x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الاماراتي تفتتح باب التسجيل في اسم النطاق العربي (.امارات) للأسماء المميزة

نشر 2011-09-19 - 09:58 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - انطلاقاً من هدفها المتمثل بتعزيز استخدام اللغة العربية في العناوين الإلكترونية، وفي خطوة تجسد مواصلة العمل على مبادرتها المتعلقة بإطلاق اسم النطاق (.امارات) بعد حصولها على موافقة منظمة (آيكان) في شهر يناير من عام 2010، فإنه يسر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن افتتاح باب التسجيل في اسم النطاق العربي (.امارات) للأسماء المميزة، على أن يستمر التقديم لمدة شهر اعتباراً من الرابع من سبتمبر الجاري ولغاية الثالث من أكتوبر 2011، حيث سيتم التسجيل من خلال المسجلين المعتمدين.

 

وقال سعادة المدير العام للهيئة محمد ناصر الغانم في معرض تعليقه على الموضوع: "لقد وضعنا لأنفسنا منذ حصولنا على موافقة منظمة ’آيكان‘ بخصوص اسم النطاق (.امارات) جدولاً زمنياً فيما يتعلق بتعزيز نشر اسم النطاق هذا على جميع الأصعدة، حيث بدأنا بالقطاعات الحكومية ومن ثم بالعلامات التجارية، وها قد وصلنا الآن إلى مرحلة الأسماء العامة والمميزة، الأمر الذي يظهر وبجلاء بأننا نسير وفقاً للخطط الموضوعة، ونحقق تقدماً ملموساً ومتسارعاً في هذا السياق".

 

وأضاف الغانم: "سيتيح التسجيل في هذه المرحلة للأفراد اغتنام فرصة حجز نطاقهم باللغة العربية، نظراً لأنها الفترة التي يمكن أن تتوافر فيها معظم الأسماء التي يمكن أن تخطر على بال أحد، ولا شك بأن أهم ميزة للنطاق العربي هو سهولة حفظه وكتابته وتداوله باللغة العربية بالنسبة للمستخدمين، إلى جانب أن كتابته بلغتنا يعطيه شكلاً مميزاً على المتصفح".

 

ويوفر هذا التسجيل للمستخدمين خيارات واسعة بصورة غير مسبوقة ويمنحهم بوابة عريضة يمكن للمتصفحين، وخاصة ممن لا يجيدون اللغات الأجنبية، من خلالها العثور على أصحاب أسماء النطاق بسهولة، حيث يمكن أن تكون الأسماء بسيطة ومباشرة كأسماء (فنادق.امارات)، أو (سيارات.امارات)، أو (بحث.امارات)، أو (سياحة.امارات)، أو (تسوق.امارت)، أو (رياضة.امارات) وغيرها والتي يمكن تسجيلها من قبل أي شخص، 

 

وتابع الغانم بالقول: "من أهم الأهداف التي تسعى الهيئة إليها عبر تفعيل ونشر اسم النطاق (.امارات) على نطاق واسع هو الوصول إلى أكبر شريحة من مستخدمي النطاق العربي (.امارات) على شبكة الإنترنت، وإتاحة المجال أمام الناطقين باللغة العربية لتحقيق أكبر استفادة من شبكة الإنترنت وقنواتها المتعددة وقدراتها الهائلة عبر منحهم الجسر الذي يمكّنهم من تجاوز الحواجز اللغوية التي كانت تعيقهم سابقاً من ذلك".

ويعتبر اسم النطاق العربي (.امارات) إنجازاً غير مسبوق في قطاع تكنولوجيا الاتصالات على الصعيد الإقليمي من حيث استخدام اللغة العربية في أسماء نطاقات الإنترنت، الأمر الذي يضع دولة الإمارات بين إحدى أول أربع دول في العالم أطلقت نطاقها بلغتها الأم. وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة كانت قد أنهت مؤخراً مرحلتي التسجيل للقطاعات الحكومية والعلامات التجارية لأسماء النطاق (.امارات). 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

صنفت "أڤايا" اليوم كشركة رائدة لعام 2017 في تقرير "ماركت سكيب" لتقييم موردي تقنيات التعاون والاتصالات


تقارير ومتابعات

أجرت إريكسون في الأسابيع الأخيرة بالتعاون مع عملائها اختبارا لسرعة البيانات على الشبكات التجارية في أوروبا


تقارير ومتابعات

أعلنت "أڤايا" عن تعيين فادي هاني نائباً للرئيس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. وسيقوم فادي بدور حيوي في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت سيسكو اليوم عن تعيين ديفيد ميدز نائباً للرئيس لعملياتها في الشرق الأوسط وإفريقيا. وفي ظل الحقبة الحالية من التطورات الرقمية الهائلة، يشرف ميدز من خلال منصبه








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay