x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

توقعات بتجاوز الإنفاق على تجهيزات تقنية المعلومات وبرمجياتها بالسعودية 6.4 مليار دولار عام2011

11 بالمائة زيادة سنوية في إنفاق القطاع العام على حلولها...

نشر 2011-08-15 - 11:06 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - الرياض، المملكة العربية السعودية - 15 اغسطس 2011 - عزَت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس، في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية، النمو المتواصل في صناعة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية إلى تحرير قطاع الاتصالات، والطلب المتزايد على خدمة الإنترنت عبر مختلف قنواتها في أنحاء المملكة.وقالت لوه: "إن المؤسسات البحثية والاستشارية العالمية تؤكد أن المملكة العربية السعودية تأتي في طليعة الأسواق سريعة النمو في الطلب على حلول الأمن التقني وتجهيزاته وأنظمته، وهو أحد الأمثلة الواضحة على نمو سوق التقنية المعلوماتية السعودية التياستثمرت المملكة مليارات الدولارات فيه لترقية النظم الأمنية في المدن المختلفة والمناطق الصناعية والمؤسسات المالية والمصرفية والبنية التحتية للمواصلات ومرافق توليد المياه والكهرباء وغيرها".

 

وقال محلّلو الشركة البحثية والاستشارية العالمية المستقلة ’آيديسي‘ إن تزايد إنفاق الحكومة السعودية في مجال البنية التحتية المعلوماتية والحلول الأمنية الداعمة لها، خاصة ما يتصل بنظم الاتصالات والتعليم، سيسهم في تجاوز إنفاق المملكة على تجهيزات تقنية المعلومات وبرمجياتها وخدماتهاأكثر من6.4 مليار دولار خلال العام الجاري.

 

وقد أكد مسؤولين سعوديين أن إنفاق القطاع العام بالمملكة على حلول تقنية المعلومات يتزايد على نحو مطّرد وسط توقعات بأن يصل إلى 2.4 مليار دولار أمريكي في عام 2013، مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار في عام 2009، وبمعدل نمو سنوي قدره10.9بالمائة.

 

من جانبه قال عبدالرحمن الجنيدل، المدير العام للشركة العالمية لتجارة تجهيزات حلول شبكات الألياف البصريةFONSInternational، إن العالم يشهد تحولاً لافتاً نحو حلول الاتصالات الفورية وفائقة السرعةمع تواصل الطلب الهائل في اللحظة الراهنة على حلول النفاذية الفورية إلى الويب والاعتماد المتزايد على إنترنت النطاق العريض، وأضاف:"توفر FONSInternational المنتجات والخدمات والحلول الهندسية الفائقة الكفيلة بتحقيق النقلة النوعية في حياة المستخدمين وتلبية متطلباتهم. ونحن نعوّل على مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية لعرض تقنياتنا وحلولنا وخدماتنا أمام المختصين والعملاء الحاليين والمحتملين، لا إقليمياً فحسب، وإنما عالمياً أيضاً، لاسيما مع توافد الكثيرين من حول العالم للمشاركة في الحدث.

 

وقالالجنيدل: "يتيح لنا أسبوع جيتكس للتقنية تسليط الضوء على المجموعة المتكاملة من حلولنا الداعمة للبنية التحتية الذكية في مُدن مثل الرياض ودبي. إذ توفر شركتنا نطاقاً عريضاً من حلول شبكات الألياف البصرية، ونحن نتطلع إلى انطلاق أسبوع جيتكس للتقنية للتحاور مع عملائنا وشركائنا، الحاليين والمحتملين، بشأن أحدث التطورات في صناعة الألياف البصرية وتوسيع قاعدة عملائنا في المنطقة".

 

أمازياد المسلّم، مدير التصميم والهندسة في شركة الإلكترونيات المتقدمة، في المملكة العربية السعودية، فقال: "لقد لعبت وحدة أعمال نظام الاتصالات لدينا دوراً كبيراً في دعم متطلبات الاتصالات السعودية المحلية، سواءً فيما يتعلق بتطوير النظم، أو دعم قدراتها، أو القيام بعمليات الإصلاح والصيانة، أو تقديم الخدمات الاستشارية وخدمات القيمة المضافة للعملاء. وكلنا ثقة بأن أسبوع جيتكس للتقنية2011 سيشكل منصة مثالية نستطيع من خلالها عرض منتجاتنا وخدماتنا لعملائنا، والشركات العالمية في هذا القطاع. 

 

واليوم، وبعد ثلاثة عقود من التطوّر المستمر الذي أثرى صناعة التقنية الإقليمية والعالمية، فإنأسبوع جيتكس للتقنية2011لا يزال يواصل مسيرته الناجحة مستضيفاً فعاليات جديدة تلائم المستجدات والتحولات الإقليمية والعالمية في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، بما يصبّ في مصلحة العارضين والزائرين من المملكة العربية السعودية وبلدان المنطقة. وتشير الأرقام إلى أن عدد الشركات السعودية العارضة سيتضاعف في معرض جيتكس هذا العام مقارنة بالعام الماضي، في مؤشر على أهمية الحدث لصناعة تقنية المعلومات السعودية.

 

يُذكر أن من بين أبرز الفعاليات غير المسبوقة التي يستضيفها الحدث، فعالية ’الأمن عبر الإنترنت‘ التي تشمل محاضرات تفاعلية عن سُبل تعزيز التوعية والمعرفة بأمن الإنترنت، مع عروض تفاعلية تقدِّم للزائرين مشورة عملية عن كيفية حماية أنفسهم من مخاطر الإنترنت المختلفة، مثل البرمجيات الخبيثة والهجمات الفيروسية وغيرها.كما تتيح فعالية ’التسويق الرقمي‘ الجديدة للزائرين السعوديين فرصة الإحاطة بمفاهيم التسويق الرقمي الذي يمثل أحدى الأدوات الأساسية للشركات، فيما تسلّط فعالية ’البطاقات الذكية‘ الضوء على قطاع البطاقات الذكية الآخذ في التوسّع بوتيرة متسارعة في ضوء استخداماتها المتنوعة.

 

وتستقطب فعالية عالم المحتوى والتطبيقات النقالة، في دورتها الجديدة، مشاركة واسعة وحضوراً أكبر، ومثلها فعالية ’الحلول الحكومية‘، التي تسلط الضوء على متطلبات المؤسسات والهيئات الحكومية على صعيد التقنية المعلوماتية، ومن المتوقع أن تشهد حضوراً سعودياً كبيراً.ويشمل مؤتمر جيتكس 2011 قمّة قادة التقنية المعلوماتية العالميين، وندوة اتصالات جيتكس، وملتقى الحوسبة السحابية الذي ينعقد سنوياً.

 

ويُعدُّ أسبوع جيتكس للتقنية أحد أكبر ثلاثة معارض متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، وهو الملتقى التقني الإقليمي الأول بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، الذي يمثل حلقة الوصل بين أكثرمن 136,000متخصص في هذا المجال من جميع أنحاء العالم وأكثر من 3,500 مورِّد، ليحتل بجدارة مكانة متقدمة بين أكثر المعارض تأثيراً في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في العالم اليوم. 

 

يُذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية 2011ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 9 و13 أكتوبر 2011.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت اليوم شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء


تقارير ومتابعات

اختارت شركة (لاندمارك ديفيدند) الرائدة في مجال البنى التحتية والقطاع العقاري والراعية لشركة "لاندمارك


تقارير ومتابعات

وحّدت شركتا «سامسونج إلكترونيكس» و«في إم وير» جهودهما لتبسيط "إنترنت الأشياء" على مستوى تقنية المعلومات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية اليوم عن إطلاق جهاز الهوت سبوت الجديد، الثريا وي “WE” والذي يعمل عبر الاتصال مع أقمار الثريا الصناعية أو








    جديد الهواتف

3
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
8 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay