اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تمنح شركة الميسان رخصة خدمات للبث عبر الأقمار الصناعية

نشر 2011-08-10 - 10:48 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تمنح شركة الميسان رخصة خدمات للبث عبر الأقمار الصناعية

موبايلك - الامارات العربية المتحدة , ابو ظبي - قامت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بتاريخ 8 أغسطس 2011 بمنح شركة الميسان للاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ياه لايف" رخصة لمدة عشرة أعوام لخدمات البث عبر الأقمار الصناعية في مقر الهيئة الرئيسي في أبوظبي، حيث تمكن هذه الرخصة "ياه لايف" من بث إشارات الأقمار الصناعية التلفزيونية وذلك انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيشمل نطاق الخدمات التي تقدمها "ياه لايف" كلاً من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب غرب آسيا وأوروبا. وستقدم التغطية المخصصة لأوروبا من "ياه سات" إلى المشاهدين العرب في أوروبا قنوات إقليمية ومحلية.

 

وتنص الرخصة على أن شركة الميسان للاتصالات عبر الأقمار الصناعية -التي تعتبر مشروعاً مشتركاً بين شركة الياه للاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ياه سات"، شركة أسهم خاصة مشتركة تمتلكها "مبادلة" ذراع الاستثمار لحكومة أبو ظبي، وشركة "إس إي إس أسترا" الشركة الأوروبية، المشغل الرائد في مجال البث المباشر إلى المنازل- سوف تقدم خدمات البث المباشر إلى المنازل إلى كل من محطات البث المجاني والقنوات التلفزيونية المدفوعة في المنطقة. 

 

وكان القمر الصناعي "1 إيه ياه سات"، الذي تم شراؤه من قبل كل من "أستريوم" التابعة لوكالة أنشطة شركة الفضاء الأوروبية "إي إيه دي إس"، ووكالة فضاء "تالس ألينا سبيس"، قد أطلق في 23 من شهر أبريل 2011. وبموجب الرخصة الممنوحة فسوف تقوم "ياه لايف" بتقديم الخدمات التجارية عبر 23 وحدة "بي إس إس" لتقوية البث لأمواج "كي يو" عبر القمر "ياه سات 1 إيه" الذي يتمركز 52.5 درجة شرقي الموضع المداري. 

 

 

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تمنح شركة الميسان رخصة خدمات للبث عبر الأقمار الصناعية

 

 

وقال سعادة محمد ناصر الغانم المدير العام في معرض تعليقه على التوقيع: "يواصل قطاع الاتصالات في دولة الإمارات تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز، ونحن نهدف من خلال منح هذه التراخيص إلى تنشيط المنافسة العادلة بين المشغلين والشركات العاملة في قطاع الاتصالات والمعلومات نظراً لإيماننا بأن هذه المنافسة كفيلة بأن تحقق الوصول إلى تحسين للخدمات في السوق الداخلية في الدولة".

وتابع الغانم قائلاً: "نحن على ثقة من أن الرخصة الجديدة سوف تشكل إضافة قيّمة إلى طيف الخدمات المقدمة في هذا القطاع، خاصة وأننا نحرص كل الحرص من خلال اختيارنا لمن سيتم منح التراخيص إليهم على تمتع المشغل بمستوى خدمات عالية الجودة، إلى جانب اهتمامنا بضرورة تلبية المشغلين لمتطلبات المعايير التي نضعها في هذا السياق والمتركزة حول رضا المستخدم بصورة أساسية، وتحقيق أهداف قطاع الاتصالات الاستراتيجية التي تتمثل في السعي إلى دفع الخدمات المقدمة إلى أفضل المستويات المنافسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ونود أن نتمنى للشركة الحاصلة على الترخيص اليوم التوفيق في عملها".

من جانبه قال محمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة "ياه سات" عقب مراسم التوقيع على الاتفاق: "نحن فخورون ونود أن نتقدم بالشكر إلى الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة على الثقة التي وضعتها في شركة ’ياه سات‘.  ونحن على ثقة بأن هذه الرخصة هي فرصة مهمة لتقديم طيف واسع من الخدمات التي تسمح للمستهلكين بالحصول على تجربة تلفزيونية متميزة عبر القمر الصناعي الجديد. وتتطلع ’ياه لايف‘ لأن تكون الوجهة المنشودة للبث التلفزيوني عالي الدقة في المنطقة، كما نتطلع إلى التعاون المستمر مع الهيئة".

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة قامت في 18 يوليو الماضي بالتوقيع على اتفاق منح ترخيص لشركة "twofour54 إنتاج"، حيث ستقوم الشركة وفقاً للترخيص الممنوح لها وانطلاقاً من قاعدتها في المنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي، بتقديم الخدمات المتواصلة والعَرضية للربط عبر الأقمار الصناعية لأغراض البث وخدمات الاستقبال التلفزيوني فقط عبر الأقمار الصناعية، حيث سيكون بناء على الاتفاق بإمكان شركاء "twofour54 " من الشركات التي تتخذ من المنطقة الحرة في أبوظبي مقرّاً رئيسياً لها، والتي تمارس أعمالها من قواعدها هناك الاستفادة من هذه الخدمات.

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تعاونت شركات لوكهيد مارتن وأمازون وسيسكو لدمج تقنيات التفاعل بين الإنسان والآلة الفريدة في مركبة أوريون


تقارير ومتابعات

كشفت شركة سيسكو مع بداية العام الجديد عن أكبر اتجاهات التكنولوجيا التي من المتوقع أن يكون لها أثر كبير في عام


تقارير ومتابعات

كواحد من التطبيقات الأولى التي تم إتاحتها ضمن Huawei Mobile Services منذ ثلاث سنوات، استفاد Jeeny بسرعة من شراكته مع Huawei،

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت إريكسون (ناسدك: ERIC) وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عن شراكة مدتها ثلاث سنوات في مجال الأبحاث والتطوير تركز على ثلاث مشاريع أبحاث لتطوير شبكات الاتصالات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay