x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

انعقاد قمة الأجهزة المحمولة الذكية في دبي بتنظيم من مجموعة المرشدين العرب

- سيناقش المؤتمرون في قمة الأجهزة المحمولة الذكية المواضيع الهامة المتعلقة بالهواتف الذكية وأسواقها في العالم العربي.
- ويتوقع حضور أكثر من 300 شخص للمؤتمر الذي ينعقد في فندق كراون بلازا دبي.

نشر 2011-11-01 - 10:34 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك -  تعقد مجموعة المرشدين العرب مؤتمرها في دبي في الوقت الذي أصبحت فيه خدمات الانترنت ذات النطاق العريض الخليوية ذات أهمية بارزة للمشغلين والناشرين ومطوري المحتوى وشركات الاعلام المختلفة. ويتحدثفي المؤتمر خمسة وعشرون متحدثا ومتحدثة من قادة  قطاعي الاتصالات والإعلام من أصحاب الخبرة الواسعة والرؤى المستقبلية الثاقبة. وفي إطار سعيها المتواصل من أجل دفع عجلة التطور في صناعة المعلومات والتكنولوجيا العربية، فإن مجموعة المرشدين العرب قد أعفت شركات الاتصالات والإعلام المشاركة من دفع رسوم التسجيل. كما منحت الوفود التي قامت بالتسجيل لحضور المؤتمر فرصة الحصول على تقارير بحثية من مجموعة المرشدين العرب.

 

يذكر أن الراعي الرئيسي لـ "قمة الأجهزة المحمولة الذكية"  للعام 2011 هي شركة  الاتصالات السعودية.STC 

 

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية بأن رعايتها لهذا المؤتمر يأتي تأكيداً لدورها البارز في المنطقة ولريادتهافي مجال الاتصالات والإنترنت، وكهدف إستراتيجي تتطلع من خلاله إلى التواجد بفعالية في المناسبات التقنية إقليمياً ودولياً والتي يتم فيها عرض أحدث الابتكارات والمنتجات والأجهزة والحلول والتطبيقات والبرمجيات، خاصة كونها قد أخذت على عاتقها تزويد السوقالسعودي بأحدث الأجهزة الذكية والتابلت واللابتوب بشكل حصري.

 

وأضافت الشركة بأنها تسعى من خلال هذه المشاركة الفعّالة والرعاية إلى الالتقاء بأكبر تجمع للنخبة من ذوي الاختصاص والخبراء والفنيين وممثلي الشركات العالمية المصنعة والمزودة للخدمات والتطبيقات والحلول اللاسلكية والاجهزة المعلوماتية المتنقلة والأجهزة الذكية، مما ينعكس بدوره على عملاء الاتصالات السعودية، وذلك بتوفير أحدث ما توصلت إليه صناعةالتكنولوجيا الذكية من مساعدات رقمية وأجهزة ذكية ومعدات للشبكات اللاسلكية وتطبيقات وحلول لنقل وتبادل والمعلومات عن بعد.

 

وأفاد السيد جواد جلال عباسي، مؤسس ومدير عام مجموعة المرشدين العرب: " مع انتشار شبكات الهاتف الخليوي للجيل الثالث والجيل الرابع بالمنطقة وتوسع استخدام الهواتف الذكية، فإن مستخدمي الخدمات الخليوية في العالم العربي باتوا يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية على نحوٍ واسع، فقد بينت دراسة مجموعة المرشدين العرب أن 61% و45% من مالكي الهواتف الذكية يستخدمون تطبيقاتها في الأردن والإمارات على التوالي. ويبين هذا أنه مع أن الهواتف الذكية تنتشر باضطراد فهناك مجال كبير للنمو في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية.  وأضاف عباسي: "بعكس ما هو متوقع في دول ناطقة باللغة العربية، فإن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية في الأردن والإمارات العربية المتحدة يفضلون اللغة الإنجليزية لاستعمال التطبيفات عبر هواتفهم الذكية حيث يفضل 91%  من مستخدمي التطبيقات في الأردن اللغة الإنجليزية للتطبيقات وكذلك 90 ٪ من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة يفضلون اللغة الانجليزية. 

 

ويجدر الذكر انه بحلول شهر تشرين الاول 2011 ، كان لدى 14 سوقا خلويا عربيا شبكات الجيل الثالث (3G). وقد اطلق اربعة مشغلي خلوي في كل من السعودية والإمارات شبكات (LTE). 

 

كما يحظى المؤتمر أيضا بدعم ورعاية كل من شركة Qualcomm ، Microsoft، AppsArabia، nPario. هذا ويحظى المؤتمر بدعم إعلامي من كل من Teletimes International، DVV Media،  ITP CommsMEA، MediaME، Telecom Watch 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

استضافت مايكروسوفت اليوم في إطار إلتزامها المستمر بالأمن السيبراني الذكي في منطقة الخليج العربي النسخة


تقارير ومتابعات

حصلت إريكسون (المسجلة في ناسداك : إريك) على جائزتين مرموقتين في حفل جوائز مجلة كومزمياCommsMEA لهذا العام،


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة ALE التي تعمل تحت العلامة التجارية ألكاتيل لوسنت لحلول المؤسسات، اليوم عن إدراجها للعام السادس على

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


تستعد إنفينيكس، شركة التكنولوجيا الصينية ومقرها شنغهاي، لإطلاق الطراز الرئيسي الجديد: هاتف زيرو 5، وذلك في دبي هذا الأسبوع.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay