x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

بوليكوم تكشف النقاب عن استراتيجية برمجية لدعم التطبيق العالمي لتقنيات التعاون عبر الفيديو فائق الدقة من خلال المعايير المفتوحة

نشر 2011-09-19 - 10:36 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت شركة بوليكوم (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز PLCM)، الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات الموحدة المبنية على المعايير، اليوم عن استراتيجية برمجية تهدف إلى إطلاق التعاون الآمن عبر الفيديو فائق الدقة على أوسع نطاق من تطبيقات الأعمال، والفيديو، والأجهزة النقالة، والشبكات الاجتماعية من خلال الأرضية التي تعتمد على المعايير والتي يتم تقديمها ضمن أماكن العمل أو عبر الاستضافة أو من خلال الخدمة المقدمة عبر "سحابة الفيديو". 

 

وتؤمن بوليكوم بأن هذه الاستراتيجية سوف تعيد تعريف الاتصالات الموحدة في السوق، وستسرع من اعتماد برمجيات بوليكوم (من البنية التحتية وحتى الخدمات النهائية)، وتعزز مكانة بوليكوم باعتبارها الخيار الأول للعملاء والشركاء في مجال الاتصالات الموحدة المفتوحة وحلول التعاون عبر الفيديو التي تعمل معاً وبسلاسة عبر أي تطبيق أو بروتوكول أو نظام للتحكم بالمكالمات أو نقطة طرفية.  وتعد الاستراتيجية البرمجية مكوناً أساسياً من استراتيجية النمو في بوليكوم التي تهدف إلى زيادة العائدات من الأنشطة الحالية للشركة من 1.5 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار في السنوات القليلة المقبلة. 

 

وتتضمن استراتيجية بوليكوم البرمجية أربع مبادرات رئيسية:

1. تقديم أكثر المنصات البرمجية اكتمالاً وتفاعلية للتعاون العالمي عبر الفيديو فائق الدقة

2. توسيع نظام الشركاء وتكامل التعاون عبر الفيديو فائق الدقة للأجهزة النقالة والمنصات الاجتماعية

3. إنشاء أول سحابة مفتوحة للفيديو فائق الدقة لتبادل البيانات مع مزودي الخدمات

4. المضي قدماً في تعزيز النماذج مع الابتكارات البرمجية التي تقدم تجارب استثنائية للمستخدم وتغير طريقة العمل والتواصل.

 

ويتمثل أهم العناصر الأساسية للاستراتيجية الجديد في الالتزام بالتوافقية التي تستند إلى المعايير المفتوحة عبر جميع العناصر في بيئة الاتصالات، بما في ذلك الحلول المتعددة، والبائعين، والشبكات، وبروتوكولات الاتصال. ويمنح ذلك العملاء الحرية في اختيار أفضل الحلول للرسائل الفورية، والتواجد، والتحكم بالمكالمات، والمؤتمرات عبر الشبكة، والتعاون عبر الفيديو، والأجهزة النقالة، وشبكات الفيديو الاجتماعية، وذلك من مئات البائعين، مع التأكيد بأن هذه الحلول ستقوم بما يلي:

• التعامل بسلاسة ضمن سيرورة العمل الاعتيادية

• التوافق بأثر رجعي مع الاستثمارات السابقة وبأثر مستقبلي مع الأنظمة الجديدة والناشئة

• العمل بغض النظر عن البروتوكول مع القدرة على اجتياز الإشارات وبروتوكولات الإعلام مثل H.263 وH.264 وH.264 العالي، وSIP، وSVC، وVP8، وTIP من سيسكو، وRTV من مايكروسوفت

• تقديم المواصفات الأساسية للنظام من حيث التدرجية والموثوقية والأمن وجودة الفيديو التي تحاكي الواقع والتي تحدد تجارب التعاون عبر الفيديو فائق الدقة

 

وقال آندي ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة بوليكوم: "تشتهر بوليكوم بالحلول المبتكرة التي تدعم اتصالات الأعمال لما يقارب 20 عاماً وتتبوأ برمجياتنا موقع القلب في عملية تعزيز تجارب العملاء المتباينة. ومع المضي قدماً، سوف يتزايد حضور برمجيات بوليكوم في الأجهزة المكتبية، والأجهزة النقالة، ومنصات الشبكات الاجتماعية إذ تستوعب بوليكوم الطلب المتزايد باضطراد على التعاون عبر الفيديو فائق الدقة الذي يتصف بالانفتاح والأمان والتكامل مع كل البيئات العملية والاجتماعية." 

 

وأضاف بقوله: " سيتمتع العملاء الذين يختارون خدمات ومنتجات بوليكوم، من البنية التحتية السحابية، إلى البيئات الجماعية، والأجهزة الطرفية الثابتة والنقالة، بالراحة إذ يعلمون بأن حلول بوليكوم البرمجية هي استثمارات حية تتكيف مع الاحتياجات المتغيرة دون الحاجة إلى استبدال هيكليات الاتصالات الموحدة برمتها. ومن خلال تحقيق اتصالات موحدة بالفعل، تقدم بوليكوم إلى عملائها حلول اتصالات موحدة مفتوحة تعد الأفضل في فئتها، والتي من شأنها أن تحدث تغييراً دراماتيكياً في طريقة عملهم، وتواصلهم، وتعاونهم."

 

تقديم أكثر منصات البرمجيات التبادلية اكتمالاً للتعاون العالمي عبر الفيديو

إن أولى المبادرات في استراتيجية بوليكوم هي فسح المجال للتنسيق بين عدد كبير من الشركاء المشتركين من خلال منصة بوليكوم المفتوحة للبرمجيات، والتي ما زالت مستمرة منذ أكثر من عام. إن منصة بوليكوم ريل بريزنس (التي كانت تُدعى سابقاً يو. سي. إنتلجنت كور) تقدم اليوم برنامجاً عالمياً للربط هو البرنامج الوحيد في العالم الذي يتميز بدعمه لـ 75000 جهاز مُسجَّل و25000 جلسة متزامنة (راجع البيان الصحفي تحت عنوان "بوليكوم تطلق منصة بوليكوم ريل بريزنس، الأرضية البرمجية الأشمل للتعاون العالمي عبر الفيديو). وتتضمن المنصة إمكانية التعاون العالمي عبر الفيديو، وإدارة مصادر الفيديو، والمحاكاة الافتراضية، والمنفذ العالمي الآمن، وإدارة محتوى الفيديو.

 

واجهات برمجة جديدة لفتح منصة ريل بريزنس

تقدم بوليكوم أساساً واجهات برمجة ليستخدمها المبرمجون على الكثير من أجهزتهم، وستمتد هذه الواجهات إلى منصة بوليكوم ريل بريزنس بهدف تمكين المبرمجين والشركاء ومزودي الخدمات من تحقيق التكامل بين برامج العمل والمحاسبة وتنظيم المواعيد والفهرسة والإدارة والمراقبة ووظائف أخرى مع المنصة. وسيتمكن العملاء من استخدام تلك الواجهات البرمجية لتعميق التكامل في بيئات عملهم، أما مزودو الخدمات فسوف يتمكنون من التمييز بين عروضهم من خلال تخصيص الحلول البرمجية مع بوليكوم. ويتضمن برنامج بوليكوم للمبرمجين كل الوثائق المتعلقة بواجهات البرمجة ومثالاً عن الشيفرة البرمجية ومنفذاً لاختبار وعرض الأنظمة ودعم المبرمجين. ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات الميدانية لبرنامج بوليكوم للمبرمجين نهاية هذا العام، ومن المتوقع أن يكون البرنامج متوفراً في النصف الأول من عام 2012.

 

توسيع نظام الشركاء ودمج التعاون عبر الفيديو فائق الدقة للأجهزة النقالة والمنصات الاجتماعية

يكاد الفيديو يحقق انتشاراً مماثلاً للصوت فائق الدقة، كما يقترب عدد مستخدميه من عدد مستخدمي الصوت فائق الدقة، وسيعزز الفيديو عبر الأجهزة النقالة والشبكات الاجتماعية هذا الميل بشكل كبير. وبوجود كاميرات الفيديو مثبتة في الأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، يشهد الفيديو عبر الأجهزة النقالة نمواً هائلاً، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد المشاركين في الدردشة عبر الفيديو 14 مرة، ويزداد من 10 ملايين شخص اليوم إلى أكثر من 140 مليون شخص عام 2015. كما يمكن أن تصبح خدمة فيديو الشبكات الاجتماعية – مثل الدردشة عبر الفيديو تحت الطلب في مواقع الأعمال والمواقع الاجتماعية- البرنامج الأكثر استخداماً في التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت. 

 

وقد تم تصميم مبادرة بوليكوم الاستراتيجية الثانية لتمكين المستهلكين من التواصل بأمان عبر الفيديو من خلال الأجهزة النقالة، والكمبيوترات اللوحية، والشبكات الاجتماعية. وبالاستفادة من منصة بوليكوم ريل بريزنس، سيستطيع العملاء التواصل عبر الفيديو من خلال كمبيوتر لوحي مع شبكة الفيديو الأساسية لديهم، والاتصال بزملاء العمل أو الزبائن أو الشركاء. 

• تعمل بوليكوم مع أكبر المصنعين في مجال الأجهزة النقالة - آبل وموتورولا وسامسونج وإتش بي- لتقديم مشروع برامج فيديو الأجهزة النقالة، والتي تعمل على أنظمة آندرويد، وآي أو إس (نظام تشغيل أجهزة آبل)، ونظام ويندوز فون 7، مما سيسمح للمستخدمين بالمشاركة في مكالمات متعددة عبر الفيديو على كل الأجهزة التي تعمل على المعايير المفتوحة بما يخص برمجيات الفيديو وأجهزتها، بما فيها الكمبيوترات اللوحية، وأنظمة الفيديو المكتبية، وغرف النقاش الموسعة.

• تقوم بوليكوم بدمج حلول الفيديو فائق الدقة بمجال الشبكات الاجتماعية، وقد أعلنت الشركة اليوم عن تأسيس علاقة استراتيجية مع "جايف" بهدف إدخال حلول الفيديو فائق الدقة من بوليكوم في صلب منصة جايف للأعمال، مما يفسح المجال أمام التعاون وجهاً لوجه عبر الفيديو (راجع الإعلان المذكور، والذي تم إصداره اليوم). وسيُمكن هذا الحل المشترك عملاء "جايف" من إجراء دردشة عبر الفيديو، حتى الجماعية منها، كما سيتمكنون من تسجيل اللقاءات عبر الفيديو أو الرسائل المصورة لأغراض الأرشفة أو التدريب أو التعاون المستمر.

 

 

إنشاء أول سحابة مفتوحة للفيديو فائق الدقة لتبادل البيانات مع مزودي الخدمات

إن إنجاز سحابة "الفيديو كخدمة" هو اتجاه أساسي آخر، يدفع نحو المزيد من تبني خدمات الاتصالات الموحدة، مما يُبشر بقرب نشوء ما يشبه الشبكة العالمية للاتصال عبر الفيديو. ويتوقع المحللون أن عام 2012 سيشهد تحول 40 بالمائة من المشاريع إلى سحابة هجينة، هي عبارة عن مزيج من البرامج المثبتة والخدمات المقدمة من السحابة. وقد أطلقت بوليكوم مبادرة سحابة الفيديو الخاصة بها في شهر يونيو من خلال التالي:

 

• إطلاق منصة بوليكوم ريل بريزنس البرمجية والتي تدعم الاتصالات الموحدة على مستوى مزودي الخدمة، وتتميز بكل ما هو مطلوب لإيصال الخدمة على السحابة بما في ذلك الموثوقية، والوفرة، والأمن، وإمكانية التوسع. 

• تشكيل "تحالف الاتصالات المرئية المفتوحة" وهي منظمة لتبادل بيانات الفيديو عبر السحابة،  أطلقتها بوليكوم و14 مزوداً من أكبر مزودي خدمات الاتصالات في العالم، منهم: إيه تي آند تي، فيرزيون، أورانج، بي سي سي دبليو، تلفونيكا، بي تي، آريتل وتلسترا. ويكرس التحالف جهوده لتجاوز التحديات التقنية التي تواجه تقديم الفيديو كخدمة تغطي عدة شبكات اتصالات محمولة وتقنيات متعددة. إلا أن ذلك متعذر الحدوث حتى الآن بالاعتماد على المعايير المفتوحة. وقدم التحالف بنجاح عرضاً لاتصال جماعي عبر الفيديو فائق الدقة، باستخدام أجهزة تعمل على منصة بوليكوم ريل بريزنس بشكل متزامن، وذلك على شبكات أكثر من 12 مزود خدمات. وتتوقع بوليكوم وتحالف الاتصالات المرئية المفتوحة أن يتمكنا من تقديم خدمات التبادل المفتوح للفيديو عبر السحابة إلى الأسواق مع منتصف عام 2012. ومن المرجح أن يتمكن مئات ملايين المستخدمين في كل أنحاء العالم، من الاتصال عبر الفيديو بالسهولة نفسها التي يطلبون فيها رقماً عبر هواتفهم النقالة. ومن المتوقع في الأشهر المقبلة أن ينضم إلى التحالف مزدو خدمات جدد وبائعو القيمة المضافة ممن يقدمون حلولاً إدارية للخدمات.

 

الاستمرار في تطوير النموذج من خلال الابتكارات البرمجية التي تقدم تجارب استثنائية للمستخدمين وتغير طريقة العمل والتواصل

قدمت بوليكوم أكثر من 700 براءة اختراع، منها ما أصدر ومنها ما ينتظر الإصدار قريباً في مختلف أنحاء العالم. وتتنوع ابتكارات بوليكوم في مجالات عديدة مثل الكوديك (صيغة ضغط للفيديو والصوت)، وأنظمة الميكروفونات، وتخفيف مساوئ الصورة، وتحديد الصوت، وإلغاء الصدى، ودمج الاتصالات الموحدة، وتصميم أنظمة الاستماع، ومشاركة المحتوى، ونظام التحكم باللمس. وبذلك، كانت بوليكوم، وما زالت، الشركة التي تضع نموذجاً يُحتَذى في مجال الصوت والفيديو الفائقي الدقة والاتصال الجماعي منذ أكثر من 20 عاماً. وتوفر ابتكارات بوليكوم تعاوناً عبر الفيديو يشبه التعاون المباشر، مما يعزز الترابط والإنتاجية.

 

على سبيل المثال، أطلقت بوليكوم مؤخراً "بوليكوم إيجل آي ديركتر"، وهو أرضية برمجية رائدة، تنسق اتصالات تعاون جماعية عبر الفيديو، من خلال محاكاة تقنيات إنتاج الفيديو المحترف، ليكون التركيز كافياً، والصورة قريبة لكل متحدث في اتصال جماعي عبر الفيديو، وذلك باستخدام حركة كاميرا أوتوماتيكية، عرضاً وطولاً وعمقاً. وتساعد تكنولوجيا بوليكوم البرمجية داخل كل نظام في جعل كل غرفة من غرف الاجتماع تبدو وكأنها مُصوَّرة بإشراف مخرج سينمائي محترف من هوليوود موجود في الغرفة. إضافة إلى ذلك، يستخدم نظام "بوليكوم سي إكس 7000" ابتكارات بوليكوم البرمجية بالتعاون مع مايكروسوفت، لإنجاز أول غرفة اتصال جماعي مرئي، تم تصميمها خصيصاً بهدف التكامل مع نظام مايكروسوفت لينك. ويقوم الحل بنقل التجارب التي ألفها المستخدمون على كومبيوتراتهم المكتبية، وإعادة بنائها في غرفة الاجتماعات ليرتفع مستوى التعاون والإنتاجية في غرف الاتصال الجماعي المرئي. ونتيجة للتعاون المشترك والارتباط الوثيق بين مايكروسوفت وبوليكوم، يحصل المستخدمون على واجهة استخدام سهلة الاستخدام، وخدمات اتصال موحدة مبسطة، ويعيشون تجربة الفيديو فائق الدقة دون انقطاع.

 

وستواصل  بوليكوم الاستثمار في إتاحة الفرصة أمام تعاون يشابه إلى أقصى حد، التعاون المباشر، وذلك من خلال إدخال الابتكارات الجديدة إلى السوق، مما يوسع توافقية الاتصالات الموحدة والفيديو فائق الدقة مع أجهزة جديدة ومجالات اتصال جديدة تخدم مئات الملايين من العاملين في حقل المعرفة سواء في قطاعات الأعمال أو في الحكومة.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أطلقت إريكسون بالتعاون مع أي تي إند تي فاوندري وروكيت سبيس الدفعة الثالثة من سلسلة التقرير المستقبلي، ويمنح


تقارير ومتابعات

صنفت "أڤايا" اليوم كشركة رائدة لعام 2017 في تقرير "ماركت سكيب" لتقييم موردي تقنيات التعاون والاتصالات


تقارير ومتابعات

أجرت إريكسون في الأسابيع الأخيرة بالتعاون مع عملائها اختبارا لسرعة البيانات على الشبكات التجارية في أوروبا

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أطلقت شركة "بوليكوم" تحديثاً جديداً لنظام الاتصالات الموحدة Polycom UCS 5.6.0 لمجموعة هواتف الأعمال والوسائط المتعددة Polycom VVX، وهو برنامج الاتصالات الأوسع والاكبر من








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay