما أدى لتوفير فرص أعمال جديدة للمشغلين ورفع قدرتهم على مواجهة المزيد من التحديات. ومن المتوقع أن يطور 15% من مشغلي الاتصالات استراتيجية شاملة لاعتماد الحوسبة السحابية وتنفيذها بحلول نهاية عام 2023، مما سيؤدي إلى نمو سوق الاتصالات السحابية بمئات المليارات من الدولارات. ومع نهاية عام 2021، تعاونت هواوي مع أكثر من 120 مشغل حول العالم لتوفير الخدمات السحابية لهم وفتح آفاق جديدة لأعمالهم.

وتركز شركات الاتصالات اليوم أكثر من أي وقت مضى على التحول إلى الحوسبة السحابية نظراً للتطورات التي تشهدها شبكات الجيل الخامس وأهمية دعمها بقدرات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والحوسبة الطرفية. ووفقاً لشركة "غارتنر"، ستزداد استثمارات شركات الاتصالات في التحول السحابي في جميع أنحاء العالم بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 27% على مدار الأعوام الخمسة القادمة. 

وأكد ينغ سونغ، رئيس قسم التسويق وحلول المبيعات في مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات على التزام الشركة بدعم تحول مشغلي الاتصالات إلى الحوسبة السحابية من خلال تعزيز قيمة الشبكات وابتكار قيم مضافة للخدمات وتحسين العمليات لإطلاق مزيد من إمكانات الاتصال. وأوضح سونغ أن هناك ثلاثة مجالات يجب على المشغلين التركيز عليها، أولها أولوية تعزيز التكامل بين الشكات ومنصات الحوسبة السحابية لتحسين قيمة الشبكة في أسواق الخدمات المخصصة للشركات، حيث تُعتبر الشبكات من الأصول الأساسية للمشغلين ويمكن الاعتماد لفتح فرص جديدة من الأعمال بتعزيز التحول إلى الحوسبة السحابية. وفي هذا المجال، وفرت هواوي في الصين إمكانات الشبكات والحوسبة السحابية الطرفية مكنت المشغلين من توفير حلول تحسين الإنتاجية لعملائهم وتعزيز قدراتهم التنافسية في السوق بنسبة 25%.

وتتمثل الأولوية الثانية الخاصة بتعزيز الابتكار الرقمي بضرورة توفير المشغلين المنصات السحابية لابتكار الخدمات الرقمية التي تسهم في إطلاق الخدمات الجديدة، حيث ستسهم المنصات السحابية المشتركة والتي تربط بين خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية في دفع عجلة الابتكار وجذب المزيد من العملاء. وضمن هذا الإطار، ساعدت هواوي المشغلين في أوربا على نقل أنظمة التطوير والاختبار والخدمات إلى منصة "هواوي كلاود"، مما ساهم في الحد من الوقت اللازم لتسويق الخدمات الجديدة بنسبة 75% بفضل منصة التطوير السلسة وقدرات "المنصة كخدمة".

ويتجسد محور التركيز الثالث لتعزيز عمليات الاتصالات باعتماد المشغلين على الحلول السحابية المتكاملة والمخصصة لتنمية أعمال شركات الاتصالات بشكل مستدام، حيث يتطلب التحول إلى الاتصالات السحابية توفير المنصات السحابية الموزعة والتي يمكنها تلبية متطلبات أمان البيانات وإدارتها في خدمات الاتصالات التي تلبي احتياجات العملاء. ويعتبر اختيار التوقيت الملائم لتنفيذ التحول إلى الحوسبة السحابية ضرورياً لضمان نقل الخدمات بكفاءة إلى المنصات السحابية. ومثال ذلك قيام هواوي في آسيا بنشر المنصات السحابية الموزعة لتوفير مختلف الخدمات ودعم مشغلي الاتصالات والاعتماد على مجموعة البيانات الموزعة لتحليل البيانات المترابطة في مختلف الخدمات، ما أدى إلى تحسين معدل تسويق الجيل الخامس بنسبة 180%.

ومن جانبه، أطلق تشن شيوجن، مدير تسويق تقنية المعلومات وحلول المبيعات في مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات أول مجموعة من الحلول السحابية العالمية التي تلائم سيناريوهات شركات الاتصالات وتركز على تحقيق فرص دخل جديدة من الشبكات وابتكار الخدمات وتحسين العمليات لمساعدة شركات الاتصالات على تحقيق التحول السحابي وتنمية أعمالها.

وأوضح شيوجن أن هواوي توفر فرص التحول للحوسبة في شركات الاتصالات من خلال حلولها السحابية المخصصة لهم وتشمل حل "الشبكة + الحوسبة السحابية" الذي يسهم في تحقيق فرص جديدة لدخل الشبكة. ويسهم حل "الخدمة + الحوسبة السحابية" من هواوي في ابتكار المزيد من الخدمات. أما حل "العمليات + الحوسبة السحابية" فيسهم في تعزيز كفاءة العمليات. ويوفر حل الحوسبة السحابية المحسّن من "هواوي كلاود" خدمات الاتصالات الأساسية للمزيد من المستخدمين ويسهم في تنمية الخدمات الرئيسية بشكل متواصل. وتعتمد هواوي على حل البيانات الموزعة لتحليل بيانات نظام دعم الأعمال وتحسين كفاءة العمليات وتحسين معدل تسويق الجيل الخامس بنسبة 180%.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أكد تقرير مشترك صادر عن معهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم وشركة "هواوي"، على أهمية تطوير إمكانات


تقارير ومتابعات

كشفت هواوي في القمة التي عُقدت تحت عنوان "الشبكات السحابية الذكية من هواوي: ابتكار رقمي رائد" على هامش مؤتمر


تقارير ومتابعات

شهدت المحطة الأولى من النسخة السنوية السابعة لمؤتمر "هواوي كونكت 2022" الحدث الرائد على مستوى العالم لقطاع

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


في خطوة جديدة تؤكد على ريادتها، قامت إريكسون بتحديد معالم مشهد الشبكات المستدامة، وذلك بإطلاقها جهازاً راديوياً جديداً ثلاثي النطاق بتغطية ثلاثية الاتجاهات، قادر








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay